فك و تركيب طلمبة المياه في الغسالة الفول اوتوماتيك

يمكن ان تعاني مع غسالتك من ان الغسالة لا تقوم بصرف المياه و هى حالة يمكن ان تحدث و يمكن ان يكون هذا العطل بسبب وجود انسداد في الفلتر او يمكن ان يكون السبب من طلمبة المياه في الغسالة , لذا يجب التخلص من او اصلاح السبب في حدوث المشكلة .



كيفية فك و تركيب طلمبة المياه في الغسالة الفول اوتوماتيك .



تعمل طلمبة المياه في الغسالة على تفريغ او تصريف المياه التي توجد في الغسالة تبعًا للبرنامج الخاص بالغسالة , توجد طلمبة المياه في اسفل الجهة الامامية من الغسالة و عند وجود اي سبب يؤدي الى الحد من او التقليل من وصول المياه الى تجويف الطلمبة او من الطلمبة الى الخارج فأنه عند انتهاء الوقت المحدد وفقًا لبرنامج تشغيل الغسالة فأنه ستتبقى كمية من المياه في الغسالة مما يؤثر بشكل ملحوظ على نظافة الغسيل و كفاءة الغسالة .



فك طلمبة المياه في الغسالة .



1- فك غطاء الغسالة من اعلى .

2- يوجد في الغسالة من اعلى كتلة اسمنتية قومي بفك المسمارين المثبتين لهذه الكتلة لتخفيف الثقل على الغسالة بعض الشئ .

3- الآن توجهي الى الغسالة من اسفل من الامام عند الفلتر و قومي بفك المسمارين الموجودين عنده و بعد الفك قومي بإمالة الغسالة لتصبح على جانبها من ناحية الفلتر .

4- عند النظر الى داخل الغسالة ستجدي جزء ذو لون اخضر تلك هى طلمبة المياه و معها جزء من البلاستيك الابيض ملتصق بها .

5- نبدأ اولًا بفك الاسلاك المشبوكة بالطلمبة و هما سلكان حتى لا يتعرضان للانقطاع او التلف اثناء خلع الطلمبة .

6- يوجد مسمار يعمل على تثبيت الطلمبة في الجانب قومي بفكه حتى تصبح الطلمبة حرة بعض الشئ .

7- يمسك بالطلمبة ثلاث خراطيم : –

• الخرطوم الاول هو خرطوم أتي من حلة الغسالة مثبت بالطلمبة بكلبسة حديد لفكه هات زرادية و باستخدامها قومي بالضغط على المشبك و بعدها فكي الخرطوم .

• الخرطوم الثاني ذو قطر اقل او ارفع من الخرطوم الاول و هو اتي من حلة الغسالة ايضًا يتم فكه بنفس طريقة الخرطوم السابق .

• الخرطوم الاخير هو خرطوم الطرد يتم فكه بنفس الطريقة و بالانتهاء من فك المسمار و الخراطيم تصبح الطلمبة حرة تمامًا و تنفصل عن اجزاء الغسالة .

8- راعي اثناء الفك ان الجزء الابيض الملتصق بالطلمبة لا يتعرض للكسر او الاصابة حيث ان ما يتم تغييره فقط الطلمبة او الجزء الاخضر , اما الجزء البلاستيك الابيض فيعاد تركيبه مع الطلمبة الجديدة كما كان بعد فكه من الطلمبة القديمة .

9- بعد شراء طلمبة مماثلة للطلمبة القديمة يتم تركيبها بنفس طريق فك القديمة و لكن بخطوات عكسية اي نبدأ التركيب من اخر الخطوات و نتجه الى اعلى الى ان نصل الى الخطوة الاولى في الفك .

10- راعي انه في حال القيام بتغيير طلمبة المياه ان تقومي بتنظيف الفلتر ايضًا حتى تستعيد الغسالة كفاءتها http://www.almrsal.com/post/356617 .

قبل التوجيه الى تغيير طلمبة الغسالة يجب ان تقومي اولًا بتنظيف الفلتر ربما يكون هو السبب في عدم تصريف المياه بالكامل من حلة الغسالة و اذا لم تحل المشكلة هنا يمكنك ان تقومي بتغيير طلمبة المياه .