اللائحة السوداء لأكثر ماركات السيارات التي تتعرض للسرقة

من أكثر كوابيس اليقظة إزعاجا، هي استيقاظ الرجل في بادية يومه على سرقة سيارته، و لكن ما لا يعلمه السائقون هو أن هناك سيارات يتم استهدافها بالتحديد من طرف اللصوص، إما لأنها سهلة في السرقة أو لأن قيمتها مرتفعة أو بسبب قدرتهم على التصرف فيها بسبب رواجها في السوق. سنعرض لكم أبرز و أكثر السيارات التي أكدت الدراسات أنها الأكثر عرضة للسرقة و التي يركز عليها لصوص السيارات.


voiture volée


عاشرا: شيفروليه


جاءت في آخر مرتبة في القائمة و هي سيارة شيفروليه تاهو، و هي سيارة جميلة تستعمل غالبا في الرحلات العائلية، و هي أكثر سيارة عائلية استهدافا بسبب قيمتها العالية و قدراتها.


_chevrolet_tahoe_suvcrossover


تاسعا: نيسان


في المرتبة التاسعة نيسان ماكسيما، التي تشتهر بشكلها الراقي و تميزها عن باقي فئات نيسان التقليدية، و لأنها لفتت أنظار المستخدمين، فقد لفتت أنظار اللصوص كذلك.


ثامنا: فورد


حلت سيارة فورد إف 150 في المرتبة الثامنة، كسيارة بيك أب لما تعرف به من جدارة و قوة في الأسواق العالمية، و خصوصا في أسواق الخليج بسبب ما تملكه من قدرات تثير الرجل الخليجي.


سابعا:فورد


حصلت على المرتبة السابعة من بين السيارات المسروقة، سيارة فورد إف 250 هي من  أبرز سيارات البيك أب في العالم، و تنافسها على اللقب سيارة دودج رام. مواصفاتها جبارة و تناسب الرجل الخليجي.


سادسا: نيسان


للمرة الثانية توجد نيسان في القائمة، و في المركز السادس هناك نيسان ألتيما، التي تميزها فخامتها و كمالياتها المختلفة، و هي من ابرز الأسباب التي تجعلها دائما معرضة للسرقة.


nissan-altima-ny


خامسا: أكورا


في المرتبة الخامسة، جاءت أكورا إنتجرا و هي من أكثر السيارات الشعبية الرائجة في الولايات المتحدة، و لذلك فهي معرضة للسرقة كثيرا.


رابعا: تويوتا


تويوتا كورولا في المرتبة الرابعة، و هي من الماركات اليابانية التي تثبت جدارتها و كفاءتها في السوق العالمية كل سنة، و هي من أكثر السيارات مبيعا في الأسواق الخليجية.


ثالثا: تويوتا


تويوتا كامري التي تعد أقوى منافي لتويوتا كورولا، و هي الأخرى أثبتت قدرتها بين سيارات تويوتا و كفاءتها العالية على مستوى العالم خاصة في أسواق الخليج.


toyota-camry-front-end


ثانيا: هوندا


هذه السيارة هوندا أكورد هي ثاني أكثر سيارة عرضة للسرقة، فهي تتميز بتصميم راقي و قدرات مميزة و هي عملية و عالية الجودة.


أولا:هوندا


في أول مرتبة نجد هوندا سيفيك، السيارة التي تعتبر حلم الكثيرين، و بنفس الطريقة يحلم بها اللصوص و تجذبهم، من كل مكان بمزاياها الخاصة و الفريدة و لهذا تحتل المرتبة الأولى بين أكثر السيارات عرضة للسرقة.


-honda-civic-si-coupe-sema-1


لماذا هذه السيارات؟


ذكر في أحد التقارير أن السيارات التي تزيد قيمتها عن 30 ألف دولار و التي تتعرض أكثر للسرقة كذلك هي “لاند روفر رانج روفر” و “فورد إف سيريس” و ” بي إم دابليو إكس سيريس” و “شيفروليه كامارو” و ” اودي كيو سيريس”. كما أكد التقرير أن حتى للون السيارة دخل في تعرضها للسرقة، حيث أن اللون الأسود جاء في الصدارة بنسبة 20 بالمائة و الأبيض 18 بالمائة و الرمادي 13 بالمائة و الفضي 12 بالمائة ثم الأزرق 9 بالمائة.

و التفسير هو أنه كلما كان اللون غير دارج و مميز كلما انخفضت نسبة تعرضه للسرقة أقل من غيره من الألوان، لأنه يكون سهلا في الرصد و التعقب، عكس باقي الألوان المتشابهة مع آلاف السيارات من نفس الطراز.


ملاحظة لحماية السيارة:

لا تترك في السيارة المفتاح أو المفتاح الاحتياطي، و تأكد من إغلاق الأبواب و النوافذ جيدا قبل ترك السيارة، لا تترك السيارة في مكان مظلم و لا تترك فيها أي شيء قيم يلفت انتباه اللصوص.


-honda-civic-sedan-side2-1