كيفية تنظيف السجاد من وبر القطط

يربي البعض القطط في منازلهم و القطط لا تستقر بمكان اذا تجدها تتجول في كل مكان بالمنزل و كل مكان تتواجد به تترك به اثارها من الوبر او الشعر و هى اثار غير جيدة لا لمنظر المكان و لا للصحة , بخاصة اذا كان هناك من افراد المنزل من هو سريع التحسس او مصاب بالحساسية فانه يتأثر بشكل كبير بانتشار هذا الوبر او الشعر و يتسبب هذا الوبر بالضرر للاطفال وكبار السن و بخاصة من هم مصابون بحساسية الصدر , قد تعاني بعض ربات المنزل من مشكلة في ازالة هذا الوبر العالق بمختلف ارجاء المنزل مما قد يضطر ربة المنزل التخلي عن فكرة تربية القطط بالمنزل .



كيف تتخلصين من وبر او شعر القطط العالق بالسجاد ؟



اذا قمت باتبع الخطوات او الطريقة الصحيحة لن تعاني من مشكلة تعلق وبر القطط بسجاد منزلك و بذلك تحافظين على منزلك نظيف و صحي لافراد الاسرة و هناك اكثر من طريقة للحصول على هذه النتيجة منها : –




1- الممسحة الاسفنجية .



• هات ممسحة اسفنجية و راعي ان لا يتم استخدمها الا لازالة وبر او شعر القطط , و كذلك هات رجاجة بخاخ لرش المياه , مكنسة كهربائية .

• قومي اولًا بكنس و تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية جيدًا , ثم باستخدام رجاجة بخاخ المياه رشي على الممسحة الاسفنجية .

• هات الممسة المرشوشة بالمياه و قومي بتمريرها بشكل لطيف و بهدوء على السجادة و ستلاحظين ان وبر او شعر القطط تجمع بشكل واضح مما يسهل عملية التقاطه باليد او باستخدام المكنسة الكهربائية .

• يمكن ن تستعيضي عن الممسحة الاسفنجية بقطعة من القماش يتم لفها على ممسحة و اتباع نفس الطريقة كما هو الحال مع الممسحة الاسفنجية .



2- بيكربونات الصوديم او البيكينج صودا .



• تستطيعي الاستعانة بالمكون السحري الموجود بمطبخك و هى بيكربونات الصوديوم او البيكينج صودا للتخلص من وبر او شعر القطط العالق بالسجاد فقط انتي بحاجة الى بيكربونات صوديوم , مكنسة كهربائية .

• قومي بنثر بيكربونات الصوديوم على السجاد الملوث بالوبر او الشعر و اتركيه بعض الوقت , ثم قومي بكنس السجادة بالمكنسة الكهربائية بالطريقة المعتادة للكنس , سيساعد وجود البيكينج صودا على ان تلتقط المكنسة الكهربائية وبر او شعر القطط بسهولة الى جانب ان هذه الطريقة تساعدك في التخلص من الروائح الكريهة او الغريبة التي تكون في المكان .



3- معطر الملابس .



• هات القليل من معطر الملابس الذي تستخدمينه , مياه , زجاجة بخاخ , مكنسة كهربائية .

• قومي بملئ ربع زجاجة البخاخ بمعطر الملابس و اكملي ملئها بعد ذلك بالمياه و رجي جيدًا حتى يختلط المعطر بالمياه , ثم قومي برش الخليط على السجاد و لكن راعي ان لا يتم اغراق السجادة بالمزيج , ثم اتركيها حتى تجف , بعدها هات المكنسة الكهربائية و قومي بكنس السجادة بشكل جيد و سيسهل على المكنسة التقاط الوبر او الشعر حيث ان المعطر يجعل الوبر اقل التصاقًا بالسجادة مما يسهل على المكنسة التقاطه و تخليص السجادة منه , كما انه بهذه الطريقة تعطي السجادة و المكان رائحة جيدة .


و للمحافظة على السجادة و عدم تراكم وبر او شعر القطط بها و عدم تكون روائح غير مستحبة بها او بالمكان راعي دائمًا : –


• استخدام فرشاة ازالة الوبر من المفروشات و السجاد يوميًا للمحافظة على السجادة من تراكم الوبرو ازالته اولًا باول .

• استخدمي المكنسة الكهربائية بشكل يومي للتخلص من الاتربة و الوبر قبل ان يتراكم الشعر و الوبر على السجاد .