موديلات فساتين سوداء من أسبوع الأزياء في باريس 2016

يحتل اللون الأسود مكانة مميزة في عروض الأزياء لنرى قطعة أو أكثر باللون الأسود ، ولكن في أسبوع الأزياء في باريس لهذا العام كان للون الأسود نصيب الأسد في مجموعة مميزة من فساتين السهرة السوداء ، اختلفت تصاميم الفساتين السوداء بين القصير والطويل وكان الأبرز فيها الفساتين الشفافة الأكتاف إلى جانب رقى الخطوط في الفساتين الطويلة المفتوحة والتي جر خلفها ذيل طويل بدلال ، الساتان المنفوش والحرير الضيق بموديلات قصيرة نافست المخمل الذي تربع على منصة العرض بالعديد من القطع البسيطة الناعمة ، كانت المنافسة في موديلات أسبوع باريس ببصمات كبار المصممين مثل طوني ورد ، زهير مراد وأشهر بيوت الأزياء .


فستان ميدي :

موديل رقيق يبرز القوام الممشوق بموديل يصل للركبة ، الفستان الضيق الأسود بأكمام طويلة وديكولتيه مستدير حول الرقبة ، الصدر يزينه كرانيش قصيرة رأسية في ثلاث صفوف ، الجيب ضيق قصير بخياطة بارزة من الأمام ، الموديل من تصميم رالف آند روسو .


فستان ميدي


فستان بذيل طويل :

موديل من القطيفة السوداء الناعمة بموديل محتشم يليق بالمحجبات بأكمام طويلة ضيقة مع ديكولتيه مستدير حول الرقبة ، الصدر ينسدل ضيق حتى الخصر والأرداف ليتسع من أسفل بذيل طويل مطبوع برسومات رمادية كبيرة .


فستان بذيل طويل


فستان ساتان :

تصميم ملفت غاية في الجمال يجعل من المرأة أميرة مدللة على العرش ، الفستان بأكتاف من القماش الفيليه المخرم بأكمام طويلة وديكولتيه مستدير حول الرقبة ، الصدر ضيق مع حزام عريض مربوط بفيونكة كبيرة ضخمة مع تطريز لامع ، الجيب واسع من الساتان مفتوح من أحد الجانبين من الأمام بموديل كروازيه ، الموديل من تصميم ألكسندر فوتييه .


فستان ساتان


فستان طويل :

موديل آخر من القطيفة السوداء للمرأة الرشيقة التي تهوى البساطة وتبتعد عن المبالغة في التصاميم ، الفستان الأسود بدون أكمام بحمالات رفيعة مشغولة بالفصوص اللامعة مربوطة على الأكتاف ، الموديل بدون خصر ينسدل متسعا قليلا لأسفل بطول الفستان وهو من تصميم أرماني بريفيه .


فستان طويل


فستان واسع :

بتصميم قصير واسع يليق بالسهرات والخروجات الرسمية ، الفستان الأسود من القماش القطن المريح بديكولتيع على هيئة حرف V ، مع أكتاف منخفضة وأكمام واسعة ، الخصر يزينه حزام رفيع ذهبي مربوط على أحد الجانبين ، الجيب واسع طبقات تتخللها كسرات رفيعة ضيقة ليبدو أكثر اتساعا من أسفل ، والفستان من تصميم أشهر دور الأزياء كريستيان ديور .


فستان واسع


فستان أنيق :

تم تصميمه بذوق رفيع راقي يليق بالمرأة التي تبحث عن التميز والجمال ، الفستان من الحرير الأٍود بموديل قصير يصل للركبة ، الأكمام طويلة ضيقة مع ديكولتيه واسع مربع وصدر من الساتان ، الفستان ينسدل بدون خصر لأسفل وهو من تصميم دار دولتشي آند غابانا .


فستان أنيق


فستان قطيفة :

بموديل مريح قامت بتصميمه J. Mendel ليبدو بخطوط عربية تناسب المرأة المحتشمة والمحجبة ، إذ بدا الفستان الطويل من القطيفة المجعدة مع ديكولتيه بياقة قصيرة مع أزرار صغيرة من الأمام ، الأكمام الطويلة عارية الأكتاف ، يزين الفستان الأسود تطريز ذهبي على الأكتاف مع خطوط على الجانبين من الأمام .


فستان قطيفة


فستان بسيط :

موديل واسع بأكمام قصيرة واسعة بتصميم انجليزي تقليدي ، الديكولتيه الواسع على هيئة حرف V مع بطانة داخلية باللون الأبيض ، الأكتاف يزينها تطريز بارز بشكل الضفائر والتي تكررت من المنتصف بطول الفستان لأسفل ، الموديل من تصاميم دار الأزياء فالنتينو .


فستان بسيط


فستان مطرز :

موديل فخم عبرت عنه كل تفاصيل الفستان الأسود السواريه ، الأكمام والصدر من الدانتيل الشفاف المخرم مع ديكولتيه مستدير حول الرقبة ، الصدر مطرز بالورود اللامعة التي تمتد على الجيب الشيفون الواسع المبطن ليبدو منفوش بطريقة ملكية ، وهو بخطوط عربية تعكس بصمة المصمم اللبناني المبدع زهير مراد .


فستان مطرز


فستان لامع :

تصميم ملفت جميل من الساتان الأسود المطبوع بالذرات الملونة اللامعة ، الفستان بدون أكمام مع ديكولتيه واسع طويل على هيئة حرف v ، الخصر ضيق مع جيب واسع منفوش مع كسرات جانبية عريضة على الجانبين وكورنيش بارز من الأمام .


فستان لامع