اغلاق جسر الصين الزجاجي بعد مرور أيام على افتتاحه

فوري13 نوفمبر 2023
اغلاق جسر الصين الزجاجي بعد مرور أيام على افتتاحه

تفاجئنا الصين دائماً بالإبتكارات ،و الإختراعات الحديثة ،و كان من آخرها الجسر الزجاجي الذي أغلقته قبل مرور أسبوعين على افتتاحه .. ،و السؤال الآن لماذا أغلقت الصين تلك الجسر ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .



لمحة سريعة عن الجسر الزجاجي

..

قامت الصين بإنشاء جسر زجاجي يربط بين سفحي جبلين بمنطقة زانغجياجي التي تقع في إقليم اليونان ،و في سبيل إنشائه تكلفت الصين ما يقرب من 3،4 مليون دولار ،و وقت افتتاح تلك الجسر الرائع أعلن أن تلك الجسر يعد أعلى ،و أطول جسر يملك أرضية زجاجية في العالم بأكمله ،و الجدير بالذكر أنه يتمتع بمواصفات رائعة فطوله يبلغ حوالي 430 متر ،و ارتفاعه 300 متر ،و كان قد ذكر أن تلك الجسر قد يستوعب ما يقرب من ثمانية آلاف زائر يومياً .




أسباب إغلاق الجسر الزجاجي

..

أعلن مسئولون عن اغلاق الجسر ،و ذلك لأن الحكومة قررت أن تقوم بصيانة عاجلة في المكان الذي تم انشاء الجسر به ،و انتشرت الآراء التي توضح أسباب الإغلاق ،و من بينها الشبكة الأمريكية الشهيرة سي إن التي أوضحت  السبب الذي أدى إلى ذلك ،و هو أن عدد كبير من الزائرين أقبلوا على زيارة تلك الجسر الذي يقع فوق أحد الوديان ،و الجسر لم يستوعب مثل هذه الأعداد فالجسر سعته تصل إلى حوالي ثمانية آلاف زائر على مدار اليوم ،و لكن في الحقيقة أن الأعداد التي ترددت على زيارة الجسر بلغت أضعاف ذلك ،و الجدير بالذكر أن الجسر لم يتأثر ،و لم يتم تسجيل حوادث ،و من خلال الموقع الصيني Weibo أوضح المسئولون أن قرار الإغلاق من أجل تحسين البنية التحتية للجسر و تطويرها ،و لم تقرر الحكومة متى سيتم افتتاح الجسر مرة أخرى .