طريقة عمل كوكيز بشيكولاتة النوتيلا

فوري14 نوفمبر 2023
طريقة عمل كوكيز بشيكولاتة النوتيلا

لكي تتمكني من اعداد اطباق حلويات مميزة في شهر رمضان المبارك يمكنك القيام بعمل طبق حلوى الكوكيز بالشيكولاتة  النوتيلا .. خاصة لان هذا الطبق سوف يكون محبب جدا لاطفالك لان جميع الاطفال يعشقون شيكولاتة

النوتيلا

و ايضا سوف يكون محبب لضيوفك و بذلك يمكنك استقبالهم في ايام عيد الفطر المبارك بتقديم طبق حلو الكوكيز بالنتوتيلا .. و كذلك يعتبر هذا الطبق من الاطباق السهلة جدا التي سوف لا تستغرقين وقت طويل في تحضيرها كما ان مكوناتها بسيطة جدا و يسهل تحضيرها .. تابع معانا هذه المقالة لكي تتمكني من عمل طبق حلوى الكوكيز بشيكولاتة النوتيلا ..



مكونات الكوكيز بشيكولاتة النوتيلا


– قومي بتحضير عدد كوبان و نصف من الطحين .

– قومي بتحضير عدد ربع كوب من بودرة الكاكاو و يفضل ان يكون كاكاو خام .

– قومي بتحضير عدد ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم .

– قومي بتحضير عدد ملعقة واحدة من ملح  الطعام ملعقة صغيرة .

– قومي بتحضير عدد كوب من الزبدة .

– قومي بتحضير عدد واحد كوب الا ربع من السكر البني .

– قومي بتحضير واحد كوب الا ربع من السكر العادي .

– قومي بتحضير عدد 2 بيضة .

– قومي بتحضير ملعقة كبيرة من الفانيليا .

– قومي بتحضير نصف كوب من شوكولاتة نيوتيلا .

– قومي بتحضير نصف كوب من البندق و يفضل ان يكون مجروش و ليس صحيح .



طريقة اعداد و تحضير الكوكيز بشيكولاتة النوتيلا


الخطوة الاولى ..

اولا عليكي القيام باشعال الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية و اتركية لمدة 15 دقيقة و في ذلك الوقت سوف نقوم بتجهيز الكوكيز .


الخطوة الثانية ..

الان عليكي القيام بتحضير صنية الخبيز و ضعي بها اوراق الزبدة او ادهنيها بالزبدة  ، بعد ذلك قومي بتحضير وعاء عميق و ليس مسطح و ضعي به المقادير التي قمتي بتحضيرها من كل من ”  الطحين ، الكاكاو ، بيكاربونات الصوديوم و الملح  ” و قلبيهم جيدا و استمري في التقليب لمدة دقيقة او دقيقتين على الاقل  .


الخطوة الثالثة ..

الان عليكي القيام بتحضير المضرب الكهربائي و ضعي في وعائه كل من الزبدة و السكر البني و السكر الأبيض  و اضربيهم جيدا او يمكنك استخدام مضرب اليد حسب رغبتك .. بعد ذلك ضيفي البيض و قلبي ثم الفانيليا و شوكولاتة النوتيلا و استمرّي  في التقليب حتى يصبح الخليط متجانس تماما .


الخطوة الرابعة ..

الان عليكي وضع خليط الطحين على الخليط السابق و ضعي عليه البندق و قلبي جميع المكونات السابقة حتى تتحول الى عجينة متماسكة تماما يمكنك تشكيلها و التحكم بها .


الخطوة الخامسة ..

قومي بتشكيل عجينة الكوكيز و ضعيها في الصينية التي قمتي بتحضيرها بعد ذلك ادخليها في الفرن و اتركيها لمدة 15 دقيقة و من ثم قومي باخراجها من الفرن واتركيها حتى تبرد و بعد ذلك ضعيها بداخل اطباق التقديم و بالهنا .