ماهي رياضة الروديو ؟

رياضة الروديو (مسابقات رعاة البقر) هي الرياضة التنافسية التي نجمت عن ممارسات العمل من رعي الماشية في إسبانيا والمكسيك وأمريكا الوسطى في وقت لاحق ، والولايات المتحدة ، وكندا ، وأمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا .

رياضة الروديو

رياضة الروديو الأمريكية ، هي الرياضة الشعبية الخاصة في منطقة البرتا الكندية وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة الغربية ، وهي الرياضة الرسمية لدولة وايومنغ ، ولاية ساوث داكوتا وتكساس .

رياضة الروديو الأمريكية


معلومات عن رياضة الروديو


رياضة الروديو (مسابقات رعاة البقر) هي الرياضة التنافسية التي نشأت من خلال ممارسات الأعمال المتعلقة برعي الماشية وذلك في كل من المكسيك وإسبانيا ثم إلى الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وكندا وأستراليا . رياضة الروديو هي الرياضة المبنية في الأساس على المهارات المطلوبة لمحبي رعاة البقر والعاملين عليها . ظهرت رياضة الروديو في المناطق المتعددة التي تعرف اليوم بمنطقة غرب الولايات المتحدة وشمال المكسيك وغرب كندا .

أصبحت رياضة الروديو في يومنا هذا من الأحداث الرياضية التفاعلية المكونة من فعاليات مختلفة والتي تتضمن مشاركة الخيل وغيرها من الماشية بقصد اختبار المهارة والسرعة الرياضية لراعي البقر المشارك في المنافسة .

مسابقات الروديو تتألف من رعاة البقر المحترفين عمومًا من الفعاليات المختلفة التالية ، وهي : التقييد بالحبل وصراع التوجيه وركوب الجواد غير المسرج والتقييد الجماعي وركوب الجواد المسرج وسباق البرميل وركوب الثيران . تنقسم هذه الفعاليات إلى صنفين أساسيين ، هما : فعاليات الماشية المزعجة والفعاليات المحددة بالزمن .

تحظى رياضة الروديو اليوم بشهرة كبيرة ، لا سيما في إقليم ألبرتا الكندي ، كما انها الرياضة الرسمية في غرب الولايات المتحدة في وايومنغ وتكساس وداكوتا الجنوبية .

في أمريكا الشمالية ، تقوم رابطة مسابقات رعاة البقر للمحترفات (WPRA) ورابطة مسابقات رعاة البقر للمحترفين (PRCA) بهدف تنظيم مسابقات رياضة الروديو لرعاة البقر المحترفين ، مع تنظيم روابط أخرى لمسابقات رياضة الروديو لطلاب الجامعات والمدارس الثانوية والناشئين الأطفال . بالإضافة إلى اهتمام الجمعيات واتحادات للأمريكيين المحليين وغيرهم من الأقليات .


الموسم رياضة الروديو


موسم رياضة الروديو يبدأ لمنافسات الروديو مع بداية فصل الربيع وحتى فصل الخريف ، في حين أن دورة المسابقة تستمر لرياضة روديو رعاة البقر المحترفين لمدة أطول وتنتهي بالنهائيات الوطنية لمسابقات الروديو (NFR) في نيفادا ولاس فيجاس التي تعقد حاليًا في ديسمبر .


معارضات رياضة الروديو


وقد أثارت رياضة الروديو المعارضة لحقوق الحيوان مع الدعاة نحو الرفق بالحيوان ، والذين يزعمون أن مختلف المسابقات تشكل القسوة على الحيوان . حققت صناعة رياضة الروديو الأميركية التقدم في تحسين رفاهية الحيوانات لرياضة الروديو ، مع المتطلبات المحددة للحصول على الرعاية البيطرية وغيرها من الأنظمة التي تحمي الحيوانات خلال رياضة الروديو . ومع ذلك ، تعارضت رياضة الروديو من قبل عدد من منظمات رعاية الحيوان في الولايات المتحدة وكندا . وحظرت بعض الحكومات المحلية والدولة في أمريكا الشمالية لمسابقة رعاة البقر . وعلى الصعيد الدولي ، تحظر رياضة الروديو في المملكة المتحدة وهولندا ، والدول الأوروبية الأخرى مع وضع قيود على بعض الممارسات .


رياضة الروديو بالصور

Professional rodeos


Rodeo


All About Rodeo