اقل بلدان العالم لمعدلات العمر

ويشير متوسط العمر المتوقع لمتوسط الحياة التي يمكن للشخص أن يتوقع عدد سنين حياته . يأتي متوسط العمر المتوقع في مختلف البلدان وفقا للشروط والبيئة لهذه الدولة . وكثيرا ما لوحظ أن معدلات العمر المتوقع في البلدان الفقيرة ، عادة ما تكون منخفضة لأن البلدان الفقيرة والناس الفقراء لديهم معدلات عالية من البطالة مع المعاناة من الإصابة ببعض الأمراض بسبب انخفاض مرافق الصحة والماء النجس ، والناس والأغذية الغير صحية في الدول الفقيرة . لديهم أيضا على مستوى عال من الضغط النفسي بسبب عدم وجود السعادة والرضا والتعرض للأمراض والمشاكل لحياة شعوب هذه البلدان بما لديهم العمر المتوقع الأقل للحياة . دعونا نلقي نظرة على البلدان التي لديها أدنى معدلات العمر المتوقع :


البلدان التي يعيش سكانها اقل معدل أعمار في العالم



1 . تشاد:


تشاد هي الدولة التي فيها أقل معدل العمر المتوقع في العالم من حوالي 48.69 . تشاد هي البلد الفقيرة مع عدم وجود وسائل الراحة اللازمة . هذا البلد تقع في منطقة صحراوية ، ويموت الناس كل عام من العطش والجوع . أداء الحكومة هناك ضعيف ، والسكان يعيشون في الغالب تحت خط الفقر ويعملون عن طريق العمالة الرخيصة ، والحكومة هي المرافق الصحي الضعيف جدا ، وهناك المياه البسيط والنجسة ، ولا يتناول الناس للغذاء الصحي .

1. CHAD


2 . غينيا بيساو:


غينيا بيساو هي بلد استوائي في غرب أفريقيا . والمعروفة بالحدائق الوطنية والحياة البرية . غينيا بيساو هي دولة في أفريقيا لمن يعانون من الفقر والتضخم . البلاد ليست موفرة للظروف المرضية جدا . الحكومة ضعيفة مع عدم الاستقرار السياسي . الفصائل السياسية كانوا يقاتلون هناك . مما أذى الشعب في الكثير من المعاناة . غينيا بيساو غير قادرة على توفير الغذاء السليم والمياه . معدل العمر المتوقع للحياة هنا هو 49.11 فقط .

2. GUINEA-BISSAU


3 . سوازيلاند:


سوازيلاند هي بلد أفريقية ، يبلغ متوسط العمر المتوقع نحو 49.42 فقط . سوازيلاند هي بلد جميلة مليئة بالطبيعة والحياة البرية . يقبل العديد من السياح بزيارة هذه الدولة . ولكنها لا تزال البلاد لديها الكثير من انخفاض متوسط العمر المتوقع للفقراء في البلاد ، حيث أنهم يعيشون في القرى النائية بما لديهم من نهج قليل للماء لشرب الماء من مساقط المياه المفتوحة ، حتى أنهم لا يستطيعون الوصول إلى الغذاء الصحي .


4 . أفغانستان:


أفغانستان هي البلد التي تواجه منذ عقود لخطر الحروب الأهلية ، ثم الغزوات الخارجية التي تعاني من عدم الاستقرار والإرهاب . شعب أفغانستان يعيشون في قبليات ، ومن الصعب جدا هذه الحياة الجبلية الكاملة بالمصاعب . لم يكن لديهم العديد من المرافق ولديهم نوعية رديئة من الحياة . يموت كل عام أعداد منهم بسبب التفجيرات وغيرها من هجمات المتمردين . يبلغ متوسط العمر المتوقع للبلاد هو 49.72 فقط .

4. AFGHANISTAN


5 . جمهورية إفريقيا الوسطى:


الدولة مليئة بالاضطرابات والفوضى . الناس يعيشون حياة غير مستقرة مع عدم توافر المرافق الأساسية . ترتفع نسبة العطالة في البلاد ، ويبلغ متوسط العمر المتوقع إلى 50.48 .

5. CENTRAL AFRICAN REPUBLIC


6 . الصومال:


الصومال هي البلد المنغمسة منذ سنوات في الحرب الأهلية والإرهاب مع الإضطرابات والقتل والفوضى بإعتبارها من المشاهد اليومية للحياة . المواطنين الصوماليين هم من الفقراء جدا ، وليس لديهم مرافق صحية ، ويعاني الأطفال من سوء التغذية وترتفع معدلات وفيات الرضع جدا في الصومال . متوسط العمر المتوقع في الصومال هو حوالي 50.80 .


7 . زيمبابوي:


زيمبابوي هي أيضا بلد فقيرة . زيمبابوي لديها أدنى معدل العمر المتوقع عند الولادة من 51.82 . لديهم نمط سيئ للغاية في الحياة ، مع عدم حصولهم على مياه الشرب النظيفة والناس يعتمدون في الغالب على الزراعة من أجل البقاء . وهم يعيشون في مستوى منخفض جدا من الحياة ، والفقر والنظافة سيئة .

7. ZIMBABWE


8 . ليسوتو:


ليسوتو هي البلد التي بها أدنى معدلات الفقر . معدل العمر المتوقع هو حوالي 51.86 فقط . والناس فقراء ويعانون من الاعتماد على الزراعة وتربية الماشية . إنها بلد جميل مع الجبال الخضراء الواسعة ولصناعة السياحة الجيدة ولكن لا يزال عدد كبير من السكان والفقراء يسعون للعيش في حياة أفضل .

8. LESOTHO


9 . موزمبيق:


موزامبيق هي جزيرة جميلة مع الشواطئ المذهلة مع الرمال الجميلة والإطلالة الخلابة لغروب الشمس . صناعة السياحة وصيد الأسماك هي صناعة مزدهرة ، والناس هناك يعيشون أيضا على صيد السمك والقليل من الزراعة . شعب موزامبيق يعتمدون على موسم السياحة في الوقت الراهن لأنه يحسن من الحياة . يبلغ متوسط العمر المتوقع لشعب موزامبيق هو نحو 52.02 .


10 . جنوب أفريقيا:


52،03 هو معدل العمر المتوقع عند الولادة من جنوب أفريقيا . البلاد مما لا شك مميزة بجمالها بالمقارنة مع البلدان الأفريقية أخرى إلا أن الناس يعانون من الأمراض .

10. SOUTH AFRICA