حقائق و أسرار عن سلسلة ديري كوين “Dairy Queen”

تعتبر سلسلة ديري كوين من أكثر السلاسل التي يحبها الجميع كبارا و صغارا، فهي تقدم المثلجات الأمريكية المعروفة بطراوتها و الآيس كريم بليزرد Blizzard الشهير في الآلاف من الفروع حول العالم. و رغم أن هذه السلسلة من أشهر الماركات و العديد من الناس يعشقونها، إلا أنه لا يعرفها الجميع كما أن الكثيرين لا يعرفون شيئا عن قصة هذه السلسلة الأسطورية. لذا نقدم لكم قائمة من أكثر الحقائق و الأسرار عن سلسلة ديري كوين الغير المعروفة.


dairy queen


المؤسسون هم من اخترعوا المثلجات الأمريكية الطرية


قدم “جون فريمونت ماكولوج” و ابنه “برادلي” أول مثلجات أمريكية طرية سنة 1938، و قاموا بالشراكة مع “سيب نوبل” صاحب محل للآيس كريم لافتتاح أول فرع من محلات ديري كوين Dairy queen في مدينة جوليت في ولاية إلينوي سنة 1940. و بالرغم من إغلاق هذا الفرع سنة 1950 إلا أنه بقي عبارة عن معلم تاريخي في المدينة.


كانت سلسلة ديري كوين رائدة في منح حقوق الامتياز


لم تكن هناك الكثير من المطاعم التي تقدم بيع حقوق امتياز في الأربعينات، و لكن ديري كوين توسعت بفضلها، حيث أصبح عدد الفروع من 10 فروع سنة 1941 إلى 100 فرع سنة 1947 و 1600 في بداية سنة 1955.


magazin dairy queen


وأيضاً تملك سلسلة


Orange Julius


قامت سلسلة ديري كوين بشراء سلسلة ورانج يوليوس Orange Julius، و التي تشتهر بتقديمها للمشروبات ذات نكهة البرتقال سنة 1987، و حاليا هناك العديد من فروع السلسلة التي تبيع سلعة Orange Julius. و لان البرتقال هو النكهة المفضلة لدى الكثيرين فإنها زادت من شعبية ديري كوين.


آيس كريم بليزرد مستوحى من متجر للكسترد المجمد


استلهمت سلسلة ديري كوين فكرة أبرز منتجاتها و هو الآيس كريم بليزرد من محل للكسترد المجمد و الذي أصبح يعلم محليا منذ سنوات الثلاثينات، و كان يبيع المتجر حلوى concretes و التي تصنع من خلال خلط الكسترد المجمد مع العديد من المكونات الاخرى التي يختارها الزبون حسب رغبته و ذوقه. و كان يلقى هذا النوع إقبالا كبيرا من الناس.


orange julius


طرحت السلسلة نسخة صحية من آيس كريم بليزرد


و حتى لا تحرم ديري كويت عشاقها الذين يلتزمون بالحمية الغذائية و الذين يعانون من أمراض صحية، فقد طرحت السلسلة آيس كريم Breeze، كنوع صحي من الآيس كريم عكس آيس كريم بليزارد المعروف سنة 1990، و قد كان يصنع هذا النوع من الزبادي المجمد عوض الآيس كريم، و لكنه توقف سنة 2000 لعدم رواجه بشكل كبير، مما يؤدي إلى فساد الزبادي المجمد الذي كان يستعمل في تحضيره.


يوجد بولاية تكساس أكبر عدد من فروع السلسلة


يوجد في ولاية تكساس وحدها أكثر من 600 متجر من فروع سلسلة ديري كوين للآيس كريم.


pub texas


أكبر فرع للسلسلة في أمريكا موجود في ولاية ألينوي


يوجد أكبر مطعم في سلسلة ديري كوين في أمريكا على مساحة 464.5 متر مربع و يتوفر على قاعة طعام تتسع لحوالي 140 مقعدا، و بها 3 مواقد و تلفزيون بشاشة مسطحة، و فناء يكفي لـ 40 شخصا، و لكن رغم كونه أكبر محل في الولايات المتحدة الامريكية إلا أنه ليس أكبر من فرع السلسلة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الذي يعتبر الأكبر في العالم.


ice cream dairy queen


تملك السلسلة فروع في 31 دولة حول العالم


تعد السلسلة أحد رائدي سلاسل المطاعم في الولايات الامريكية، التي انتشرت عالميا، و هذه السلسلة تملك فروع في كل من السعودية و قطر و الكويت و الغابون و غيانا و قبرص و بروناي و كمبوديا و لاوس وماكاو و تايوان. و قد اشترى السلسلة رجل الاعمال “وارن بافت” سنة 1998.


dairyqueen1