كم عدد الجيش الاماراتي ؟

فوري13 نوفمبر 2023
كم عدد الجيش الاماراتي ؟

جيش دولة الإمارات العربية المتحدة هم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والذين يتحملوا المسؤولية الرئيسية عن الدفاع عن جميع الإمارات السبع .

جيش دولة الإمارات العربية المتحدة

يتألف الجيش الاماراتي من 65،000 فردا ، ويقع مقره الرئيسي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة .

عدد الجيش الاماراتي


المنظمة


هناك نوعان من المنظمات العسكرية المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تعرف بالقوات العسكرية الاتحادية لقوة دفاع الاتحاد ، والقوات الجوية الإماراتية للحفاظ على قواتهم .


القوات الاتحادية


جيش الإمارات العربية المتحدة

كجزء من الجيش بالقوات البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي المسؤولة عن العمليات البرية .


القوات الجوية الإماراتية


هم سلاح جو الإمارات العربية المتحدة بما لديهم لنحو 4000 فرد . وافقت قوات السلاح الجوي في عام 1999 على شراء 80 طائرة متعددة المهام المقاتلة الأمريكية F-16 . وتشمل التجهيزات الأخرى من طائرات هوك البريطانية ، ويوروفايتر تايفون وطائرات الهليكوبتر الفرنسية . وعلى القوات الجوية الإماراتية لبرنامج صواريخ هوك للولايات المتحدة بالتدريب . وقد حصلت الإمارات على اثنين من أصل خمسة لإطلاق صواريخ الهوك . قوة الدفاع الجوي الإمارات العربية المتحدة المسؤولة عن الطائرات .


القوات البحرية في دولة الإمارات


القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تضم أكثر من 2000 فرد ، و 72 سفينة .

المشاة البحيرة للإمارات العربية المتحدة هي الكتيبة الصغيرة للقوات البحرية ، والتي تعرف بإسم مشاة البحرية الإمارات العربية المتحدة . وهي المجهزة بـ BMP-3S .

خفر السواحل العربية للإمارات المتحدة – خفر السواحل الإمارات العربية المتحدة هي وكالة خفر السواحل الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي المسؤول الأول عن حماية السواحل في دولة الإمارات من خلال تنظيم القوانين البحرية ، ومراقبة الحدود ومكافحة عمليات التهريب وغيرها من الخدمات .


قوة دفاع أبو ظبي


وهي القوات التي تأسست في عام 1965 ، بالاعتماد على الثروة النفطية الهائلة ، حيث قدم أمير أبو ظبي للأولوية القصوى في تطوير قوة دفاع أبوظبي (ADDF) . وبحلول عام 1975 فقد نما العدد إلى 15،000 من الرجال مع سربين من مقاتلي داسو ميراج الثالث وداسو ميراج مع 5 طائرات هجوم ، وسرب من طائرات هوكر هنتر للقاذفات المقاتلة ، و 135 من العربات المدرعة والمروحيات .


قوة دفاع دبي


تأسست قوة دفاع دبي في عام 1971 ، وبحلول عام 1975 تكللت نحو 3000 من الرجال ، وتوسعت لاحقا إلى 20،000 الرجال في مشاة مجموعة لواء واحد ، وطائرات إيرماكي MB-326 للهجوم الأرضي .


عدد الجيش الإماراتي


وصل عدد جيش دولة الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي 65،000 فردا هم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة المسؤون عن الدفاع عن جميع الإمارات السبع . المقر الرئيسي للجيش الإماراتي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة .


التوسع العسكري (1991-2005)


توسعت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1995 ، مع اكتساب عامي 1992-1993 لنحو 436 دبابة لوكليرك و 415 من مدرعة المركبات BMP-3 . وقد تعلم التوسع العسكري من التجارب الإيرانية مع وجود مورد واحد للجيش ، فقد نوعت في مشتريات أسلحتها بشكل رئيسي من روسيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوكرانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا .

وأعقب شراء المعدات أيضا برنامجا لزيادة أعداد القوى العاملة وبرنامج التوطين للقوات المسلحة . في الوقت الحاضر تقريبا في حوالي عام (2005) ، أصبح جميع طيارين القوات الجوية الإماراتية من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع تقييد غير المواطنين لمناصب معينة في الشعب للتعليمات والصيانة تابعة للقوات الجوية . ويجري تدريب المزيد من المواطنين لشغل هذه المناصب ، مع برامج مثل مشروع متدرب التقنية الجارية في محاولة لملء الوظائف الفنية في البلاد .

وكان هناك أيضا تحولا نوعيا في شؤون الموظفين في القوات المسلحة ، مع تقديمهم تعليمات الخبير من جميع أنحاء العالم ، مع الصقل في مؤسسات التدريب العسكرية المحلية والزيادة في المعايير عبر القوات المسلحة .


الصناعة العسكرية


بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في انتاج أكبر كمية من المعدات العسكرية ، في محاولة للحد من الاعتماد على الخارج والمساعدة في التصنيع الوطني . شركة أبو ظبي لبناء السفن – أبوظبي لبناء السفن أنتجت مجموعة من السفن وهي المقاول الرئيسي في برنامج بينونة ، وهو برنامج لتصميم التطوير وفي إنتاج 5-6 من الطرادات المخصصة للعمل في المياه الضحلة للخليج العربي . وقد أنتجت أيضا ذخائر ومركبات النقل العسكرية وطائرات بدون طيار .

The UAE Armed


جيش الإمارات

صحيفة فوري