فوائد البوليكوزانول لأمراض القلب

تلعب المكملات الغذائية دورآ هامآ وكبيرآ في إمداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة والتي يفقدها جسم الإنسان بمرور الوقت وتقدم العمر ، فجسم الإنسان بشكل عام يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة ، والتي تساعد على أن يعيش الإنسان حياة سليمة ومتوازنة دون أمراض ، وكما ذكرنا يفقد الإنسان الكثير من العناصر الهامة مع التقدم في العمر ، حتى أن بعض الأمراض قد تحدث نتيجة فقد هذه العناصر والفيتامينات ، ويكون العلاج هو تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية المصممة على شكل أقراص دوائية ، لذلك فتعد المكملات الغذائية علاج لا غنى عنها في الكثير من الحالات المرضية .

وللمكملات الغذائية فوائد صحية واستخدامات عديدة ، فقد أكدت العديد من الدراسات أن بعض أمراض القلب تحدث نتيجة نقص بعض العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة ، وأمثلة هذه العناصر الهامة هي الحديد والكالسيوم ، حيث أن نقص هذه العناصر يسبب أمراض قلبية غير بسيطة على الإطلاق ، كما أن مشكلة رجفان القلب وتسارع ضربات القلب قد تحدث نتيجة الإصابة بفقر الدم ( الأنيميا ) ، ولا تنتهي المشكلة إلا بعد أن يتم العلاج بالمكملات الغذائية ، ويكون العلاج بتناول بعض المكملات الغذائية التي تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر هامة ، حتى يتم شفاء المريض وتعافيه من مرضه .


ما هو البوليكوزانول ؟


يعد البوليكوزانول هو أحد أشهر أنواع المكملات الغذائية والتي أصبح العديد من الأطباء يعتمدون عليها في ، خاصة تلك الأمراض الخاصة بعضلة القلب ، وقد بدأ البوليكوزانول يكتسب شهرة عالمية واسعة في الوسط الطبي ، كما بدأ يلقى استحسان العديد من الأطباء خاصة المتخصصون في علاج أمراض القلب والشرايين والكولسترول أيضآ ، ويعد البوليكوزانول مركبآ موجودآ بشكل طبيعي ، و يتم استخلاصه من شمع قصب السكر ، وشمع نخالة الأرز ، وشمع العسل أيضآ .

وقد أجريت العديد من الدراسات والإحصائيات التي كانت تهدف لدراسة كل ما يخص البوليكوزانول ، وفوائده ، وكيف يمكن استغلاله والاستفادة منه ، حيث أثبتت هذه الدراسات أن البوليكوزانول يعتبر مكملآ غذائيآ ضروريآ جدآ للمرضى الذين يعانون من أمراض كأمراض القلب ، والكولسترول المرتفع ، وأمراض الشرايين ، بالإضافة إلى ضعف الدورة الدموية ، وأيضآ الأمراض الدماغية الخطيرة .


ما هي آلية عمل البوليكوزانول ؟


لا يعمل البوليكوزانول على علاج الأمراض بشكل مؤقت طوال فترة تناوله فقط ، لكنه يعمل بشكل أكثر عمقآ وأفضل من حيث النتيجة ، حيث يعمل البوليكوزانول على إمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية هامة ، وبالتالي يتم إمداد الجسم بالعناصر الهامة ، فيتم علاج المشكلة المرضية التي ظهرت مع نقص هذه العناصر ، لذلك فهو أفضل من علاجات أخرى كثيرة ، فالآلية التي يعمل بها تعد جيدة جدآ .


أمراض يعالجها البوليكوزانول :


الكولسترول :

يعد

الكولسترول

المرتفع في الدم أحد أخطر الأسباب التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب والشرايين الهامة ، ويقوم العديد من الأطباء بالإعتماد على البوليكوزانول لخفض الكولسترول الضار ، وقد أكد بعض الأطباء أنه أفضل من غيره من علاجات الكولسترول ، وأولهم الستاتينات .


أمراض الشرايين :

عندما يزيد سمك شرايين القلب وتصبح أكثر صلابة وأقل مرونة يعد ذلك بداية خطيرة لمشكلة

تصلب الشرايين

، وقد أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن البوليكوزانول يحد من أمراض تصلب الشرايين ، كما يقوم بعلاجها بفعالية كبيرة ، وبشكل أسرع من أدوية الستاتينات حتى .


السكتة الدماغية :

تعد السكتة الدماغية حالة مرضية خطيرة جدآ ، حيث أنها تهدد صحة وحياة المريض ، ويلجأ بعض الأطباء لاستخدام البوليكوزانول إما وحده أو مع بعض الأدوية الأخرى لعلاج هذه الحالة الخطيرة .


الجلطات :

أكدت العديد من الدراسات أن البوليكوزانول ينشط الدورة الدموية بشكل كبير ، وبالتالي فهو يعمل على منع تجلط الدم ، فهو أفضل وقاية من أمراض جلطات القلب والدماغ الخطيرة التي تهدد الحياة ، كما أن استخدام البوليكوزانول لا يسبب أي آثار جانبية على الإطلاق ، حتى مع طول فترة استخدامه .


الذبحة الصدرية :

تنتج

الذبحة الصدرية

من ضعف وصول الأكسجين إلى عضلة القلب نتيجة مشكلة أو خلل في الشريان التاجي ، وقد أكد الأطباء أن استخدام البوليكوزانول مع الأسبرين في هذه الحالة الخطيرة يعد علاجآ فعالآ أفضل من أي علاج آخر .