فوائد الرمان لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

الرمان من الفواكه التي جاء ذكرها في القرآن الكريم ،و موطنه الأصلي دولة ايران ،و يزرع في أسبانيا التي تعتبر في الوقت الحالي من أكثر البلاد زراعة لهذا النوع من الفواكه ،و يمتاز الرمان بسعره المناسب ،و فوائده الصحية المتعددة و لعل من أهم هذه الفوائد أنه يعالج أمراض الجهاز الهضمي ،و السرطان ،و يحارب الضعف الجنسي عند الرجال ،و سوف توضح لك السطور التالية لهذه المقالة أهم الفوائد الجنسية للرمان .



أولاً لمحة سريعة عن الرمان ،و قيمته الغذائية

..

يحتوي الرمان على البروتين ،و نسبة من الماء بالإضافة إلى نسبة جيدة من السكريات ،و الألياف الغذائية بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين ج ،و

فيتامين د

.



ثانياً الفوائد الصحية العامة للرمان :



* الرمان مفيد للجهاز الهضمي …


يحتوي الرمان على الألياف الغذائية التي تسهل عملية هضم الأطعمة الدسمة كما يقوم الرمان بطرد ديدان المعدة خاصة الدودة الشريطية و يعالج أمراض المعدة .الخطيرة مثل قرحة المعدة .



* الرمان مطهر للجهاز التنفسي ..


يستفاد من الرمان في تطهير المجاري التنفسية ،و علاج الأمراض الصدرية الخطيرة .



* الرمان مفيد للشعر ..


يستعمل الرمان في اعداد حنة الشعر فهو يضيف للشعر لون جذاب و يمده بالفيتامينات المفيدة له كفيتامين ج و يعد استعمال الرمان في ذلك الغرض مفيد جداً بدلاً من استخدام المواد الكميائية الضارة .



* الرمان مفيد للأسنان ..


تبين من خلال الدراسات الطبية أن تناول كوب واحد فقط من عصير الرمان يومياً يقوي اللثة و يحمي الأسنان من التسوس و تغير لونها .



* الرمان يحارب السرطان ..


يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تخفض خطر الإصابة بالأورام الخبيثة خاصة سرطان الجلد ،و سرطان البروستاتا ،و سرطان الثدي عند السيدات .



* الرمان يمنع هشاشة العظام ..


تعمل الفيتامينات الموجودة في الرمان على تقوية العظام ،و منع الإصابة بالهشاشة كما يحتوي الرمان على انزيمات يستفاد منها في منع تآكل الغضاريف .



* الرمان مفيد للقلب ..


يعمل الرمان على

خفض نسبة الكوليسترول

الضار و تنقية الدم وحماية الشرايين و الأوعية الدموية مما يحمي القلب و يحد من الإصابة بالأزمات القلبية .



* فوائد متعددة للرومان ..


يعمل الرةمان كفاتح للشهية بالاضافة لذلك يسهم في التخلص من

دهون البطن

،و يحافظ على مستوى السكر في الدم مما يحمي من الإصابة بداء السكري الخطير و يستفاد من الرمان أيضاً في تنقية ،و تقوية الدم و منع الاصابة بالأنيما



ثالثاً فوائد الرمان لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال ..


ارتفع عدد الرجال المصابين بالضعف الجنسي في الآونة الأخيرة ،و ذلك نظراً لإرتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري ،و أمراض القلب ،و تصلب الشرايين والأمراض العصبية و تدهور الحالات النفسية و من خلال الأبحاث الطبية رصد الأطباء الفواكه التي من شأنها تحمي الجسم من الإصابة بهذه الأمراض و تعزز الصحة الجنسية ،و تبين بالفعل أن الرمان يعتبر فياجرا طبيعية و ذلك للأسباب التالية .

* الرمان ينشط الدورة الدموية بجسم الرجال مما يساعد على تدفق الدم بسهولة إلى العضو الذكري .

* الرمان يحمي من الإصابة بأمراض القلب ،و الأوعية الدموية مما يحافظ على قدرة الرجل الجنسية .

* الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الرجل على الانتصاب .

* تناول الرجل لكوب من عصير الرمان يومياً يحمي من الإصابة بسرطان البروستات االذي يؤثر سلباً على قدرة الرجل الجنسية .

* يحتوي الرمان على عنصر الحديد بالإضافة إلى فيتامين د ،و فيتامين ج ،و فيتامين أ الذي تتحد معاً لتنشيط الدورة الدموية بجسم الرجل و امداد الطاقة إليه مما يحمية من الاصابة بالضعف الجنسي .