ما هي جماعة “إلوميناتي” السرية الخطيرة و النجوم الذين قتلوا على يدها ؟

لطالما سعنا عن حوادث الوفاة الصادمة لأشهر نجوم العالم، خاصة منهم الذين يتوفون في شبابهم. و غالبا يكون سبب الوفاة حسب الجهات الرسمية هو تعاطي المخدرات أو إدمان الكحول، و لكن لماذا بالضبط الفنانين الذين تتشابه مسببات وفاتهم في غالب الأحيان؟ من خلال هذا السؤال طرحت العديد من الاعتقادات التي تجتمع على أن الأمر يستند على نظريات المؤامرة التي لا تصدق مسببات الوفاة لهؤلاء المشاهير و ينسبها الكثيرين إلى جماعة المتنورين الخطيرة التي تدعى “إلوميناتي”.


من هم المتنورين؟


إن المتنورين هم جمعية سرية تأسست في 1 مايو سنة 1776 خلال عصر التنوير، و هذا الاسم يطلق على العديد من المجموعات، منها التاريخية و منها الحديثة، أما في التاريخ فهو يطلق على فرقة المتنورين في مدينة إنغولشتات في ولاية بافاريا في ألمانيا، أما حاليا فالمتنورين أو إلوميناتي هي كلمة تعني التآمر و التنظيم المزعوم. في البداية كان أساس هذه الجماعة هي فلسفة التنوير و العقل، و كانت تناضل من أجل حرية التعبير أمام التسلط و التحيز. و كان هدفها هو تمكن الشعب من السيادة و بناء مجتمع عقلاني من خلال حسن الأخلاق.

أما حاليا فهذه الجماعة يعتقد أنها تمارس الشعوذة و الطقوس الشيطانية، حيث يتبعون تعاليم قديمة مأخوذة من ديانات مثل السلتية. كما يقال أن قادة هذه الجماعة هم من الشخصيات الشهيرة المؤثرة، و لهم نفوذ مالي و سياسي في العالم و الهدف لديهم هو تنفيذ مخططاتهم و أجندتهم بهدف السيطرة على العالم، و تدمير الديانات و السيطرة على الأفراد و إنشاء الفوضى السياسية و تنظيم الإرهاب في العالم. و هو ما يذكرنا بمجموعة بيلدربيرج السرية التي تعمل على قيادة العالم في الخفاء و العائلات الخمس الأكبر في العالم: روتشيلد و روكفلر و مورجان و دوبونت و بوش. و في إطار نظريات المؤامرة المزعومة يعتقد ان هذه الجماعة قتلت مجموعة من المشاهير نرصد لكم أبرزهم.


رايان دان


كان يعرف بقيامه بالمغامرات المثيرة كنوع من برامج الواقع “جاكاس”. توفي سنة 2011 و يقال أن وفاته جاءت في يوم تضحية المتنورين عشية انقلاب الشمس و التي يقال أنها ساعة الشيطان. و قد قتل برفقة “زكاي هارتويل” بعد ان اصطدمت سيارته و قالت التقارير أن نسبة الكحول في دمه كانت ضعف الحد المسموح به.




ويتني هيوستن


رغم ماضيها المضطرب توفيت هيوستن سنة 2012، عندما وجدت ميتة في حوض الإستحمام في بيفرلي هيلز. قال الطب الشرعي أن هيوستن كانت ثملة من الكوكايين، كما وجدت الكثير من زجاجات الأدوية في غرفة نومها. و الأغرب أن ابنتها توفيت بنفس الطريقة “بوبي كريستينا” في حوض الإستحمام سنة 2015.


كوري حاييم


كان نجما ساطعا في الثمانينات و كان يدمن على المخدرات. و في سنة 2010 أعلنت وفاته عندما سقط مغشيا عليه في غرفة نومه. و قال الطب الشرعي أنه كان يعاني من الإلتهاب الرئوي. استعمل حاييم العديد من الأسماء المستعارة للحصول على 553 وصفة أقراص في المدة التي سبقت وفاته.




جيمس جاندولفيني


في سنة 2013 توفي هذا النجم التلفزيوني بطريقة غير متوقعة في إيطاليا عندما كان يحضر النسخة التاسعة و الخمسين من مهرجات تارومينا. قال التقرير الطبي أنه توفي نتيجة ازمة قلبية لكن يقال أنه مات مسموما.




كوري مونتيث


عندما صدر خبر تعاطي هذا النجم للمخدرات سنة 2013 دعمه المعجبون لمتابعة علاجه و الذي أكمله في شهر. لكن بعدها عثر على مونتيث ميتا في غرفة فندق فانكوفر بعد شهرين من علاجه. و قالت تقارير التشريح أن سبب الوفاة جرعة زائدة من المخدرات و الكحول و لكن يعتقد البعض أن وفاته كانت جزءا من قرابين المتنورين.




لي تومبسون يونج


لم يتجاوز 29 عاما عند وافته، و كان يحبه الاطفال في مسلسل ديزني “جيت جاكسون الشهير” توفي سنة 2013 في شقته في لوس أنجلوس. و قد عرفت وفاته بعد أن تغيب عن اداء دوره في مسلسل “ريزولي و آيسلز”، و قال مدير اعماله أن يونج كان يعاني من الإكتئاب و أطلق النار على نفسه لكن الكثيرين اعتبروا أن وفاته مشبوهة.




مايكل جاكسون


توفي مايكل جاكسون سنة 2009 بعد أصيب بسكتة قلبية بسبب التسمم بمادة البنزوديازيبين والبروبوفول. و قد تم اتهام الطبيب الشخصي له بالقتل الغير العمد بسبب إعطائه تلك الأدوية التي قتلته و لكن يعتقد أن وفاته مدبرة.




بروس لي


كانت وفاة بروس لي غامضة، فقد تعالج من الوذمة الدماغية في مايو سنة 1973 و عاد لعمله. و بعد مناقشة دور مع منتج استقلي بروس لي قليلا لكنه لم يفق أبدا. لم تكن هناك إصابات لكن دماغه كانت متورمة وفق تقارير طبية.