الوليد بن طلال أنقذ المرشح الأمريكي دونالد ترامب من الإفلاس

فوري13 نوفمبر 2023
الوليد بن طلال أنقذ المرشح الأمريكي دونالد ترامب من الإفلاس

أنباء مثيرة للغاية عن رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال ،و دونالد ترامب ما الذي جمع بينهما في حديث واحد !! فقط عزيزي القارئ تفضل بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق التفاصيل التي تبحث عنها .

رجل الأعمال السعودي



الوليد بن طلال في حوار مع الصحيفة التركية ” حرييت ” عن دونالد ترامب ..


أوضح الوليد بن طلال أنه ساهم مسبقاً في انقاد المرشح لإنتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من الإفلاس .. ،و ليس ذلك لمرة واحدة فقط بل لمرتين حيث كان دونالد ترامب مهدد بإشهار إفلاسه ،و ذلك بشراء الفنادق التي كان يملكها خاصة بعد أن بدأت البنوك تطالب منه سداد ديونه التي كان قد اقترضها منها ،و أوضح الوليد بن طلال أنه يقضي تلك الآونة عطلته في تركيا ليقضي عطلته كما اعتاد ،و أن الوسيلة التي جاء بها إلى شواطئ أنطاليا هي اليخت الذي كان قد اشتراه من المرشح ترامب في الوقت الذي كان يعاني في من ضائقة مادية ،و معرض لإعلان إفلاسه .. ،و عن وصف ترامب فقد وصفه بأنه رجل سيئ .

دونالد ترامب



الوليد بن طلال يرسل رسالة للشعب التركي ،و رئيسه ..


وضح الوليد بن طلال أنه يقضي عطلته في أنطاليا بتركيا كما اعتاد كل عام ،و لم يخطط لإلغاء مخططه خاصة بعد الأحداث المثيرة التي تعرضت لها تركيا مؤخراً بسبب الإنقلاب ،و توابعه .. ،و أكد أنه جاء لتركيا لأنه ليس من الممكن التخلي عن تركيا ،و تركها لعبة في يد تنظيم أخطر من تنظيم داعش ،و أوضح أيضاً أنه متضامناً مع الشعب التركي ،و رئيسه في وجه تلك الإنقلاب ،و ذلك لأنه يشكل خطورة و تهديد ربما يكون اكثر حدة من خطورة ،و تهديد داعش .



الوليد بن طلال و رجب طيب أردوغان .. ؟


تفضل الوليد بن طلال بوصف رجب طيب أردوغان بأنه ظاهرة فريدة ،و هناك أوجه كثيرة للتشابه بينه ،و بين مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك ،و الذي يرجع إليه الفضل في أن تصبح تلك البلاد نموذج رائع للإسلام المعتدل ،و أضاف الوليد بن طلال أنه سيبقى مساندا للإقتصاد التركي حيث أنه لديه عدد من المشاريع الإستثمارية هناك ،و سوف تبدأ مشاريع أخرى خاصة بعد أن نجحت تركيا في التصدي لتلك الإنقلاب .

الوليد بن طلال يتحدث عن علاقة السعودية بترركيا



الوليد بن طلال يوضح موقف السعودية من تلك الأحداث

..

كان قد توجه إليه سؤالاً خلال تلك الحديث عن موقف المملكة العربية السعودية من تلك الأحداث ،و في تلك السياق أوضح رجل الأعمال السعودي أن ” الملك سلمان” كان من أوائل من التي بادروا بالاتصال بالرئيس ” رجب طيب أردوغان ” .. لتهنئته على فشل الإنقلاب ،و أضاف أيضاً أن البلدين تجمعهما علاقات طيبة ،و لكنه أشار أن كل ما في الأمر أن السلطات في المملكة العربية السعودية اعتادت على تحذير رعاياها من السفر إلى البلاد التي تشهد توترات ،و لكن عقب انتهاء محاولة الإنقلاب الأخيرة لم يحدث شيئاً من ذلك ،و نلاحظ من تلك الأمر أن البلدين تربطهما علاقات قوية للغاية ..



كيف رد الوليد بن طلال عن دعم السعودية لفتح الله غولن .. ؟


المعروف أن فتح الله غولن هو المسئول عن محاولة الإنقلاب السابق ،و بشأن ما يطلقه البعض أن المملكة العربية السعودية تدعم جماعة غولن أكد الوليد بن طلال أن كل ذلك اشاعات لا صحة لها .

الوليد بن طلال



ماذا سيفعل الوليد بن طلال بثروته

..؟

كان قد قام الوليد بن بن طلال بإنشاء جمعية خيرية تتولى ادارتها عشرة نساء ،و تلك الجمعية تعد واحدة من أبرز الجمعيات في العالم الإسلامي أوضح أنه سوف يتبرع بثروته التي تقدر بحوالي 32 مليار دولار لها ،و سوف يتركها تحد إدارة السيدات وبرهن انه يريد أن يثبت للعالم أن المرأة في ظل الإسلام تتمتع بحقوقها مثل الرجل .