أفضل الدول في صناعة الرخام

أصبح الآن لا غنى بأي حال من الأحوال عن الرخام في كثير من أمور الحياة وبالذات في المجال العمراني حيث انه كان في السابق له قيمة عالية والان أصبح له قيمة وقام بشكل أعلى خاصة وانه الآن يستخدم مع جميع الفئات من المجتمعات عبر العالم ، حيث كان في الماضي أسير القصور والمعابد ليس إلا ، لكن الآن نرى أن معظم البيوت والعمارات تقام بالرخام في معظم محتويات تكوين المنزل والمحلات التجارية  إذ كان في الوجهات أو السلالم و المطابخ وكثير من متطلبات التأسيس والديكور في الحركة المعمارية ، ولذلك اجتهدت الكثير من الدول لصناعة الرخام كي تشارك بشكل فعال في كفاية الطلب الزائد على الرخام ولذلك نحن اليوم قد نسلط الضوء على بعض هذه الدول التي هي الأفضل في مجال تصنيع الرخام في العالم وهذا سوف يكون على سبيل المثال وليس الحصر لان هناك كثير جدا من دول العالم تهتم بشكل فعال في إنتاج وصناعة الرخام ولكن سوف ننتقي الأفضل بالفعل من بين هذه الدول المنتجة والمصنعة للرخام.


اسبانيا


الرخام الاسباني الأندلسي انه الرخام الذي يعرفه كل العالم ويدخل في معظم الأعمال المعمارية الراقية، وحتى وان كان عالي السعر والثمن إلا انه معروف بالقيمة العالية في الجودة والصلابة ، لذلك تعد اسبانيا بالفعل هي من الدول الأولى في العالم تصنيعا للرخام.


البرتغال


تتميز البرتغال في تصنيع رخام روزا البرتغالي وهو الرخام ذا العلامة المسجلة في العالم بشكل لا يمكن أن يختلف عليه احد انه الرخام ذات الشكل المرمري فانه يشبه المرمر والقوة والصلابة في هذا الرخام تستطيع أن تتحدث كما تشاء ، تستعين به معظم الدول في إقامة القصور الملكية والرئاسية لأنه بالفعل الأفخم والأروع ، والمستخرج من أفضل الجبال الواقعة علة المحيط الأطلنطي.


ايطاليا


تعتبر ايطاليا من اكبر الدول التي تهتم بصناعة الرخام خاصة من جبال الألب ، والجدير بالذكر ان الرخام الايطالي كثيرا ما يكون ذا ميزة عالية من الجودة في التصنيع لبراعة ومهارة العنصر المهني في ايطاليا في صناعة الرخام حتى وان كان غالي السعر إلى حد ما.


تركيا


يعد الرخام التركي من أفضل أنواع الرخام عبر العالم فله مميزات عديدة خاصة ألوانه الرائعة والمتانة الفائقة للغاية لدرجة تكالب المقاولين عليه لأنه يعطي ابهر الأشكال في نهاية أعمالهم المعمارية ، لذلك يعد الرخام التركي بالفعل هو من ضمن المرتبة الأولى في اختيارك لإقامة أي عمل يدخل فيه الرخام خاصة مع توافر جزء من جبال الألب في تركيا.


مصر


تشتهر مصر بشكل قوي في إنتاج الرخام خاصة في منطقة شق التعبان التي هي محل صناعة وتصدير الرخام لمعظم دول العالم ويتميز الرخام المصري بالقوة والصلابة ، علاوة على ذلك الجودة عالية والسعر مناسب للغاية.


عمان


سلطنة عمان تعتبر من أفضل البلاد إنتاج وتصنيع للرخام ، فان الرخام العماني معروف بشكل كبير بأنه رخام ذا مواصفات فنية مميزة وأشكاله رائعة للغاية ، مما يجعل الكثيرين يعرفونه ويرغبون في انتقائه باستمرار.


الهند


تشتهر الهند بصناعة الرخام الأخضر المشهور ، فكلما وجدنا الرخام الأخضر صاحب الخطوط المشهورة نعرف بدون شك انه الرخام الهندي ،وحتى وان كان اقل قوة عن غيره إلا أن  سعره مناسب للغاية وله سوق كبير في معظم دول العالم ، وتعتمد الهند على تصدير الرخام بشكل واسع.


فلسطين


دولة فلسطين تشتهر بصناعة الرخام وجودة التصنيع فيه يصل لأعلى درجة ، لدرجة أن حجم المبيعات السنوية للرخام والحجر الفلسطيني بنحو 600 مليون دولار سنويا ، وكثيرا من شركات المقاولات العالمية تنتقي الرخام الفلسطيني ليكون في أولوية اختياراتهم.