مقارنة بين قبرص وكريت

فوري14 نوفمبر 2023
مقارنة بين قبرص وكريت

يقبل الكثير من الزوار لكل من قبرص وكريت بإعتبارهما أكبر الوجهات السياحية المميزة . سوف نتحدث إليكم اليوم في موضوعنا هذا حول بعض الفروقات بين كلا منهما .

Cyprus and Crete


الفرق من كريت وقبرص



الشواطئ


عندما يتعلق الأمر بالشاطئ وقضاء العطلات ، ستجد كلا من كريت وقبرص يتمتعا بجزر الشواطئ الرائعة مع مئات الكيلومترات من الشواطئ الجميلة .

قبرص وكريت


شواطئ قبرص


قبرص بها عدداً لا بأس به الساحل المتنوعة ومع عدد كبير من الشواطئ الرائعة . تقع بعض هذه الشواطئ الأكثر جاذبية في منطقة حي فاماغوستا ، وخاصة في مجال أيا نابا ، في الجزء الجنوبي الشرقي من قبرص .

وقد استخدمت شواطئ أيا نابا في عدد من الإعلانات التجارية التي تروج الجزيرة كوجهة سياحية . يمكن الاستفادة من شواطئ أيا نابا ، لأنها على مقربة من العديد من الفنادق الفاخرة في المنطقة . أيضا ، في منطقة بافوس ، في شمال شبه جزيرة أكاماس ، تقع البحيرة الزرقاء – وهي واحدة من أفضل مناطق الغوص والسباحة في قبرص وأوروبا .


شواطئ جزيرة كريت


مما لا شك فيه ، أن الكثير من الزوار يقبلون إلى شواطئ جزيرة كريت للإستمتاع بالسباحة وحمامات الشمس والغطس ، مع الكثير من أفضل الشواطئ عن تلك الموجودة في قبرص .

المكان نظيف جدا مع ثلوج الرمال البيضاء والمياه الزرقاء البحرية التي تشبه منطقة البحر الكاريبي . المكان السحري هناك هو خليج بالوس .

هناك بحيرة الجنة الجميلة ، التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة . والمعروف بمياه البحر الشفاف والرمال البيضاء الجميلة .

وبطبيعة الحال ، تقدم جزيرة كريت لمجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة الأخرى ، والتي هي أقرب إلى المستوطنات والمنتجعات الرئيسية في الجزيرة ، بينما تفوز هذه الأماكن من بين جميع المواقع الأخرى .


الأسعار


إذا كان لديك اختيار بين كريت وقبرص وانخفاض الأسعار بإعتباره عامل هام بالنسبة لك ، ستجد من الأفضل اختيار جزيرة كريت .

في الممارسة العملية ، على حد سواء ، فإن الجزر تقدم خدمات سياحية جيدة جدا ، ولكن تعتبر قبرص تقليديا لتكون وجهة مكلفة ، وربما تكون واحدة من أغلى الجزر في شرق البحر الأبيض المتوسط .

إذا كنت تخطط لتناول الطعام كل يوم وتريد زيارة النوادي الليلية المختلفة وغيرها من عوامل الجذب ، ستجد قبرص بها الكثير من الأماكن الأكثر تكلفة . من ناحية أخرى لدى اليونان مزيج لا مثيل من الجودة العالية للمنتج السياحي وبأسعار معقولة .


العملة


في كلا المكانين العملة الرئيسية هي اليورو .


السلامة


قبرص وكريت هما من بين أكثر الأماكن أمانا في أوروبا . كل من هذه الأماكن مناسبة للزوار من جميع الأعمار . أنها آمنة للعائلات التي تسافر مع الأطفال ، وكبار السن ، والنساء الذين يسافرون بمفردهم .


الطعام


المطبخ القبرصي لديه النكهات الغنية والفريدة من نوعها . وتقدم الآلاف من التخصصات المحلية الكاملة من المكونات الطازجة . ومع ذلك ، تعتبر جزيرة كريت اليونانية هي الجزيرة المميزة واللذيذة في العالم ، وواحدة من أكبر 10 أفضل وجهات الطهي على هذا الكوكب ، لذلك إذا كنت تخطط للاستمتاع برحلة الطهي المذهلة ، كريت هي الأفضل .


الإطلالات والمشاهد


قبرص هي واحدة من أغنى الدول ذات المعالم التاريخية في العالم ، والأقل قليلا إلى التنوع الكبير في اليونان وخصوصا من جزيرة كريت . ومن المعروف أنها أكبر جزيرة يونانية للثقافة المينوية الشهيرة ، وتعتبر واحدة من أقدم وأغنى الجزر في أوروبا وفي العالم .


النقل العام


كريت لديها وسائل النقل العام المنظمة تنظيما جيدا وبها أكثر من جدول منتظم وموثوق به بالمقارنة مع جزيرة قبرص .

عمليا ، مع الحافلة من المدن الكبرى مثل هيراكليون وخانيا ، يمكنك الوصول إلى أي مدينة في الجزيرة .

تسير الحافلات بين المدن من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر في المساء (عادة ما بين 06:00 و 10-11 مساء في موسم الذروة) .

على الجانب الآخر ، قبرص ليست أفضل مكان في أوروبا لاستخدام وسائل النقل العام . أحيانا هذه المشكلة الخطيرة تواجه الزوار نظرا للمسافات الكبيرة .

على الرغم من أن جزيرة قبرص لديها مساحة كبيرة من الأراضي ، إلا أنها في معظم الحالات لا يمكنك الوصول سيرا على الأقدام من مكان إلى آخر حتى داخل المدن الكبرى مثل نيقوسيا وليماسول وبافوس .

يسافر سكان كلا من كريت وقبرص مع سياراتهم الخاصة . هناك الدراجات البخارية الصغيرة والمريحة للغاية والشعبية بسبب قدرتها البسيطة في الوصول إلى الشوارع الضيقة التي يصعب الوصول إليها بالسيارة .


كيفية الوصول


بغض النظر إذا كنت في فصل الصيف أو الشتاء ، تعتبر قبرص هي وجهة سياحية يمكن الوصول إليها بسهولة . هناك المطارات الدولية في بافوس ولارنكا التي يمكن التعامل بها مع الرحلات المنتظمة إلى عدد كبير من الوجهات في جميع أنحاء أوروبا .

وفي المقابل ، كريت تتأثر بموسمية الحركة القوية جدا خلال أشهر الصيف مع أقل الرحلات القادمة خلال موسم الشتاء .

ومع ذلك ، أثينا هي واحدة من أكبر المدن في جنوب أوروبا ، والتي توفر الرحلات المنتظمة إلى جزيرة كريت عمليا كل يوم .


الجزيرة الأكثر تنوعا في المناظر الطبيعية


معظم المسافرين يوصفوا جزيرة كريت بإعتبارها الأكثر تنوعا ، ولكن في الواقع فإنهما الجزر المتشابهة جدا . مما يخلق هذا الوهم في المنطقة الصغيرة من كريت والمسافة الصغيرة بين اثنين من الموائل الطبيعية المختلفة تماما . خلاف ذلك ، فإن الجزيرتين لهما سلاسل جبلية عالية .

أمثلة نموذجية هي جبال ترودوس في قبرص (بإرتفاع 1951 مترا) وجبل عيدي (إيدا) في كريت (بإرتفاع 2456 م) . الجزيرتين يوفرا الغابات الجبلية الجميلة والعذبة ، والتي توفر البرودة خلال أشهر الصيف الحارة .


أفضل مكان للغوص ؟


تعتبر قبرص هي الواجهة الأفضل للغواصين . وعلاوة على ذلك ، تعتبر قبرص هي واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية للغوص في البحر الأبيض المتوسط ككل !

الفرق بين قبرص وكريت