التفاصيل الرسمية لصفقة انتقال بول بوغبا الى مانشستير يونايتد

فوري14 نوفمبر 2023
التفاصيل الرسمية لصفقة انتقال بول بوغبا الى مانشستير يونايتد

خلال الاشهر الماضية انتشرت العديد من الاخبار و الشائعات عن توافر العديد من العروض المغرية لنجم خط وسط يوفنتوس الايطالي حامل اللقب ” بول بوغبا ” ، و لكن هذه الاخبار في النهاية اصبحت متركزة على عرض نادي ريال مدريد الاسباني و عرض

نادي مانشستر يونايتد

الانجليزي باعتبارهما العروض الاقوى للاعب ، و لقد تمت العديد من المفاوضات بين ادارات الاندية و كذلك مع اللاعب و وكيل اعماله من اجل اختيار افضل صفقة انتقال .


بول بوغبا في مانشستر يونايتد 2016

اللاعب بول بوغبا يعتبر في الفترة الحالي من أفضل لاعبين خط الوسط على متسوى العالم و لذلك فالعديد من الاندية ترغب في التعاقد معه ، و لقد انحصرت المنافسة في العروض بين الفريق الملكي و الذي يرغب في تعزيز خط الوسط لديه بقيادة زين الدين زيدان و نادي الشياطين الحمر و الذي يرغب في بناء فريق جديد و قوي تحت قيادة جوزيه مورنيو .


لماذا لم ينتقل بوبغا الى ريال مدريد ؟ :


هناك الكثير من العوامل التي ادت الى انتقال اللاعب بوغبا الى مانشستر يونايتد و التي من اهمها عامل قيمة الانتقال ، نادي ريال مدريد لم يكن على استعداد في هذه المرحلة لدفع مبلغ 100 مليون يورو او اكثر كصفقة انتقال لاعب خط وسط فهو لا يريد اعادة تجربة انتقال جاريث بيل و الذي لم يحقق المستوى المطلوب منه ، خاصة وان وكيل اعمال اللاعب كان يرغب في صفقة انتقال اللاعب بمبلغ يفوق ال 100 مليون يورو .

بول بوغبا هو احد ابناء نادي مانشسر يونايتد حيث كان جزء من الفريق منذ عام 2009 و حتى عام 2012 و لذلك فقد فضل اللاعب العودة مرة اخرى الى بيته و هذا يعتبر العامل الثاني ، اما العامل الثالث وجود مدير فني مخضرم مثل جوزيه مورنيو و الذي يسعى لتكوين فريق الاحلام للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز و بطولة دوري ابطال اوروبا الموسم القادم .


بول بوغبا في ريال مدريد 2016


تفاصيل صفقة انتقال بول بوغبا الى مانشستر يونايتد :


قيمة صفقة انتقال اللاعب بلغت 110 مليون يورو و منهم 23 مليون سيحصل عليهم وكيل اعمال اللاعب ، مدة صفقة انتقال بوبغا هي 5 سنوات و سيحصل على راتب سنوي يتراوح ما بين 13 الى 15 مليون يورو ذلك بخلاف بنود المكافأت في حالات الفوز ، و لقد قام اللاعب اليوم باجراء الكشف الطبي و قد اختار رقم 6 للقميص الخاص به .


مشوار بوغبا الكروي :


بول بوغبا هو لاعب فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 23 عام يعلب دائما في مركز خط الوسط بدأ مشواره الكروي في عام 1999 مع احد الاندية الفرنسية بصفوف الشباب و استمر حتى انتقل الى نادي لوهافز و استمر ضمن صفوف فريق الشباب حتى عام 2009 و قد برز اللاعب بصورة كبيرة خلال هذه الفترة و لذلك فقد ضمت ادارة مانشستر يونايتد اللاعب اليها و شارك ضمن صفوف الشباب حتى عام 2011 .

ثم بعد ذلك شاررك مع الفريق الاول في 3 مباريات فقط خلال الموسم ثم بعد ذلك انتقل الى

نادي يوفنتوس الايطالي

و شارك في 124 مباراة و سجل 28 خلال 4 سنوات و حقق مع الفريق العديد من البطولات ، كذلك شارك مع المنتخب الفرنسي الاول منذ عام 2013 في اكثر من 40 مباراة .


صورة اللاعب الشاب بول بوغبا

صحيفة فوري