كراسي التدليك أثناء الحمل ، هل هي آمنة ؟

ماذا يمكن أن يكون أفضل من تدليل الجسم مع جلسة تدليك؟ والمدلك الجيد يمكنه القيام به من أجل علاج يشبه السحر لآلام المفاصل والعضلات خاصة خلال فترة الحمل، فإذا كنت حاملا فإن التدليك يمكنه أن يشعرك باسترخاء غير عادي يهون عليك آلام الحمل.

كراسي التدليك تزداد شعبية الآن في هذه الأيام. ومن الواضح أنه لا شيء يمكن أن يتغلب على اللمسة الإنسانية ولكن هذه الكراسي تهتز بشكل مدهش يجعلها قطعة بشرية جديدة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بشدة الآن هو هل هذه الكراسي الخاصة بالتدليك آمنة على صحة الأم والجنين أثناء فترة الحمل؟ تابعي القراءة من أجل مزيد من المعلومات حول الأمر والتعرف على الإجابة.


هل كراسي التدليك آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل ؟


حذر العديد من الشركات التي تصنع كراسي التدليك من استخدامه أثناء الحمل. وإليك سيدتي بعض الأسباب لعدم استخدام كراسي التدليك في حين تشمل الحوامل:


نقاط الضغط


يمكن للتشديد على نقاط ضغط عدة في الجسم أن تؤدي إلى الولادة المبكرة. واستخدام كرسي التدليك قد يقوم بالتشديد على  نقاط الضغط هذه مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.


وسادة التدفئة


تشمل معظم كراسي التدليك وسادات التدفئة. ويمكن لهذه الوسادات أن تزيد من درجة حرارة الجسم، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع

معدل ضربات القلب

لطفلك ويتسبب في حدوث مشاكل بالقلب والأوعية الدموية.


لماذا  يعد استخدام كراسي التدليك فكرة جيدة ؟


وهنا بعض الأسباب التي تجعل استخدام كرسي التدليك أثناء الحمل فكرة جيدة:


يخفف آلام الظهر


تهتز كراسي التدليك من أجل العمل على تخفيف آلام الظهر ووفقا للدراسات، تساعد كراسي التدليك على تعميم الدم في الجزء العلوي من الجسم، وتخفيف الألم والتشنجات.


لا يهز الجسم بأكمله


وتخشى النساء الحوامل أن اهتزاز كرسي التدليك قد يضر الطفل الذي لم يولد بعد. ومع ذلك،  فإن اهتزاز كرسي التدليك على العكس من ذلك تماماً حيث يحرك الجسم فقط مثل المشي، ولا توجد دراسات تؤكد بأن هذه الاهتزازات الخفيفة سوف تضر طفلك الذي ينمو. ففي الواقع، فإن طفلك حتى لا يشعر بأي شيء عندما تحصلين على جلسة التدليك الخاصة بك.


أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل استخدام كراسي التدليك:


وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن نأخذها في الاعتبار قبل استخدام هذه الكراسي العلاجية:

– تجنبي استخدام كراسي التدليك خلال الأشهر الثلاثة الأولىمن الحمل، فالثلث الأول من الحمل هو الوقت المناسب الذي يمكن لجسمك أن يخضع فيه لفرص الاجهاض المتاحة والتيت ترتفع جداً بدورها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

–  يجب عليك الحد من الوقت الذي تقضيه على كراسي التدليك هذه، فلا يجوز لك أن تقضي أكثر من  15-20 دقيقة، على الرغم من أنك قد تشعرين بأن عملية التدليك تشبه أخذ قيلولة على كرسي

– خلال الربع الثالث من الحمل، لا تضعي الكثير من الضغط على بطنك المتنامي. ولا تقومين بمحاولة لضغط جسمك على كرسي، فإذا كان حجمك كبير جداً على كرسي التدليك فلا تقومين باستخدامه من الأساس.

– لا تستخدمي كرسي التدليك إذا كان لديك:

–  حمل عالية الخطورة



تسمم الحمل


–  تاريخ من الولادات المبكرة

– التورم أو الصداع الشديد

الآن، هذه القائمة قد تخيفك بعض الشئ حول مسألة الخضوع لكرسي التدليك أثناء الحمل،  ولكن الحقيقة هي أن التدليك الجيد بما في ذلك كرسي التدليك فهو يقدم لك الكثير من الفوائد.


فوائد التدليك أثناء الحمل :


التدليك الجيد هو شيء يمكننا أن نستمتع به جميعاً، ولكن ما الذي يقدمه التدليك لك من فوائد خلال فترة الحمل؟  وفيما يلي بعض فوائد التدليك أثناء الحمل:


يخفض الإجهاد


التدليك قبل الولادة يساعد في السيطرة على مستويات الهرمونات في الجسم وانخفاض التوتر والقلق، والاكتئاب.


يخفف آلام الساق والظهر


خلال فترة الحمل قد ينتهي بك الأمر مع ألم في أسفل الظهر والساقين. وذلك لأن الرحم الذي ينمو يضغط على الكثير من أجزاء الجسم، وجلسة التدليك الجيدة يمكن أن تساعد في تخفيف هذا الألم إلى حد كبير


يقلل من فرص الولادة المبكرة


خلافا للاعتقادالسائد ، فإن التدليك أثناء الحمل يقلل من فرص

الولادة المبكرة



يجعل الولادة أكثر سهولة


تبين البحوث أن العلاج بالتدليك أثناء المخاض يضمن مدة ولادة أقصر، ويقلل من فرص اكتئاب ما بعد الولادة.

إذا كان لديك أية مضاعفات صحية فإن استخدام كرسي التدليك آمن بالنسبة لك . ففي الواقع، يمكن للمرأة الحامل الآن استخدام كراسي التدليك التي صنعت خصيصا لهن. استشيري طبيبك قبل الاستخدام أولاً وتأكدي من زيارة صالون للتدليك ذو سمعة ممتازة. وامض قدماً ودللي جسمك .