فوائد حليب اللوز للأطفال

أحيانا يبدو الطفل وكأنه لا يأكل كفاية ويبدو ناقص الوزن، وهذا الأمر برمته قد يشكل لك كوابيساً عديدة بداية من تساؤلات كل من حولك ، هل لا يأكل طفلك على الإطلاق؟ وحتى التسؤاول حول هل تطعمينه غذاءً صحياً أم ماذا ؟ يمكنك أن تفعلين كل ما هو صواب، ولكن يجب عليك معرفة ما إذا كان يتم تضمين حليب اللوز في النظام الغذائي لطفلك. فهي مصدر غني من المواد الغذائية والمفيدة للنمو لبصحي لابنك وتنميته. ونحن هنا في المرسال سوف نقدم لك العديد من المعلومات المهمة حول الفوائد التي يمنحها حليب اللوز إلى طفلك.


حليب اللوز :


هو نوع من الحليب المصنع المستخرج من اللوز، ويحتوي هذا الحليب على مادة دسمة ونكهة الجوزي تماما مثل المكسرات، ولا يحتوي هذا الحليب على الكولسترول جنبا إلى جنب مع اللاكتوز. وهكذا يمكن للناس الذين لديهم حساسية لمنتجات الألبان تناول هذا الحليب بسهولة وهذه القائمة من الناس تشمل أيضا النباتيين. وحليب اللوز التجاري متاح في السوق في أشكال مختلفة مثل:

– الحلو

– غير المحلى

– الفانيليا

– شوكولاتة

– حليب اللوز عادي

هذا التنوع من الحليب يدفع

حليب الصويا

الشعبي للانتشار أكثر من أي وقت مضى إلى المركز الثاني بشأن الاستهلاك. أما المحتوى الغذائي من هذا التنوع من الحليب أقل من حليب البقر، ولكن النسخ التجارية منه لديها نسبة عالية من الفيتامينات. وهناك دراسة مقارنة تساعدك على فهم هذا الجانب؛ فكوب واحد من حليب اللوز يحتوي فقط 1 غرام من البروتين و2 ملغ من الكالسيوم بينما كوب من حليب البقر يحتوي على 8 غرامات من البروتين و 300 ملغ من الكالسيوم


القيمة الغذائية من اللوز:


وجد باحثون في جامعة فلوريدا معهد علوم الأغذية والزراعة أن كمية معتدلة من اللوز كل يوم تعمل على إثراء النظام الغذائي للأطفال. وتقول أليسا بيرنز، وهي باحثة ضمن باحثو الدراسة يقول: “اللوز هو مصدر جيد من البروتينات النباتية، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E والمغنيسيوم.”

هذا بالإضافة إلى أن اللوز من الأغذية الصحية بسبب احتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والبروتين والعناصر المعدنية، وما يقرب من الصفر من الكوليسترول في الدم، والذي يمنع الأمراض والجلطات القلبية التاجية، كما أن اللوز يعتبر مصدر لا يصدق من فيتامين E. ويساعد في الحفاظ على الجلد، وعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة ويكون بمثابة مضاد للأكسدة قابلة للذوبان في الدهون، كما أن لديها مستويات عالية من فيتامين ب المركب مما يساعد في حسن سير العمل في الإنزيمات، وأخيراً وليس آخراً يحتوي اللوز على كمية كبيرة من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك، والسيلينيوم. ونحن هنا نقدم تحليلا متعمقا لماذا تمتلك ال 100 غرام من اللوز قيمة غذائية عالية :


القيمة الغذائية:


– الطاقة 575 كيلو كالوري

– الكربوهيدرات 21.67 غرام

– بروتين 21.22 ز

– إجمالي الدهون 49.42 ز

– الكولسترول 0 ملغ

– الألياف الغذائية 12.20 ز


الفيتامينات:


– بالفولات 50 ميكروغرام

– النياسين 3،385 ملغ

– البانتوثنيك حمض 0.47 ملغ

– البيريدوكسين 0.143 ملغ

– الريبوفلافين 1.014 ملغ

– الثيامين 0.211 ملغ

– فيتامين (أ) 1 وحدة دولية

– فيتامين C 0 ملغ

– فيتامين E 26 ملغ


المعادن:


– الصوديوم 1 ملغ

– البوتاسيوم 705 ملغ

– الكالسيوم 264 ملغ

– النحاس 0.996 ملغ

– الحديد 3.72 ملغ

– المغنيسيوم 268 ملغ

– المنغنيز 2،285 ملغ

– الفوسفور 484 ملغ

– السيلينيوم 2.5 ميكروغرام

– الزنك 3.08 ملغ


المغذيات النباتية:


– كاروتين ß 1 ميكروغرام

– التشفير-زانثين-SS 0 ميكروغرام

– 1 ميكروغرام-زياكسانثين اللوتين


أنواع اللوز:


هناك نوعان من أنواع مختلفة من اللوز، ويجب أن نكوّن فكرة صحيحة عنهما:



اللوز الحلو

:


هذه هي المشهورة جدا لفوائدها الصحية وتستهلك على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.



اللوز المر

:


المعروف أيضا باسم اللوز البرية، وينبغي تجنب اللوز المر بسبب وجود مادة الأميغدالين.


فوائد اللوز للأطفال:


وهنا بعض من الفوائد الصحية التي تجعل الاطفال بحاجة الى تناول اللوز:


يعزز بناء عظام قوية:


– واحد من العناصر الرئيسية لتقوية عظام طفلك وتحسين طول العمر هو الفوسفور؛ و يحتوي على اللوز على نسبة عالية من الفوسفور، ويمكن أن يساعد ابنك على بناء عظام وأسنان أقوى.

– يحمي طفلك من مخاطر تسوس الأسنان غير المرغوب فيها وهشاشة العظام في المستقبل.


يعزز الجهاز المناعي:


-عامل الحصانة في الأطفال أمر لا بد منه لمنع طفلك من الإصابة بالأمراض، ويعزز أيضاً النمو السليم.

– الفلزات القلوية الموجودة في اللوز تساعد على زيادة المناعة. كما أن اللوز يحتوي أيضا على المواد المضادة للتأكسد والتي تساعد على منع اي مرض.

– يحتوي اللوز أيضا على نسبة عالية من فيتامين E. وقد أظهرت الأبحاث المختلفة التي أجريت في الماضي أن الأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من فيتامين (ه) في وجباتهم الغذائية يكون لديهم فرصة حوالي 30-40٪ أقل من المعاناه من أمراض القلب التاجية.


يمنع السرطان:


تناول اللوز يعزز مرور الطعام من خلال القولون، وهذا هو السبب في أن احتمالات الإصابة بسرطان القولون تنخفض بنسب كبيرة، ويعود السبب الوحيد وراء ذلك هو أن اللوز يحتوي على نسبة عالية من الألياف.


النمو الصحي الدماغ:


– الريبوفلافين وL-كارنيتين تساعد على التنمية السليمة لدماغ ابنك؛ حيث يحتوي اللوز على كل هذه العناصر الغذائية بكميات عالية.

– تساعد على إبقاء الجهاز العصبي لابنك في حالة جيدة، ويمنع مرض الزهايمر.


يعزز مستوى الطاقة:


يعد اللوز مصادر غني من المنغنيز والنحاس وفيتامين بي ولهذا فهو يحافظ على معدل الأيض بشكل صحيح وبالتالي إنتاج الطاقة.


يعالج الإمساك:


المحتوى العالي من الألياف في اللوز يساعد على منع الإمساك في الأطفال المتنامية. وهذه المشكلة شائعة جدا بين الأطفال واللوز يساعدهم كثيرا في حلها.


يتغلب على مشاكل الجلدية:


– إذا كان ابنك يعاني من جفاف الجلد أو غيرها من المشاكل المتعلقة بالبشرة فاللوز يمكنه مساعدتكم في التغلب على هذه الأعراض بشكل ملحوظ.

– الأطباء ينصحون باستخدام زيت اللوز للأطفال حديثي الولادة من أجل نمو العظام وصحة الجلد. كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة الجلد سليمة.


يحافظ على الوزن الأمثل الجسم:


– واحدة من المشاكل الخطيرة التي تواجه أطفال اليوم هي المشاكل المتعلقة الوزن.

– يجب عليك التأكد من أن نظامهم الغذائي يتكون من حليب اللوز غير المحلى.

– الدهون غير المشبعة الموجودة في الحليب تحافظ على الشهية السليمة للأطفال، ولا تنتهي إلى الإفراط في تناول الطعام.


صحة القلب:


– الدهون غير المشبعة تلعب مرة أخرى دورا كبيرا في الحفاظ على صحة القلب جنبا إلى جنب مع البروتينات والبوتاسيوم الموجودة في اللوز.

– يمنع المغنيسيوم الاطفال من حدوث النوبات القلبية في مستقبلهم، ويقي حمض الفوليك من ترسب الدهون الزائدة في الجدران الداخلية للشرايين، وبالتالي فإنها يمكن أن تعمل بشكل صحيح.


يحافظ على ضغط الدم:


محتوى الصوديوم والبوتاسيوم في اللوز مرتفعة جدا، وهذا يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ومنع التقلبات


حقائق ومعلومات عن اللوز للأطفال:


– بسبب طول فترة عمره، يمكنك تخزين اللوز لمدة عامين.

– اللوز بمثابة واحدة من أفضل المنظمين للكولسترول.

– يحتوي على اللوز 90٪ من الدهون غير المشبعة، واستهلاك الفواكه الجافة لا يمكن أبدا أن تجعل ابنك يعاني من السمنة المفرطة .

– اللوز الدقيق هو عنصر صحي جدا يمكنك استخدامه لأغراض الخبز الخالي من الغلوتين.

– الناس كثيرا ما يطلقون على اللوز “غذاء الدماغ” للأطفال؛ ويرجع ذلك إلى النسبة العالية من الفلافونويد في اللوز، والذي يمكن أن يغذي الجلد بشكل فعال.

– اللوز يحمي الطفل من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.