ماذا يسمى صوت الدجاجة


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو صوت الدجاجة ؟

الدجاج


حقائق عن الدجاج


الدجاج هم الطيور المنزلية أو الزراعية . يبلغ عمر الدجاج حوالي 5 إلى 15 سنة . الذكور هم أكبر من الإناث والمميزين بألوانهم الزاهية ، ولذلك لإستخدام الذكور هذا الريش الملون لجذب الإناث .

الدجاجة له مشط على رأسها واثنين من الأسيجة تحت الرقبة . الذكور لديهم مشط أكبر بالمقارنة مع الإناث . ويطلق على الذكور الديك ، ويطلقعلى الإناث دجاجة في حين أن الشباب يعرفوا بإسم الدجاج . الأنثى عادة ما تستعد لوضع أول بيضة لها بعد بلوغها حوالي ستة أشهر من العمر .


ماذا يسمى صوت الدجاجة ؟


في الصباح تسمع دعوات الديك والدجاجة والدجاج ، ويعرف صوت الدجاجة بالنقنقة .


ماذا الدجاج تأكل؟


الدجاج يأكل الديدان والحشرات والبذور والحبوب والقواقع والرخويات ، والفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة الكثيرة . تحتوي الأحشاء وهي جزء من المعدة على أحجار صغيرة للمساعدة في طحن الطعام .


من هم أعداء الدجاج؟


أعداء الدجاج من الحيوانات مثل الصقور ، والثعابين ، الظربان ، البوم ، الراكون والثعالب .


دورة حياة الدجاج


الدجاجة لا تحتاج الديك لوضع البيض . ومع ذلك ، فإن البيض لا يفقس لأنه لم يتم إخصابها . بيض الدجاج تأتي بألوان مختلفة مثل الأبيض والبني والأزرق أو الأخضر المزرق والوردي . البيض الأزرق هو البيض الفريد من نوعها ، وتأتي من سلالة غالينا مابوتشي ، من أمريكا الجنوبية . ومعظم الدجاج يتوقف عن وضع البيض خلال الطقس البارد .


كم من الوقت يستغرق بيض الدجاج ليفقس ؟


تبيض الدجاجة في متوسط 300 بيضة سنويا . تجلس الدجاجة على بيضها لإبقائه دافئاً حتى يفقس الدجاج . تبدأ البويضة المخصبة بالتطوير الى دجاج عندما تصل درجة حرارته إلى 86 درجة فهرنهايت . تحتاج الدجاجة لجوالي 21 أيام ليفقس .


الوزن والحجم


الدجاج يمكن أن تصل إلى 27 بوصة في الطول ، وحوالي 5.5 رطلاً من الوزن . الذكور هم أكبر من الإناث .


الوصف


الدجاج يمكن أن تكون ملونة بلون موحد كاللون الأبيض والأزرق ، الأحمر والأسود ، أو أن تكون مغطاة بريش متعدد الألوان . الدجاج لديه منقار قصير ، قمة لحمية (المشط) على الجزء العلوي من الرأس . المشط والأسيجة ، تعرف مجتمعة باسم حيمات ، وهي الأكبر والأكثر بروزا في الذكور . الدجاج لديه حاسة بصر ممتازة وقدرة قوية على رؤية كل الألوان .

الدجاج لديه ذاكرة جيدة جدا ، كما لديها القدرة على التعرف على حوالي 100 نوع من الأعضاء المختلفين من الأنواع الخاصة بهم . ويمكنهم أيضا التعرف على مختلف الناس .

الدجاج هو القادر على الطيران لمسافات قصيرة فقط . أنه يقضي معظم وقته على الأرض الصلبة ، حيث ينقر التربة بإستمرار بحثا عن الطعام .


النشاط


الدجاج نشطة خلال النهار (طيور نهارية الحركة ) . وتنام خلال فترة الليل وتحلم مثل البشر (هذه البيانات تعتمد على حركة العين السريعة والتي يمكن مشاهدتها أثناء النوم) .


العمر


يبلغ متوسط عمر الدجاج المتوقع من 5 إلى 15 سنوات .


Chickens