اختبار ناسا لنظام الدفع الصاروخي الجديد للوصول إلى المريخ

ابتكارات

وكالة ناسا

لا تتوقف ، فقد أقبلت وكالة ناسا على إجراء الاختبار الثاني والنهائي الخاص بالمحرك الصاروخي الجديد ، وذلك لإطلاق المركبات الفضائية التي تعرف بإسم “إس إل إس أو SLS ” أو بنظام الإطلاق الفضائي ، حيث تطمح في حمل رواد الفضاء يوما ما إلى كوكب المريخ .

في الآونة الأخيرة تجمع آلاف من المتفرجين لمشاهدة الاختبار الداعم الجديد (QM-2) لنظام وكالة ناسا الفضائية في اطلاق المركبات الفضائية (SLS) بإعتبارها أقوى محرك الصاروخ في طور التكوين .

كان هذا الاختبار معزز للفرصة المثالية في محاولة الخروج من ارتفاع المدى الديناميكي ستيريو X (HiDyRS-X) ومع نظام الكاميرا الثورية الجديدة التي تتيح فرصة التقاط صور الأجسام اللامعة للغاية دون تكدير بقية الصور . وهو ما يعمل عن طريق أخذ عدة أشرطة فيديو بالحركة البطيئة من التعرض المختلف في وقت واحد ومن ثم الجمع بينهما في مقطع واحد ذات جودة عالية .

وقد وفر العلماء للصور التي تم التقاطها من قبل ، وهو ما يعطي نظرة ثاقبة عن البيئات المعادية للغاية . في الواقع ، أصبح الانفجار الصاروخي قبالة امدادات الطاقة للكاميرا فقط بعد بضع ثوان من بعد الاشتعال . هذا النظام هو نتيجة للمبادرة الوظيفية المبكرة التابعة لـ ناسا ، والذي سمح للمهندسين الشباب في قيادة المشاريع وتطوير الأجهزة مع المهنيين في هذه الصناعة .

أجري هذا الإختبار الذي استمر لنحو دقيقتين فقط في منطقة نائية في صحراء من ولاية يوتاه الامريكية حيث وصف شهود العيان للمحرك بأنه من مجرد تشغيله فقد تسبب في انبعاثات الأدخنة الرمادية والنيران .

وقد صرحت ناسا بأنه المحرك الأقوى في العالم ، موضحة أن هذه التجربة كانت تهدف لمعرفة طرق استعمال أنظمة الدفع في ظل درجات حرارة المنخفضة خلال نطاق عمل المحرك . وحسب خطط ناسا ستكون أول رحلة برواد فضاء يتم إطلاقها بالنظام الجدي في عام 2021 ليتم تأجيلها حتى عام 2023 بينما ستكون أول رحلة إلى كوكب المريخ في عام 2030 .

وسوف تستمر HiDyRS-X في الاختبار في ستينيس ، في حين يتم بناء النموذج الثاني من الكاميرا مع المزيد من قدرات النطاق الديناميكي المتقدمة العالية ، وذلك باستخدام البيانات التي يتم جمعها من خلال السنوات القليلة الماضية من التجريب . وسوف تتاح للنموذج الثاني HiDyRS-X مع عملية التصنيع المحسنة لتعزيز قدرات المحاذاة مع إعدادات التعرض المتعددة – تحديا للتغلب عليها في النموذج الأول .

NASA Captures Rocket Flames Like No One Has Seen Before With A New Camera


اختبار ناسا نظام الدفع الصاروخي الجديد للوصول إلى المريخ


إليكم الفيديو عن اختبار ناسا لنظام الدفع الصاروخي الجديد للوصول إلى المريخ



يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :






افضل العلماء العرب في وكالة ناسا



اكتشافات وكالة ناسا بالصور



صور الارض من وكالة الفضاء الامريكية ناسا