ما هي مجموعة بلدربيرغ السرية “Bilderberg Group” ؟

تسمى هذه المجموعة نسبة إلى فندق بلدربيرغ في مدينة أوستيربيك في هولندا و الذي تم عقد فيه أول اجتماع للمجموعة سنة 1954. كما يطلق عليه نادي بلدربيرغ أو مؤتمر بلدربيرغ ، و هو يعقد كل سنة بشكل غير رسمي و يكون في 100 إلى 150 مدعوا، أغلبهم من أكبر رجالات الأعمال و السياسة و المليارديرات و رجال البنوك و النفوذ في العالم. كما أن المؤتمر يكون سريا حيث يتم خلف الجدار في سرية جديدة و يتم فيه مناقشة الكثير من المواضيع العالمية و الإقتصادية و العسكرية و حتى السياسية.


تأسيس المجموعة


تم تأسيس المجموعة سنة 1954 بمبادرة من مجموعة من أثرياء العالم و من أفراد ذوي نفوذ و سلطة. و أسمت المجموعة نفسها باسم الفندق بلدربيغ الذي تم فيه أول اجتماع كما أن ثلثي أعضاء المجموعة هن من الأوروبيون في حين أن الثلث الأخير من الولايات المتحدة الأمريكية.


Bilderberg Group power


أول اجتماع للمجموعة


تمت الدعوة إلى أول اجتماع حيث حضره 70 شخصا من 12 دولة أوروبية و كان عبارة عن حلقات دراسية استمرت لثلاثة أيام، من 29 مايو سنة 1954 قرب مدينة أرنهيم في دولة هولندا. و حجز الضيوف خلالها في فندقين قريبين، أما المناقشات السرية فكانت في المقر الرئيسي الذي أعطى اسمه للمجموعة. أما الدعوات فقد طبعت على أوراق رسمية مزودة بشعار قصر سودييك.


الاجتماع الثاني


تم تنظيم المؤتمر الثاني للمجموعة في فرنسا من 18 إلى 20 مارس سنة 1955 في باربيزون. و كانت تستوجب فكرة تنظيم المؤتمرات كل سنة تأسيس أمانة دائمة لها. و لكن الأمير بيرنهارد انسحب بعد فضيحة استغلاله للنفوذ و هي فضيحة لوكهيد مارتن التي تنازل بعدها عن الرئاسة لرئيس الوزراء البريطاني السابق دوغلاس هوم “1977- 1980”.


bilderberg club


الرؤوساء


توالى عدد من الشخصيات على رئاسة المجموعة أولهم كان الأمير بيرنهارد من هولندا و في سنة 1977 تولى الرئاسة أليك دوغلاس هوم رئيس الوزراء البريطاني السابق و في سنة 1980 ترأس والتر شيل المستشار السابق و الرئيس الألماني ثم تلاه أريك رول المحافظ السابق لبنك انجلترا. تولى منصب رئاسة المجموعة كذلك بيتر كارينغتون الأمين العام السابق للحلف منذ سنة 1990 إلى سنة 1998 ثم بعده أتيان دافينيون نائب الرئيس السابق للجنة الأوروبية من سنة 1999 إلى سنة 2011 التي ترأس فيها المجموعة هنري كريستيان وهو رجل أعمال فرنسي و ما زال على رأس المجموعة إلى الآن.


Bilderberg's agenda


الاجتماعات السنوية


يتم عقد مؤتمرات المجموعة كل سنة في أوروبا، و مرة كل أربع سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية أو في كندا. يحجز فندق الاجتماع بشكل كامل و يضرب حوله نطاق كامل من الحراسة و السرية و تمنع وسائل الإعلام من الاقتراب كما لا يتم تقديم أن بيان أو تقارير أ ولقاء للصحافة حول الاجتماعات. كما أن الأعضاء ملزمون بأداء قسم السرية.


Bilderberg Group


لجنة دائمة


تعتمد المجموعة على لجنة تسيير دائمة تختار الأعضاء الجدد حسب مؤهلات محددة و من بين هذه الشروط أن يكون غير معاد للسامية و يدعم الحركة الصهيونية. و يشتهر أعضاء المجموعة بإيمانهن بنظرية فابيان الاشتراكية التي تدعو إلى السيطرة الديمقراطية على كل أنشطة المجتمع، كما تقول هذه النظرية أن أفضل سيطرة ممكنة هي السيطرة من خلال الحكومة العالمية، و تتوافق مع الشيوعية.

و الجدير بالذكر أن المجموعة تشمل العديد من الشخصيات من شركات مثل آي بي إم و زيروكس و رويال داتش شل كما حضر في اجتماع سنة 2009 الذي نظم في أحد فنادق العاصمة أثينا شخصيات مثل بياتريس ملكة هولندا و صوفيا ملكة إسبانيا و رؤساء الوزراء مثل اليونان و فنلندا و وزير الخزانة الأمريكي و رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.