تعرف على لاعب كرة القدم الكويتي بدر المطوع

اللاعب الكويتي ” بدر المطوع ” من مواليد 10 من شهر يناير لعام 1985م، قام باللعب في العديد من الأندية العربية لكرة القدم، مثل نادي القادسية الموجود بدولة الكويت، كما لعب في نادي النصر في السعودية و نادي قطر بقطر. يعد كابتن الكويت بدر المطوع من أشهر اللاعبين في دول الخليج و الشرق الأوسط، بل في قارة أسيا حيث تم أختياره في 24 من شهر أبريل لعام 2008م ضمن قائمة نجوم كرة القدم في العالم ضمن حملة ” كرة القدم تعطي الأمل “، و أن تلك الحملة قد شارك فيها أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم أمثال:- ( كاكا، و الكابتن ديفيد جيمس و الكابتن محمد أبو تريكة و سامي الجابر ) و قد بدأت تلك الحملة في بداية عام 2009م.


تعرف أكثر على لأعب الكويت ( بدر المطوع ):-

في عام 1994م بدأ باللعب في نادي القادسية بالكويت، حيث أنضم إلى فريق كرة القدم للنائشين، ثم بعد ذلك خلال عام 2003م صعد إلى الفريق الأول بالنادي، حيث في هذا الوقت خلال أول مبارة له مع الفريق أستطاع أن يذهب بالفريق إلى التعادل أمام نادي السالمية و ذلك بأحرازه لهدف التعادل في تلك المباراة التابعة لنهائي كأس الأمير لعام 2002-2003م، و خلال تلك المباراة عند تسجيله لهذا التعادل أشتهر بهدف ( جاسم يعقوب ).


أفضل المواسم الذي لعب فيها الكابتن بدر المطوع، هو موسم عامي 2005-2006م، خلال هذا الموسم أستطاع أن يقوم بتسجيل أربعين هدف في جميع المسابقات التي أشترك بها. كما أستطاع أن يسجل ثلاث أهداف في مرمى الخور التابع لدولة القطر خلال بطولة كأس الخليج للأندية في عام 2008-2009م ليرفع برصيد نادي القادسية إلى 5 أهداف مقابل لا شيء لنادي الخور القطري. و في تلك الموسم 2008-2009م أستطاع أن يأخذ لقب أحسن لاعب خلال مباراة نادي الخور القطري و مباراة نادي النهضة التابع لدولة عمان، حيث لقب بهداف البطولة، كما أستطاع أن يحصل على لقب أفضل لاعب خلال الدور الأول لتلك البطولة الخليجية، و عندما أنتهت البطولة أخذ لقب هداف البطولة.


الأندية التي أنضم بدر المطوع إليها :-

نتيجة لأمكانيات هذا اللاعب الكبيرة، و تتويجه بلقب هداف البطولة خلال بطولة كأس الخليج للأندية في موسم 2008-2009م، من الطبيعي أن تتسارع العديد من الأندية لضمه إليها و رفع أسم النادي خلال بطولاته. و من ضمن النوادي التي عرضت على الكابتن بدر الأنضمام إليها نادي ” الأتفاق السعودي ” حيث عرض النادي على القادسية مبلغ 400 ألف دولار ليتم ضمه للنادي، إلى أن القادسية قد رفضت هذا السعر و أرادت مبلغ 750 ألف دولار أمريكي، كما أن ” نادي الأهلي السعودي ” عرض مبلغ 800 ألف دولار أمريكي لضم اللاعب للنادي، و لكن خلال يوم 27 من شهر يناير لعام 2009م جاءت بعض التقارير الصحفية تؤكد على أنتقال اللاعب إلى نادي الإتحاد السعودي، و خلال الشهر التاني 4 من شهر فبراير لعام 2009م قيل في بعض الصحف بأن نادي القادسية الكويتي سوف يقوم بأعطاء اللاعب تعويض يفوق المبلغ الذي تم تقديمه من قبل الأندية المختلفة لأنتقاله إليها، و ياتي هذا التعويض نتيجة ما تم تقديمه من قبل الأندية من عروض لضم اللاعب إليها.

كما قدم نادي الكويت عرض لضم اللاعب بمبلغ مليون دينار كويتي و ذلك في نهاية 2006-2007م، و بشأن هذا العرض تناقش بدر المطوع مع نائب نادي القادسية، و خلال حديثه مع نائب القادسية أوضح بأنه لا يرغب في الأنضمام إلى نادي الكويت، كما طالب نائب القادسية بتعويض عن تلك العروض الذي يتلقاها و بالفعل تم تعويض اللاعب.


أنضمام اللاعب بدر المطوع لنادي النصر السعودي :-

خلال عام 2011م قام نادي النصر السعودي بعرض أنضام الكابتن المطوع لمدة نصف موسم فقط، من الممكن أن يتم تجديدها عند الأتفاق مع نادي القادسية و موافقة بدر المطوع، و بالفعل أنضم اللاعب للنادي و كانت أول مبارة في يوم 3 من شهر فبراير لعام 2011م  أمام ناديه ” نادي القادسية ” و ذلك في بطولة كأس ولي العهد، و خلال اللعب في المباراة أستطاع أن يحرز أول أهدافه مع النادي، و سجل أثناء لاعبه مع نادي النصر السعودي 12 هدف.