كيفية فتح باب السيارة في حال نسيان المفتاح بداخلها

نسيان المفاتيح الخاصة بنا موقف تعرض له الجميع و لكن تظهر المشكلة عندما يكون المفتاح خاص بالمنزل و نحن بحاجة للدخول و لا يوجد احد و كذلك عندما تكون المفاتيح المنسية هى مفاتيح السيارة و بخاصة اذا كان المفتاح تم نسيانه داخل السيارة , لذا فللحصول على مفتاح السيارة يجب ان يتم فتح باب السيارة و بدون المفتاح الخاص بها و هى عملية ليست بالمستحيلة اذ لكل مشكلة حل او حلول مختلفة للتغلب عليها المهم ان نتوصل الى الحل الامثل للمشكلة .



كيفية فتح باب السيارة بدون مفتاح .



توجد اكثر من طريقة يمكن ان نقوم من خلالها بفتح باب السيارة في حال نسيان المفتاح الخاص بها , تستطيع اختيار الطريقة الاسهل عليك او الانسب لباب سيارتك حتى تقوم بفتح الباب و من هذه الطرق : –



الطريقة الاولي باستخدام رباط الحذاء .



1- هات رباط الحذاء الخاص بك و قم بطيه بالنص و اعقده مما يسمح لك بالحصول على دائرة مغلقة .

2- في الركن العلوي للباب من ناحية الحد الفاصل بيت الباب الخلفي و الامامي قم بادخال رباط الحذاء المعقود و تأكد من دخول العقدة الى الداخل و تحتاج منك العملية الى الصبر و السلاسة حتى تستطيع اتمام ادخال الرباط و العقدة داخل السيارة .

3- استمر في محاولة ضبط العقدة الخاصة برباط الحذاء الى ان تستطيع شبكها بمسوجر باب السيارة و عندها اسحب الرباط من الناحيتين حتى يتم احكام العقدة على المسوجر و تستطيع سحبه بها فينفتح الباب مباشرة .

هذه الطريقة مناسبة و تاتي بنتائج مع السيارات القديمة التي تفتح يدويًا .


عمل عقدة برباط الحذاء


ادخال العقدة


ايصال العقدة لمزلاج الباب


سحب المسوجر



الطريقة الثانية باستخدام قضيب من الحديد .



1- هات مفك ذو حجم مناسب و قم بدفعه في الباب من اعلى بحيث يسمح بعمل فجوة او فراغ بين الباب و جسم السيارة مما يسمح بتمرير القضيب الحديد .

2- راعي ان يكون القضيب الحديد طويل بشكل كافي ان يصل الى المفتاح للضغط عليه مما يسمح بفتح باب السيارة .

عمل فجوة بالمفك


ادخال القضيب الحديدي


الضغط بالقضيب على المفتاح



الطريقة الثالثة باستخدام شريط من البلاستيك .



تحتاج لتطبيق تلك الطريقة الى شريط من البلاستيك و تقم بطيه بحيث يصبح مزدوج و كذلك تحتاج الى اي آداة تسمح لك بعمل فجوة او مسافة بين الباب و جسم السيارة من ناحة وجود المسوجر الخاص بباب السيارة و بمجرد احداث الفجوة او الفراغ تستطيع ادخال الشريط البلاستيك و محاولة شبكه بالمسوجر ثم سحبه فينفتح باب السيارة .

ادخالا الشريط البلاستيك



الطريقة الرابعة باستخدام علاقة ملابس معدنية .



1- هات علاقة ملابس معدنية قديمة او انت لا تحتاجها و قم بفردها .

2- في طرف العلاقة قم بعمل ما يشبه الخطاف .

3- تعالي عند باب السيارة و قم بادخال علاقة الملابس بحيث يتم الادخال من ناحية الطرف الذي تم عمل الخطاف به و يتم الادخال بين المطاط و و زجاج السيارة .

4- بعد ادخال العلاقة قم بلفها بحيث يصبح طرف الخطاف ناحية داخل السيارة .

5- حاول باستخدام العلاقة و الخطاف الوصول الى المسوجر من اسفب و سحب العلاقة لاعلى و تحتاج تلك العملية الى التجربة اكثر من مرة حتى تصل الى مكان المسوجر او الى نظام القفل .

ادخال علاقة الملابس



الطريقة الخامسة باستخدام كرة التنس .



1- تحتاج هنا الى كرة تنس , قم بعمل ثقب بها ثقب بحيث لا يزيد قطر الثقب على فتحت مفتاح السيارة .

2- قم بوضع ثقب كرة التنس على فتحت مفتاح السيارة و قم بالضغط على الكرة بكل قوتك فينتج ضغط هواء يجبر نظام القفل في السيارة على الفتح .

تناسب تلك الطريقة السيارات الاقل حداثة .

ثقب كرة التنس


وضع الكرة على مكان المفتاح