استقالة مدير الحملة الانتخابية لدونالد ترامب

فوري13 نوفمبر 2023
استقالة مدير الحملة الانتخابية لدونالد ترامب


دونالد ترامب

المرشح الأمريكي لانتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية الذي أثار جدلاً كبيراً في الآونة الأخيرة بسبب تعليقاته ،و تصريحاته المثيرة ،و ما يدور حوله من أحداث ،و لعل من أهمها ما حدث مؤخراً استقالة مدير حملته الانتخابية من منصبة قبل الانتخابات بحوالي ثلاثة شهور فقط !! ،و لكن ما سبب استقالته ..؟ ،و ما رد فعل ترامب على ذلك ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

The resignation of Paul Marford



مدير الحاملة الانتخابية لترامب ،و قصة استقالته

..

مدير الحملة هو بول مانافورد الذي يبلغ من العمر 67 عاماً ،و الذي كان يعمل كخبير في مجال الاستراتيجية السياسية .. ،و كان بول مانافورد قد  تعرض لمجموعة من الانتقادات بسبب المصالح ،و العلاقات التي تربطه بروسيا ،و الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش ،و وفقاً للتحقيق الذي أجرته الصحيفة الشهيرة نيويورك تايمز مسبقاً قد تبين أن الحكومة الأوكرانية قد وعدت بأنها سوف تمنح مانافورد مبلغ يصل إلى 12 مليون دولار ،و ذلك مقابل عمله مع الرئيس الأوكراني .. ،و لقد بادر مانافورد بتقديم استقالته من منصب مدير الحملة الانتخابية للمرشح الأمريكي دونالد ترامب ،و الجدير بالذكر أنه قد تولى تلك المنصب منذ حوالي شهرين فقط ،و ذلك بعد إقالة كوري ليوانداوسكي ،و تبين أنه قد أبلغ ترامب بأن هناك  عدد من الديمقراطيين يؤكدون أنه يقوم بدعم مجموعات تؤيد روسيا بأوكرانيا ،و بجانب ذلك أوضحت حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أن كل ذلك يبرز علاقة المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالكراملين .. ،و حتى الآن لم يتضح السبب الرئيسي وراء الاستقالة .

The resignation of a candidate Trump campaign



تعقيب دونالد ترامب على استقالة بول مانافورد من إدارة حملته الإنتخابية ..


أوضح ترامب أنه قد قبل استقالة بول مانافورد فور تقدمه بها ،و أكد على مدى كفاءة بول مانافورد ،و أنه ساهم في الفترة القصيرة التي تولى خلالها إدارة الحملة الانتخابية في تحقيق نجاح كبير ،و ذلك لأن مانافورد محترف حقيقي فهو الذي أرشدهم في عملية المندوبين ،و كذلك في المؤتمر العام للحزب ،و أضاف ترامب أنه يتمنى لمانافورد المزيد من النجاح ،و التقدم ..



تعرف على دونالد ترامب في سطور ..


مولده و تعليمه ..

ولد ترامب بتاريخ 14 يونيو عام 1946 ميلادياً ،و قد تخرج من كلية وارتون من جامعة بنسلفانيا .

Donald Trump


حياته العملية ..

تأثر دونالد ترامب بوالده  ” فريد ترامب ” أشهر الأثرياء ،و ملاك العقارات في نيويورك حيث ،و كانت بداية حياة دونالد ترامب المهنية في شركة والده ،و بمرور الوقت أصبح واحد من أشهر رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ،حيث إنه يملك عدد من المشاريع العقارية فهو رئيس لمنظمة ترامب العقارية الكائنة في الولايات المتحدة الأمريكية ،و من أبرز مشروعاته منتجعات ترامب الترفيهية ،و هي المسئولة عن إدارة مجموعة من الكازينوهات ،و الفنادق ،و لم يكتفي بالنجاح في مجال العقارات فقط بل قام بتسويق اسم ترامب على عدد كبير من المنتجات ،و في عام 2000 تقدم ترامب بترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة كعضو عن حزب الإصلاح ،و قد نال ترامب شهرة كبيرة فهو واحدة من الشخصيات التلفزيونية .

US candidate Donald Trump


كتب دونالد ترامب ..

قام دونالد ترامب بتأليف عدد من الكتب على مدار أعوام مختلفة من بينها ترامب فن التعامل ،و ترامب البقاء في الأعلى ،و ترامب فن العودة ،و ترامب البقاء على قيد الحياة ،و الرابحة ..كيف تصبح غنياً ،و غيرها من المؤلفات .


خصائص دونالد ترامب ..

من أهم خصائص ترامب أنه يملك ثروة كبيرة قد قدرتها المجلة الشهيرة فوربس في فبراير عام 2015 بحوالي أربعة مليارات دولار  ،و استمر نجاح ترامب لسنوات طويلة إلى أن أصبح تلك الآونة مرشحاً لإنتخابات الرئاسة الأمريكية .