بالاسماء والصور .. تفاصيل ضبط خلية ارهابية في الكويت

تبذل السلطات الأمنية الكويتية قصارى جهدها لحفظ أمن البلاد وشعبها ، من خلال عمليات التحري والبحث عن الخلايا الإرهابية التي تستهدف البلاد لزعزعة أمنها واستقرارها ، ودائما ما تثبت نجاحها في إحباط الخلايا الإرهابية قبل أن تنفذ عملياتها الإجرامية في حق الشعب .

واليوم تثبت وزارة الداخلية بأجهزتها الأمنية مجددا بأنها تقف على قدم وساق وتتربص لكل إرهابي يحاول أن ينفذ عملياته الإرهابية بالأبرياء لأغراض أقل ما يقال عنها أنها دنيئة وإجرامية ، حيث أنها أحبطت مخططات إرهابية من خلال القبض على مدبريها الذين ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي .. أسماء الإرهابيين وتفاصيل القبض عليهم في مقالنا أدناه .



تفاصيل ضبط خلية ارهابية في الكويت :



أصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية بيان صحفي اليوم الاثنين 4/7/2016 ، يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط عناصر إرهابية تابعة لتنظيم داعش ، تم إحالتهم جميعا إلى الجهات المختصة لينالوا عقابهم ، كما أكدت وزارة الداخلية في بيانها بأنها قادرة وبعون الله وثقة القيادة السياسية العليا وبتعاون الشعب الكويتي للقضاء على الإرهاب وكشف أعوانه سواء كان بالداخل أم الخارج ، وستبقى عيون رجال الأمن ساهرة لحفظ الأمن والأمان للوطن والمواطن ، داعية الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه قد يصيبها .


القبض على الإرهابي طلال نايف رجا :


تم القبض على المتهم الإرهابي طلال نايف رجا ، وهو من مواليد 1998 ، ويحمل الجنسية الكويتية ، وقد كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية الواقعة بمحافظة حولي ، كما كان يخطط لتفجير إحدى المنشآت التابعة لوزارة الداخلية .

وقد اعترف الإرهابي أثناء التحقيق معه بأنه ينتمي إلى تنظيم داعش ويتلقى تعليمات من أحد قيادي التنظيم في الخارج ، كما اعترف بأنه كان ينوي تنفيذ العملية الإرهابية في آخر شهر رمضان أو في أول أيام عيد الفطر المبارك وفقا لما كان سيتلقاه من تعليمات من التنظيم سواء كان سيقوم بها بنفسه أم سيجند أحد العناصر الشابة التابعة للتنظيم وغير معروفة لدى الأجهزة الأمنية أو ممن مشتبه فيهم حتى يتسلم الحزام الناسف والمتفجرات وشراء سلاح ناري اوتوماتيكي لتنفيذ المخطط الإرهابي .

الارهابي طلال نايف رجا


القبض على الإرهابي محمد علي عمر و حصة عبدالله محمد :


كإجراء احترازي من الإرهاب الخارجي ، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط وإحضار المتهم علي محمد عمر وهو من مواليد عام 1988 وهو كويتي الجنسية ، كما تم ضبط وإحضار والدته الإرهابية حصة عبدالله محمد وهي أيضا كويتية الجنسية ومن مواليد 1964 ، بالإضافة إلى طفل المتهم الذي أنجبه من زوجته السورية التي تعيش في حي الرقة بسوريا .

وقد اعترف المتهمان بأنهما ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي ، واعترفت الأم بتحريضها لابنها الأصغر عبدالله محمد عمر من مواليد عام 1991 للانضمام إلى التنظيم الإرهابي وقد قتل في إحدى المعارك بالعراق ، وبعد وفاة عبدالله ، قطع المتهم علي دراسته في بريطانيا حيث كان يدرس بكلية هندسة البترول ، لينضم إلى تنظيم داعش بتوجيه من والدته ، وذهب معها إلى حي الرقة بسوريا ليتولى مسئولية تشغيل حقول النفط والغاز ، وكانت الأم تعمل في مهنة التدريس لزوجات وأبناء الإرهابيين التابعين لداعش ، كما اعترفا بدعمهما اللوجستي للعمليات الإرهابية التي كانا يشرفان عليها ويتابعانها .

الارهابيان محمد علي عمر و حصة عبدالله محمد


ضبط المتهمين مبارك فهد مبارك ، عبدالله مبارك محمد ، متهم آسيوي :


تمكنت الأجهزة الأمنية أيضا من ضبط خلية إرهابية مكونة من أربعة أشخاص تنتمي أيضا لتنظيم داعش الإرهابي ، حيث تم القبض على الإرهابي مبارك فهد مبارك من مواليد عام 1994 وهو كويتي الجنسية ، والمتهم عبدالله مبارك محمد وهو أيضا كويتي الجنسية ومن مواليد عام 1992 وكان يعمل في وزارة الداخلية ، بالإضافة إلى متهم خليجي ومتهم آسيوي لم يتم الإفصاح عن أسمائهما في البيان .

وبحسب بيان الداخلية ، فقد ورد معلومات إلى التحريات الأمنية بأن المتهم مبارك فهد كان يخفي صندوق مصنوع من الحديد لدى المتهم عبدالله مبارك في الجاخور الذي يملكه بمنطقة الوفرة ، وتم نقل موقع الجاخور إلى مكان آخر في نفس المنطقة إلا أن المتهم مبارك كان يريد إخراج الصندوق من مكانه ، وقد تبين من خلال التحريات أن الصندوق يحتوي على سلاحين كلاشنكوف رشاش وذخيرة وطلقات حية بالإضافة إلى علم تنظيم داعش ، وقد اعترف المتهمان أثناء التحقيق بأن المتهم الخليجي هو من قام بإحضار علم داعش من الخارج مع الأسلحة داخل الصندوق وقام بإخفائه ، ومازال المتهم الخليجي هاربا حتى الآن .

الارهابيان محمد علي عمر و حصة عبدالله محمد


الاسلحة والذخيرة



شاهد :






تفاصيل جريمة حي الحمراء .. داعشين يقتلان والديهما







داعشي يقتل أخوه لأنه لا يصلي و لا يصوم في منطقة مشرف







أنونيموس “Anonymous” تعلن قائمة المدن المهددة بهجمات داعش