اليابانية داتسون تعاود الانطلاق بالأسواق العربية مرة أخرى عام 2017

داتسون ؛ إحدى ماركات السيارات المميزة التي انطلقت منذ سنوات عديدة، واستطاعت أن تحقق نسبة جيدة من مبيعات في العديد من البلدان العربية، حتى أصبح لها جمهورها الخاص الذي ينتظر كل جديد تقدمه هذه الشركة، ولكن للاسف لم يستمر ذلك كثيراً ، فسرعان ما أعلنت هذه الشركة توقفها عن الانتاج ، وخروجها من معترك السيارات ، وانابت عنها خلال هذه الفترة شركة نيسان التابعة لها بالعديد من الطرازات الجيدة .

ولكن على ما يبدو أن شركة داتسون لم تستطيع أن تهجر عالم السيارة لفترة أطول من ذلك ، وهذا ما كشفت عنه الشركة اليابانية نيسان موتور، حيث أعلنت وبشكل رسمي عن إعادة طرح  العلامة الشهيرة  ” داتسون”  في الأسواق العربية والشرق الاوسط بالاضافة الى العديد من الأسواق العالمية ، وذلك من خلال الاطلاق الحصري للطرازين الجديدين ” داتسون أون- دو” و” داتسون مي- دو” في لبنان. والتي من المقرر ان يتم توافرهما في الأسواق بأسعار تناسب شريحة كبيرة من العملاء على مستوى العالم وخصوصاً ممن يقدمون على شراء سيارة لأول مرة




في السطور التالية سنتناول السيارتين ” داتسون أون- دو” و” داتسون مي- دو” موديلا 2017 بمزيد من التوضيح .


التصميم الخارجي للسيارتين” داتسون أون- دو” و” داتسون مي- دو” موديل 2017

جاءوا هاتين السيارتين يتميزان بالتصميم العصري المميز مع بعض اللمسات الشبابية، وذلك بداية من المصابيح الأمامية الذي جاءوا بتصميم مختلف وحجم أكبر نسبياً من الموديلات السابقة التي انتجتها شركة دايسون ، ومروراً بشكل الشبك الأمامي الذي تمتع بتصميم أقرب من ما يكون من شبك أنف النمر الذي اشتهرت به شركة كيا الكورية خلال السنوات الماضية ، وبوجه عام ، يمكننا القول أن هاتين السياراتين تم تصميمهما وفقاً لأعلى معايير الدقة والنزاهة، بمساعدة مجموعة من المواد عالية الجودة، كما تمتعا هاتين السياراتين بارتفاع أمثل عن سطح الأرض، ورحابة كبيرة في الصندوق الخاص بالأمتعة.

أما عن معايير السلامة والأمان ، فقد زودا هاتين السيارتين بباقة واسعة من عوامل الأمان والسلامة المتطورة ، هذا بالاضافة إلى وسائل الراحة القياسية لضمان أعلى درجات من الراحة أثناء القيادة وخاصة في المسافات الطويلة .



ومن المقرر أن يتوافرا السياراتين؛ الأولى الصالون داتسون أون- دو  ذات الأربعة أبواب، والسيارة داتسون مي- دو الهاتشباك  ذات الخمسة أبواب من خلال شركة “رسامني يونس”، الموزع الحصري لشركتي نيسان و داتسون في لبنان منذ أكثر من 49 عاماً، والجدير بالذكر أن التصميم الخارجي لهاتين السيارتين تم تصميمهما بداخل مركز التصميم العالمي التابع لشركة نيسان بمدينة أتسـوجي في اليابان.



كما انه من المتوقع أن يلقى هاتين السيارتين قبولاً واسعاً لدى شرائح مختلفة من العملاء وخاصة في الأسواق العربية


سعر السيارتين ” داتسون أون- دو” و” داتسون مي- دو” موديل 2017 :

اما عن أسعار هاتين السيارتين ، فستبدأ أسعار السيارة داتسون أون- دو من حوالي 11,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 44,634 ريال سعودي، أما عن سعر السيارة داتسون مي- دو ستبدأ اسعارها من 12,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 48,387 ريال سعودي.



والجدير بالذكر أنه تم التنويه عن إعادة إطلاق العلامة اليابانية داتسون التجارية عام 2015 وذلك بعد أن تم سحبها تدريجياً من الأسواق منذ عام 1981، وخلال هذه الفترة  تم بيع أكثر من 170 ألف سيارة في أسواق الهند وإندونيسيا وروسيا وجنوب إفريقيا. ويبدو أن لبنان هذا العام هي البوابة الأولى التي اختارتها شركة داتسون للعودة مرة أخرى إلى أسواق  الشرق الأوسط ، كما تسعى الشركة المصنعة إلى إعادة اثبات حضورها التاريخي العريق كإحدى العلامات التجارية التي حظيت بقاعدة شعبية واسعة خلال السنوات الماضية .