فان دام يدعو الرياضيين إلى الاقتداء بالنبي محمد (صل الله عليه وسلم)

فوري13 نوفمبر 2023
فان دام يدعو الرياضيين إلى الاقتداء بالنبي محمد (صل الله عليه وسلم)

حوار المشاهير ذات أهمية كبيرة بالنسبة لكثير من الجماهير فمؤخراً وجه الممثل البلجيكي الشهير فان دام دعوة إلى الرياضيين للاقتداء برسول الله محمد (صل الله عليه وسلم ) .. ،و السؤال الآن ما الذي قاله فان دام عن رسول الله ( صل الله عليه وسلم ) ..؟ فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق التفاصيل .

فان دام



فان دام في برنامج ” نعم أنا مشهور” يدعو الرياضيين إلى الاقتداء بالرسول (صل الله عليه وسلم) ..


نعم أنا مشهور  من البرامج الشهيرة التي عرضت على قناة إم بي سي ،و كان فان دام ضيف في احدى حلقات تلك البرنامج ،و في حواره نصح فان دام الرياضيين بضرورة الإقتداء برسول الله ( صل الله عليه وسلم) بالنسبة لما يتعلق بالتغذية فالجميع يعلم أهمية التغذية بالنسبة للرياضيين ،و ذكر فان دام بعض صفات الرسول (صل الله عليه وسلم) حيث قال  أن نبي الله محمد ( صل الله عليه وسلم) كان يتصف بالذكاء الشديد ،و يعلم جيداً كل الأمور المفيدة للجسد ،و للمستقبل ،و نصحههم كذلك بالرجوع إلى الأطعمة التي كانت تؤكل في الماضي ،و سوف يجدون بها كل شئ مفيد ،و أوضح أيضاً للرياضيين أنهم من الممكن القراءة عن تلك الموضوع للتعرف على الكثير من الأمور التي قوم بها المسلمين ،و من واقع خبرة هذا الفنان ،و مشواره الحافل بالنجاح قدم فان دام نصائح رائعة بالنسبة للشباب الذين يعشقون ممارسة التمارين الرياضية ،و كان من أبرزها اتباع نظام غذائي صحي ،و عدم الإفراط في تناول اللحوم بالإضافة لذلك حذرهم فان دام من من تناول المنشطات لأن لها آثار سلبية على الصحة .

فان دام يدعو الرياضيين للإقتداء بالنبي محمد



لمحة سريعة عن حياة الفنان العالمي فان دام ..



ميلاده ،و نشأته ..


هو Jean-Claude Van Damme واحد من أشهر الفنانيين في هوليوود ولد بتاريخ 18 أكتوبر عام 1960 ميلادياً ،و ذلك في بيرشم سانت أغاثا ببروكسيل وقف والده بجانبه ،و شجعه كثيراً على الإحتراف .



حياته الشخصية

..

تزوج فاندام أربعة مرات ،و زوجاتهم ماريا رودريجيز ،و سينيثيا ديرديريان ،و دارسي لابيير ،و غلاديس بورتوغيس ،و يملك فان دام ثلاثة أبناء منهم ولدين كريستوفر ،و نيكولاس ،وله ابنة واحدة هي بيانسا بري … مر فان دام بالكثير من الصعوبات ،و لعل أهمها إقباله على تعاطي المخدرات في عام 1995 فقد كان ينفق أسبوعياً عشرة آلاف دولار على الكوكايين ،و ذلك في عام 1996 ميلادياً ،و لكن فان دام صاحب الإادة القوية بدأت حالته الصحية تتحسن منذ أواخر عام 1997 ميلادياً ،و توقف عن التدخين في عام 1998 ميلادياً .

Van Damme's career



لمحة عن مشوار فان دام مع الرياضة ..


بدأ مشواره مع الرياضة منذ صغره ففي العاشرة من عمره التحق فان دام بمدرسة الكاراتيه ،و انضم للمركز الوطني للكاراتيه الخاضع لإشراف كلود جويتز ببلجيكا في سن الحادية عشر ،و في سن السادسة عشر درس فان دام الباليه ،و ذلك لمدة خمسة أعوام ،و كان يعد الباليه بالنسبة له فن ،و في نفس الوقت من الرياضات الصعبة نجح فان دام في الحصول على الحزام الأسود في الكاراتيه .. ،و لم يتوقف طموحه أبداً حيث سعى وراء تحسين لياقته البدنيه فقام برفع الأوزان ،و حصل على لقب سيد بلجيكا في كمال الأجسام ،و توالت انتصارات فاندام حيث تمكن من احراز 44 انتصار ،و 4 هزائم في بطولة عدم شبه الإتصال ،و في عام 1977 بدأ فاندام رحلته مع مبارايات الإتصال الكامل ،و سجل بها انتصارات عظيمة ففي الفترة من عام 1977 ميلادياً ،و حتى عام 1982 ميلادياً حقق فاندام 18 انتصار ،و هزيمة واحدة فقط .



مشوار فاندام مع السينما ..


يملك فان دام مشوار سينمائي رائع مع هوليوود حيث انتقل بصحبة صديقه المغربي محمد قيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ،و في داخلهم حلم الشهرة ،و النجاح ،و لعبا في فيلم Breakin دور كومبارس ،و توالت بعد ذلك الأعمال الفنية التي قدمها فان دام واشتهرت تلك الأعمال بالحركة ،و الفنون القتالية ،و من بينها لا تراجع ،و استسلام ،و النسر الأسود ،و رياضة الدم ،و تأثير مزدوج ،وThe Tower ،و Yüksek Derece ،و Jian Bing Man ،و غيرها من الأمال التي حققت نجاح باهر .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى