قائمة بجميع الاندية الفرنسية وشعاراتها الرسمية

الدوري الفرنسي واحدا من اعظم الدوريات الاوروبية فهو يمتلك مجموعة من الاندية الكبرى التي تنافس في بطولة دوري ابطال اوروبا مثل ” باريس سان جيرمان ، اوليمبيك ليون ، موناكو ” ، و على الرغم من ذلك الا ان النادي الافضل حتى الان يعتبر باريس سان جيرمان الفرنسي و ذلك بفضل قيام المالك الخليفي بشراء افضل اللاعبين على مستوى العالم بأسعار خيالية .


شعارات اندية الدوري الفرنسي

سنقدم لكم خلال مقالنا التالي قائمة بجميع الاندية الفرنسية المشاركة في بطولة الدوري الفرنسي لموسم 2016-2017 و كذلك شعاراتها الرسمية ، و من الجدير بالذكر فقد تمكن نادي باريس سان جيرمان من الفوز بلقب البطولة للموسم الماضي 2015-2016 بعد ان حصل على 96 نقطة وبفارق 31 نقطة عن صاحب المركز الثاني اوليمبيك ليون برصيد 65 نقطة .


قائمة بجميع الاندية الفرنسية المشاركة في بطولة الدوري الفرنسي 2017 و شعاراتها الرسمية :


نادي رين الفرنسي Stade Rennais :


هذا النادي تأسس لأول مرة عام 1901 و هو يشارك في بطولة الدوري الفرنسي الاول و قد انهى الموسم الماضي في المركز الثامن برصيد 52 نقطة ، بينما تمكن الفريق من تحقيق العديد من البطولات خلال السنوات الماضية و التي منها ” بطل الدوري الفرنسي الثاني مرتين ، بطل كأس فرنسا مرتين ، وصيف كأس فرنسا اربع مرات ، وصيف كأس الدوري الفرنسي مرة واحدة ، بطل بطولة Gambardella 3 مرات ، بطل كأس انترتوتو مرة واحدة ” .


نادي رين الفرنسي


نادي نانسي الفرنسي AS Nancy :


هذا النادي تأسس لأول مرة 1967 و هو دائما ما يشارك في بطولة الدوري الفرنسي الثاني و في هذا الموسم 2016-2017 فقد صعد الى الدوري الفرنسي الاول ، و لعل ابرز الالقاب التي حققها خلال تاريخه ” بطولة دوري الدرجة الثانية الفرنسي خمس مرات ، بطل كأس فرنسا مرة واحدة ، بطل كأس الدوري الفرنسي مرة واحدة ، وصيف بطولة Gambardella مرة واحدة ” .


نادي نانسي الفرنسي


نادي ميتز الفرنسي FC Metz :


هذا النادي تأسس لاول مرة في عام 1932 و هو دائما ما يشارك في دوري الدرجة الثانية الفرنسي و احيانا يصعد الى دوري الدرجة الاوللى ، ابرز البطولات التي حققها خلال تاريخه ” وصف دوري الدرجة الاولى الفرنسي ، بطل دوري الدرجة الثانية الفرنسي 3 مرات ، بطول كأس فرنسا 3 مرات ، وصيف كأس فرنسا مرة واحدة ، بطل كأس الدوري الفرنسي مرتان ، وصيف كأس الدوري الفرنسي مرة واحدة ” .


نادي ميتز الفرنسي


نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي Olympique de Marseille :


هذا النادي تأسس عام 1899 وهو يشارك في دوري الدرجة الاولى الفرنسي منذ ان تمت نشات ولكنه هبط الى دوري الدرجة الثانية ثم عاد مرة اخرى و قد انهى الفريق البطولة الماضية في المركز الثالث عشر برصيد 48 نقطة ، و قد حقق هذا الفريق العديد من الالقاب سابقا و هو يعتبر صاحب اكثر عدد اللقاب ببطولة الكأس و التي منها ” بطل الدوري الفرنسي الدرجة الاولى 9 مرات ، بطل الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة ، بطل الكأس الفرنسي 10 مرات ، بطل كأس الدوري 3 مرات ، بطل كأس ابطال فرنسا 3 مرات ، بطل بطولة فرنسا للهواة مرة واحدة ، بطل دوري ابطال اوروبا مرة واحدة ” .


نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي


نادي سانت إتيان الفرنسي AS Saint-Étienne :


تأسس هذا النادي في عام 1919 و هو من الاندية القوية في الدوري الفرنسي و قد انهى الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 58 نقطة ، اما ابرز الالقاب التي حققها الفريق فهي ” بطل دوري الدرجة الاولى الفرنسي 10 مرات ، بطل دوري الدرجة الثانية الفرنسي 3 رمات ، بطل كأس فرنسا 6 مرات ، بطل كأس الابطال الفرنسي 5 مرات ، وصيف كأس الاتحاد الاوروبي مرة ” .


نادي سانت إتيان الفرنسي


نادي نيس الفرنسي OGC Nice :


تأسس هذا النادي في عام 1904 و قد انهى بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الاولى في المركز الرابع برصيد 63 نقطة ، و قد حقق هذا الفريق العديد من الالقاب السابقة و التي منها ” بطل الدوري الفرنسي الدرجة الاولى 4 مرات، بطل الدوري الفرنسي الدرجة الثانية 4 مرات ، بطل كأس فرنسا 3 مرات ، وصيف كأس الدوري الفرنسي مرة واحدة ” .


نادي نيس الفرنسي


نادي نانت الفرنسي FC Nantes :


تأسس هذا الفريق عام 1943 و قد انهى بطولة الدوري السابقة في المركز الرابع عشر برصيد 48 نقطة و من ابرز البطولات التي حققها هذا الفريق ” بطل الدوري الفرنسي الدرجة الاولى 8 مرات ، بطل كأس فرنسا 3 مرات ، بطل كأس الابطال الفرنسي 3 مرات ” .


نادي نانت الفرنسي


نادي موناكو الفرنسي Monaco :


تأسس هذا الفريق في عام 1924 و قد انهى الفريق بطولة العام الماضي في المركز الثالث برصيد 65 نقطة و من ابرز الالقاب التي حققها الفريق سابقا ” بطل الدوري الفرنسي 7 مرات ، بطل كأس فرنسا 5 مرات ، بطل كأس الابطال الفرنسي 4 مرات ، وصيف دوري ابطال اوروبا مرة واحدة .


نادي موناكو الفرنسي


نادي لوريان الفرنسي Lorient :


تأسس هذا الفريق في عام 1926 و قد انهى بطولة الدوري الفرنسي للدرجة الاولى في المركز الخامس عشر برصيد 46 نقطة و من ابرز البطولات التي حققها سابقا ” بطل الدوري الفرنسي للدرجة الوطنية مرة واحدة ، بطل كأس فرنسا مرة واحدة ، بطل كأس الدوري الاسباني مرة واحدة ” .


نادي لوريان الفرنسي


نادي ليل الفرنسي :


تأسس هذا الفريق عام 1944 و قد انهى البطولة السابقة في المركز الخامس برصيد 60 نقطة و من ابرز البطولات التي حققها سابقا ” بطل الدوري الفرنسي الدرجة الاولى 3 مرات ، بطل الدوري الفرنسي الدرجة الثانية 4 مرات ، بطل كأس فرنسا 6 مرات ” .


نادي ليل الفرنسي


نادي باريس سان جيرمان Paris Saint-Germain :


تأسس هذا الفريق في عام 1970 و حصل هذا الفريق على نقلة كبيرة في عام 2013 بعد ان تملكه ناصر الخليفي ، و حقق هذا الفريق المركز الاول خلال اربع مواسم متلاحقة منذ عام 2013 و حتى عام 2016 و من ابرز البطولات التي حققها الفريق سابقا ” بطل الدوري الفرنسي 6 مرات ، بطل كأس فرنسا 10 مرات ، بطل كأس الكؤوس الاوروبية مرة واحدة ” .


نادي باريس سان جيرمان


نادي أنجيه :


تأسس هذا الفريق في عام 1919 و قد انهى البطولة السابقة في المركز التاسع برصيد 50 نقطة و لم يحقق هذا الفريق اي بطولات تذكر .


نادي أنجيه


نادي مونبلييه الفرنسي :


تأسس هذا الفريق في عام 1974 و قد انهى البطولة الماضية في المركز الثاني عشر برصيد 49 نقطة اما عن ابرز البطولات التي حققها هذا الفريق في التاريخ هي الحصول على لقب الدوري الفرنسي الدرجة الاولى مرة واحدة و بطل دوري الدرجة الثانية مرة واحدة .


نادي مونبلييه الفرنسي


نادي غانغون الفرنسي :


تأسس هذه النادي في عام 1912 و هى شارك كثيرا في بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الثانية و لكنه انهى الموسم الماضي في المركز السادس عشر برصيد 44 نقطة .


نادي غانغون الفرنسي


نادي كاين الفرنسي :


تأسس هذا الفريق في عام 1913 و قد انهى الفريق الموسم الماضي في المركز السابع برصيد 54 نقطة .


نادي كاين الفرنسي


نادي بوردو الفرنسي :


تم تأسيس هذا النادي في عام 1981 و قد حقق بطولة الدوري الفرنسي سابقا 6 مرات كما انه انهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر برصيد 50 نقطة .


نادي بوردو الفرنسي


نادي تولوز الفرنسي :


تأسس هذا النادي في عام 1937 و قد انهى الموسم الماضي في المركز السابع عشر برصيد 40 نقطة و قد حقق بطولة كأس فرنسا مرة واحدة .


نادي تولوز الفرنسي


نادي باستيا الفرنسي :


تأسس هذا النادي في عام 1904 و قد انهى الوسم الماضي في المركز العاشر برصيد 50 نقطة و قد حقق بطولة الدوري الفرنسي للدرجة الثانية مرة واحدة .


نادي باستيا الفرنسي


نادي ديجون الفرنسي :


تأسس هذا النادي في عام 1998 و هو يعتبر احدث نادي كرة قدم بين باقي الاندية و قد صعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الاولى الفرنسي .


نادي ديجون الفرنسي