اكثر بلدان العالم تصديرا الأسماك

مع تطور العصر ، أصبحت وجبة السوي هي ضمن الوجبات لبعض الأشخاص ، فهل سبق لك أن تتساءل حول أكثر بلدان العالم تصديراً للأسماك . هناك احتمالات بأن يأتي سمك السلمون الذي نأكل من شمال المحيط الأطلسي !

تطور الصيد التجاري الذي يستخدم القوارب من مختلف الأحجام على نطاق واسع . ومع ذلك ، فقد أدى الطلب المتزايد على الأسماك من الصيادين إلى اللجوء إلى ممارسات الصيد الغير أخلاقية مثل الانفجارات . هذه العوامل تؤدي إلى تدمير الشعاب المرجانية ، التي هي أرض خصبة للحيوانات البحرية المختلفة بما في ذلك الأسماك . وقد بدا جماعات الحفاظ على البيئة ، والعلماء ، والوكالات من جميع أنحاء العالم بالتنبيه على الصيد الجائر ونتائجه البشعة . نطرح إليكم في موضوعنا هذا عن اكثر بلدان العالم تصديرا الأسماك .


اكثر بلدان العالم تصديرا الأسماك



10 . الدنمارك


إجمالي الصادرات (بالطن): 371517

وعلى الرغم من كونها البلد العاشرة من حيث تصدير معظم الأسماك ، إلا أن الدخل الناتج عن صناعة صيد الأسماك في الدنمارك يساهم فقط مع ما يقرب من 0.5٪ من اقتصاد البلاد . شيء واحد ينبغي ملاحظته حول تفوق صناعة صيد الأسماك الدنماركية من خلال انشاء سفن الصيد .



9 . اليابان


إجمالي الصادرات (بالطن): 388357

تأتي اليابان في المرتبة التاسعة من بين أكثر دول العالم تصديراً للأسماك ، حيث أدرجت اليابان في هذه القائمة ، نظراً لقدرتها في صيد عدد من الحيتان كل سنة ، والتي يعود تاريخها إلى القرن ال12 . اليابان متأصلة في ثقافتهم مع صيد الحيتان بشكل منتظم ، وعادة مع الحصص التي فرضتها على نفسها .



8 . إسبانيا


إجمالي الصادرات (بالطن): 552092

دولة أخرى تتمتع بإطلالتها على شمال المحيط الأطلسي هي اسبانيا . كان أسبانيا سابقا في المرتبة الرابعة من حيث امتلاكها لأكبر أسطول صيد الأسماك في العالم ، إلا أنها أيضا تضم أكثر من 100،000 يعملون في صيد الأسماك والصناعات المرتبطة بها خلال عام 1980 . الصادرات الرئيسية هي السردين والتونة ، وسمك القد ، والماكريل .



7 . تايوان (تايبيه الصينية)


إجمالي الصادرات (بالطن): 603557

تايوان المعروفة عالميا باسم تايبيه الصينية ، وهي أمة الشرق على شكل دمعة البر الرئيسى للصين . كذلك فإنها محاطة بالبحار ، مع المحيط الهادئ إلى الشرق ، وصولاً للجزيرة الأم و لبعض أغنى مناطق الصيد في العالم . الجزء الأكبر من صادراتها من الأسماك يتم تجميده ، مع حوالي 500،000 طن .



6 . جزر المالديف


إجمالي الصادرات (بالطن): 614243

جزر المالديف هي الجزر المحاطة بالمياه ، مما يساعد على الإقبال على الصيد الطبيعي بإعتباره جزء كبير من الاقتصاد الخاص . هذا هو الحال في جزر المالديف ، وهي مجموعة من الجزر الصغيرة في المحيط الهندي والمعروفة بشوائطها الخلابة . هناك 26 من الجزر التي تتكون من آلاف الجزر بما لديها من الموارد البحرية الوفيرة جدا ، والتي هي أيضا مهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر والاحترار العالمي .



5 . هولندا


إجمالي الصادرات (بالطن): 623034

هولندا تتمتع بالاستفادة من مناطق الصيد الغنية في بحر الشمال وشمال الأطلسي ، مما يجعل هولندا هي واحدة من أكثر 10 بلدان العالم تصديراً لمعظم الأسماك في العالم . على الرغم من أنها دولة صغيرة ، إلا أنها تساعد في صناعة صيد الأسماك القوية وفي توليد المليارات من الدولارات . معظم الأسماك المجمدة من الماكريل والرنجة ، وتأتي أغلب صادراتها من نحو 50٪ إلى جيرانها الأوروبيين .



4 . الولايات المتحدة


إجمالي الصادرات (بالطن): 740990

مناطق الصيد في الدولة المتحدة هي الأكبر في العالم . والتي تغطي مساحة مذهلة تمتد لنحو 11.4 مليون كيلومتر مربع ، بل لعله أكبر من الولايات المتحدة . وذلك لأنها متمتعة بالمنطقة الاقتصادية الخالصة الخاصة ، والتي تمتد على مسافة 300 كيلومتر من الحدود ذات سيادة . مناطق الصيد البارزة للولايات المتحدة لديها الحق في المكسيك والبحر الكاريبي وشمال شرق وجنوب شرق الجرف القاري .



3 . الصين


إجمالي الصادرات (بالطن): 1099391

يحتاج عدد كبير من سكان الصين للكثير من الموارد . للأسف ، فقد شاركت الصين في النزاعات الإقليمية مع الدول الآسيوية المجاورة على بحر الصين الجنوبي . ومع ذلك ، فإن القوة الآسيوية لديها اكثر من 14 مليون من الصيادين . الأسماك المجمدة تشكل الجزء الأكبر من الصادرات السمكية .



2 . روسيا


إجمالي الصادرات (بالطن): 1197886

تتمتع روسيا بوجود أطول رابع شواطئ العالم ، مما يساعدها في حصولها على المرتبة الثانية من بين أكثر بلدان العالم تصديراً للأسماك . روسيا تأتي في المرتبة الثانية في قائمتنا بسبب الحجم الهائل من المياه الساحلية والإقليمية ، والتي لا تشمل على المنطقة الاقتصادية الخالصة خارج حدودها . إضافة إلى ذلك عدد من البحيرات الداخلية مثل بحر قزوين ، وهي أكبر بحيرة في العالم ، وبحيرة بايكال ، أعمق بحيرة في العالم .



1 . النرويج


إجمالي الصادرات (بالطن): 1959181

هذه الدولة الاسكندنافية الجميلة والتي تضم المناظر الطبيعية الخلابة ، والتي تحتوي أيضا على الموارد البحرية الوفيرة . مع مناطق الصيد الغنية في شمال المحيط الأطلسي ، النرويج تحصل على المركز الأول في قائمة الدول ال 10 التي تصدر معظم الأسماك في العالم . ويأتي سمك السلمون وسمك السلمون المرقط بإعتبارهم من أكبر واردات الأسماك من النرويج ، و 65٪ من صادراتها تذهب إلى سوق الاتحاد الأوروبي . بشكل مثير للدهشة ، فإن الأسماك الطازجة تشكل الجزء الأكبر من صادراتها .