مدينة شيملا الهندية بالصور

شيملا أو سيملا هي عاصمة ولاية هيماشال براديش في الهند . وهي المدينة ذات شعبية كبيرة لقضاء عطلة الصيف . شيملا هي المدينة المعروفة جيدا لهندستها المعمارية ، وهي أيضا بقعة لقضاء عطلة شهر العسل .

سيملا


معلومات عن شيملا


شيملا ، المعروفة أيضا بإسم سيملا ، وهي العاصمة وأكبر مدينة في ولاية هندية من ولاية هيماشال براديش ، والتي تقع في شمال الهند .

شيملا

شيملا يحدها ماندي وكولو في الشمال ، Kinnaur في الشرق ، ولاية أوتارانتشال في الجنوب الشرقي ، وسولان وSirmaur . في عام 1864 ، أعلنت شيملا كعاصمة الصيف من الهند البريطانية خلفا لمورى ، شمال روالبندي . بعد الاستقلال ، أصبحت المدينة عاصمة ولاية البنجاب . ومن المركز التجاري والثقافي والتعليمي الرئيسي للمناطق الجبلية في الدولة . اعتبارا من عام 2011 ، بلغت الكثافة السكانية للمدينة بنحو 171817 نسمة ، وكانت واحدة من أقل العواصم من حيث عدد السكان في الهند .


المناخ


المناخ في فصل الشتاء ، يمكن فيه أن تنخفض درجة الحرارة الى اقل من درجة التجمد ، ويقوم السكان بإرتداء المنسوجات الصوفية الثقيلة . و ينصح في فصل الصيف بإرتداء الملابس القطنية الخفيفة .

تقع شيملا بإرتفاع حوالي 2200م فوق مستوى سطح البحر في المنطقة ، كما لديها التضاريس الجبلية التي تغطيها الغابات الدائمة للخضرة الكثيفة .


أماكن الإقامة


مدينة شيملا مليئة بعدد من الفنادق والمطاعم وهناك نحو 500 فندق في وحول شيملا ، التي تضم فندقاً واحداَ من فئة الخمس نجوم (فندق سيسيل) ، بالإضافة إلى تواجد العديد من الفنادق من فئة ثلاث نجوم . هناك العديد من بيوت الضيافة والاستراحات الخاصة . لذا فإن هناك اختيارات عديدة للإقامة في شيملا مع الحجز المسبق خصوصا خلال مواسم ذروة الصيف وعيد الميلاد .


مناطق التسوق


أفضل مناطق التسوق في شيملا في المولات ، البازار السفلى ، بازار التبت وبازار Lakkar . هناك مجموعة ضخمة من البضائع التي تعرضها شيملا . وتشمل شيملا على الحرف اليدوية ، والخشب ، والقطع المعدنية ، والشالات ، البلوزات ، التويد المحلية ، المنتجات الخشبية واللعب ، والقبعات ، وسجاد التبت والمخللات والمربيات والعصائر . يشتهر بازار Lakkar بالحرف اليدوية والمنتجات الخشبية التي يمكن شراؤها من هذه المنطقة . وهناك العديد من المتاجر والمعارض التجارية في المولات التي يمكن من خلالها شراء : بلوفرات الحرف اليدوية ولعب الأطفال وما إلى ذلك يمكن من المحلات التجارية في السوق . سوق التبت يشتهر بالسلع المستوردة بشكل رئيسي من البضائع الإلكترونية والمواد الفاخرة .


الأطعمة


المول مميز بالعديد من المطاعم الجيدة التي تخدم البنجابية ، جنوب الهند ، الصين والأطعمة القارية . هناك العديد من مراكز المأكولات السريعة على المول ، حيث البرغر والبيتزا والفطائر وغيرها .


الترفيه


شيملا لديها عدد ثلاث قاعات سينما بالقرب من المول والذي يعرض الأفلام الهندية . يمكن للمرء زيارة قاعة التزلج على الجانب الأيسر من بازار Lakkar (المفتوح للجميع) ويمكن أيضاً الإستمتاع بالتزلج على الموسيقى والايقاعات . هناك المحلات التي تقدم مجموعة متنوعة من

العاب الفيديو

. في الموسم السياحي يتم تنظيم برامج ترفيهية مختلفة مثل مهرجان الصيف في يونيو ، التزلج على الجليد في ديسمبر-يناير وكرنفال الشتاء .


مدينة شيملا الهندية بالصور

Simla


largest city of the Indian state


Shimla's cool climate