معلومات عن مملكة بوتان

بوتان ، هي المملكة الصغيرة في جنوب آسيا . والتي تغطي مساحتها لنحو 46500 كيلومترا مربعا بين الصين والهند . تكمن البلاد على المنحدرات الجنوبية لجبال الهيمالايا ، وهي أعلى سلسلة جبال في العالم ، والتي تقع على بعد مئات الأميال من شاطئ المحيط الهندي .



اليوم ، لا تزال بوتان اليوم في القرن 21 ، بإعتبارها واحدة من أكثر البلاد المعزولة والغير معروفة إلى دول العالم . على سبيل المثال ، ظهرت أول سيارة في البلاد في عام 1962 ، وتم حظر التلفزيون حتى عام 1999 .


بوتان هي مملكة جبلية ، والتي تهيمن عليها صورة ظلية خشنة من جبال الهيمالايا . هناك العديد من قمم الجبال في الشمال والتي هي أكثر من 7000 متر . أعلى قمة في البلاد هي Gangkhar Puensum ، والتي ترتفع إلى 7570 متر في السحب . وتغطي معظم الجبال في شمال بوتان مع الثلوج الأبدية والجليد .

يمكن الجمع بين الارتفاع والظروف الطبيعية القاسية ، مما يجعل هذا الجزء من البلاد لا يمكن الوصول إليه تقريبا . في المناطق المنخفضة عند سفح الجبال يمكن النظر إلى مزارع الزمرد ومزارع الشاي . فقط في الجزء الجنوبي من البلاد ، وعلى طول الحدود مع الهند ، هناك سهل ضيق وأخضر وخصب ، تنوعت بمملكة بوتان بالتلال والجبال المنخفضة .

في بوتان هناك عدد كبير من المتنزهات الوطنية المذهلة ، والطبيعة في البلاد ، والت لا تزال محفوظة بشكل جيد للغاية وغير ملوثة . تقريبا ، تغطي بوتان بنحو 42٪ من مجموع الأراضي حسب المناطق المحمية (الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية ، ومحميات الحياة البرية) .

هنا يمكنك أن تجد أماكن منعزلة بإعتبارها موطن النمور والفيلة الآسيوية والنمور وفهود الثلج والجاموس ووحيد القرن والماعز الجبلي ، الدببة السوداء ، ورمز مملكة بوتان هي الباندا الحمراء .


الحياة العامة والاجتماعية


عمليا فقد تأثرت بوتان بكل مجالات الحياة العامة والاجتماعية من قبل عقود طويلة من العزلة . إذا كنت من مهتمي بثقافة الشرق الأقصى من آسيا ، فسوف تشاهد هناك أفضل الأماكن للإستمتاع بتجربة في المملكة الجبلية .


السكان


بوتان هي منطقة هادئة ومتواضعة من الحياة المكرسة تماما للامية (فرع من البوذية) ، مع التقاليد القديمة والقيم العائلية الخالدة .

عمليا أكثر من 90٪ من السكان يعيشون في المناطق الريفية ويعملوا في الزراعة وتربية المواشي . المحصول الرئيسي الذي يزرع في بوتان هو الأرز .

وتقع البلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 16000 نسمة في منتصف الوادي الجميل والتي تقع وسط المناظر الطبيعية الجبلية الطازجة والخضراء .

فمن المستحسن أن تأخذ من الوقت للتمتع بالجمال الطبيعي لبوتان . وأفضل طريقة للقيام بذلك هي زيارة بعض الحدائق الوطنية والمناطق المحمية الأخرى .

من بين الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام هي Bumdeling للحياة البرية والمعروفة بالتنوع البيولوجي الضخم ، وحديقة جيغمي دورجي الوطنية ، التي أنشئت في عام 1975 ، وحديقة رويال ماناس الوطنية ، وهي أول منطقة محمية في البلاد ، وحديقة سينتينيال وانجتشوك بإعتبارها أكبر حديقة وطنية في البلاد ، التي أنشئت في عام 2008 .


اقتصادياً


مصدرا هاما من مصادر الدخل للسكان المحليين هو لب جوز الهند المجفف وصناعة السياحة المتنامية بسرعة . ومن المفارقات ، من عزل بوتان بإعتبارها السبب الرئيسي وراء هذا العدد الكبير من السياح الذين يرغبون في استكشاف هذا المملكة المنسية والخروج من هذه الجنة الجبلية . واحدة من السمات النموذجية لمملكة بوتان ، بإعتبارها الميزة التي تحول دون تطوير السياحة غير المنضبطة ، هو عدد محدود من التأشيرات الصادرة للسياح الأجانب .


المناخ


بوتان تقع ضمن منطقة المناخ الاستوائي . ومع ذلك ، فإن المناخ في البلاد متنوع جدا ويتأثر بشدة بالارتفاعات التي تزيد نحو الشمال . ويمكن للدول القليلة في العالم بأن تتفاخر بمثل هذا التنوع المناخي الضخم .

على سبيل المثال ، في الجزء الجنوبي من البلاد ، تقع في سفوح جبال الهيمالايا ، على طول الحدود مع الهند ، ويتمتع الطقس على مدار السنة بالمناخ الحار والرطوب مع درجات الحرارة التي تتراوح بين 18 و 23 درجة مئوية في نهار شهر يناير ، وصولاً إلى أكثر من 30 ° مئوية في شهر يوليو .

درجات الحرارة تنخفض في الشمال مع ارتفاع متزايد ، ويحصل المناخ على ميزات معتدلة . في العاصمة تيمفو ، تتراوح درجة الحرارة خلال فترة النهار ما بين 12 درجة مئوية في يناير و 25 درجة مئوية في يوليو .

الترسبات التي تقع على بوتان وفيرة جدا خلال موسم الرياح الموسمية ، والذي يستمر من يونيو إلى سبتمبر . بقية العام يصبح أكثر جفافاً ، لكن الأمطار الغزيرة الممكنة تتساقط على مدار السنة .


أفضل أوقات زيارة مملكة بوتان


أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر يقدما أفضل مزيج من هطول الأمطار ودرجات الحرارة . وربما هذا هو أفضل وقت لزيارة بوتان والعاصمة تيمفو .

يونيو ويوليو وأغسطس ، يحقق ارتفاع لموسم الرياح الموسمية ، مع درجات الحرارة الجميلة والكثير من الأمطار . أشهر الشتاء من نوفمبر وحتى مارس بإعتبارهما من الأشهر الجافة والمشمسة جدا ولكنها الباردة نسبيا .


المخاطر والمضايقات


بوتان هي البلد الهادئ والتي تنخفض فيها معدلات الجريمة . العيب الرئيسي في البلاد هو البنية التحتية المتقدمة الضعيفة .

بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن الطرق ليست في حالة جيدة ، وفي بعض الأماكن لن تجد من يرشدك . عمليا ، في معظم البلاد سيكون هاتفك المحمول خارج نطاق التغطية ، وخدمة الإنترنت لا يزال ترفا نادراً .

من الضروري توخي الحذر والحكمة في المنطقة البرية ، وخصوصا في المناطق التي تسكنها الحيوانات المفترسة !


اطلالة على مملكة بوتان بالصور