إمام مسجد بإيطاليا يكشف سر رد الراهبات بخصوص منع ارتداء البوركيني

حظر ارتداء البوركيني شكل مؤخراً أزمة كبيرة ،و جدل واسع ،و لكن ما أثار الدهشة في مختلف وسائل الإعلام العالمية هو رد الراهبات المسيحيات كيف ردت الراهبات المسيحيات ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط عليك متابعتها .



إمام مسجد في ايطاليا ينشر صورة راهبات مسيحيات ترتدين الزي الديني على شاطئ البحر

..

رد الشيخ عز الدين الزير الذي يقيم في فلورنسا ،و يعمل كرئيس لإتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا بشأن دوافع نشره لتلك الصورة ل هافينغتون بوست عربي بأنها رد على ما تعاني منه النساء المحجبات من مضايقات ،و لعل آخرها حظر  ارتداء لباس البحر الإسلامي ،و المعروف بأسم البوركيني في بعض الدول الأوربية ،و أضاف أن حقيقة نشره لتلك الصورة التي حصل عليها من جوجل على الصفحة الرسمية الخاصة به على الفيس بوك دون أن يكتب عليها شئ يرجع إلى رغبته في خلق حوار بينه ،و بين من يشاهدها .

Christian nuns on the beach



هل يقصد الشيخ عز الدين الزير .. الإساءة لراهبات أوربا بنشرتلك الصورة ..؟


أوضح رئيس اتحاد الهيئات الإسلامية أن نشره لتلك الصورة لم يقصد به توجيه إساءة للراهبات المسيحيات كما زعم بعض العلمانيين ،و المتطرفين من مختلف أنحاء الدول الأوربية ،و لكن ما كان يريده أن يرد على من يزعم أن أصول الدول الأوربية ليست معترفة بالزي الذي يغطي جسم المرأة و ما ترتديه الراهبات من زي يمثل ما تحمله الدول الأوربية من قيم ،و عادات ،و برهن على كلامه بصورة السيدة مريم عليها السلام و هي ترتدي الحجاب ،و يشاهدها الكثير في أغلب المتاحف الأوربية العريقة ،و بناء على ذلك من يزعم أن القيم ،و المعتقدات الإسلامية بعيدة كل البعد عن الحضارة الغربية لن يعرف جيداً أصول الحضارات ،و بنشر الشيخ عزالدين الزير للصورة هو فقط أراد أن يذكرهم بتاريخهم كما أنه يريد أن يرد على رئيس الوزراء الفرنسي ،و غيره ممن يريد أن يمنع ارتداء زي البوركيني لأن تلك السياسة التي يتبعونها سوف تكون سبباً في زيادة الحقد ،و الكراهية .

Ezzedine Al-Zeer



تفاصيل إغلاق صفحة “الشيخ عزالدين الزير ” على الفيسبوك ..


قامت إدارة الفيسبوك بغلق الصفحة الشخصية للشيخ عزالدين ،و ذلك لمدة سبع ساعات متواصلة ،و كما قامت الإدارة بإبلاغه أن سبب غلق الصفحة هو زيادة عدد البلاغات من بعض مستخدمي فيس بوك يدعون أن تلك الصفحة مزيفة ،و أوضحت الإدارة أيضاً أنها لم تغلق الصفحة بسبب نشره لصورة الراهبات المسيحيات ،و طلبت منه أيضاً أن يرسل لها الوثائق التي تثبت هويته الشخصية .. ،و بناء على ما فعلته إدارة الفيسبوك كان قد قام الشيخ بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ليرفع دعوة قضائية ضد إدارة الفيسبوك بسبب موقفها ،و عدم إقتناعه بما قالته إدارة الفيسبوك .

Ezzedine Al-Zeer published image of the Sisters of the sea



لمحة سريعة عن الشيخ عزالدين الزير …


ترجع أصول الشيخ عز الدين الزير إلى مدينة الخليل الفلسطينية و جاء إلى إيطاليا منذ حوالي خمسة ،و عشرون عاماً ليتخصص في دراسة الموضة ،و الأزياء ،و بالفعل عمل الشيخ عزالدين في تلك المجال ،و حقق نجاح باهر ،و تخصص تحديداً في أزياء النساء غير المحجبات ،و يعد الشيخ عزالدين الزير من أبرز رجال الدين هو كما معروف فهو رئيس إتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا ،و إمام أحد المساجد .. ،و عقب الشيخ عزالدين على العلاقة بين العمل في أزياء النساء الغير محجبات ،و عمله كرجل دين بأن مهامه كرجل دين لا تتعارض مع تلك العمل في الملابس من الممكن أن تستخدم في بشكل جيد ،و مناسب أو بشكل غير مناسب .