دونالد توسك يؤكد أن قدرة أوروبا على استقبال اللاجئين بلغت حدودها

أصبحت مسألة استقبال اللاجئين أمر مؤرق للغاية بالنسبة للكثير من الدول الأوروبية ،و لذلك استغل دونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي فرصة انعقاد مؤتمر صحفي في هانغتشو الصينية ليؤكد ان قدرة الإتحاد الأوروبي على استقبال مزيد من اللاجئين قد اقتربت من بلوغ حدها .. ،و لكن ما الحل لهذه المشكلة من وجهة نظر دونالد توسك ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .

دونالد توسك



دونالد توسك قدرة الإتحاد الأوروبي على استقبال لاجئين تكاد تصل إلى حدها …


تحملت الدول الأوروبية خلال الأعوام القليلة الماضية تدفق غير مسبوق في أعداد اللاجئين خاصة من سوريا ،و مع زيادة أعداد اللاجئين السوريين زادت المشاكل السياسية لقادة أوروبا ،و السبب في ذلك تكرار الهجمات التي كان يقوم بها بعض الإسلاميون ،و التي تسببت في إثارة القلق في عدد كبير من البلاد الأوروبية ،و معها لم يلقى السوريين الذين قرروا الفرار من الحرب ترحيباً بهم ،و الجدير بالذكر أن في بداية الأمر كان الوضع غير ذلك حيث تأثر العالم الأوروبي بأكمله بحادث وفاة الطفل آن كردي ،و الذي حركت صورة جثته الملقاه على ساحل البحر القلوب ،و المشاعر ،و ربما جسدت تلك الصورة معاناة اللاجئين ،و استمرت تلك المشاعر لفترة وجيزة ،و لكنها استبدلت مؤخراً بموجة من العداء حيث قامت بعض الدول الأوربية بإغلاق حدودها .



دونالد توسك يضع حلولاً لأزمة اللاجئين ..


دعا دونالد توسك المجتمع الدولي إلى المشاركة في هذه المسئولية ،و ذلك من خلال تحمل حصته من اللاجئين بجانب ذلك أوضح أن تلك الأزمة تتطلب جهوداً دولية ،و لذلك من الضروري أن تتحمل الصين ،و كذلك باقي أعضاء مجموعة العشرين حصتهم في مواجهتها .