مصور يوناني يحصل على جائزة فيزا لتغطيته لمعاناة اللاجئين

ما يعيشه اللاجئين اليوم محط اهتمام الكثير من أبناء الدول خاصة المصورين فهم يحاولوا من خلال صورهم أن ينقلوا للعالم معاناة اللاجئين ،و المخاطر التي يتعرضوا لها .. ،و مؤخراً حصل مصور يوناني على جائزة لتغطيته وصول اللاجئين إلى جزيرة يونانية ..  من هو المصور ،و ما الجائزة التي حصل عليها ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ  بمتابعتها .



مصور يوناني يحصل على جائزة فيزا دور للتصوير ..


نجح المصور اليوناني آريس ميسينيس في الحصول على جائزة فيزا الذهبية للتصوير و هي واحدة من الجوائز القيمة في مجال التصوير الفوتوغرافي ،و كان قد حصل عليها بسبب تغطيته الرائعة لوصول اللاجئين إلى احدى الجزر اليونانية المعروفة بأسم لسبوس،و ذلك في عام 2015

آريس ميسينيس



المصور آريس يساعد اللاجئين ..


لم تكن رغبة هذا المصور في التقاط الصور فقط بل في كثير من الأحيان كان يترك الكاميرا ليساعد الأشخاص اللاجئين الذي تعرضوا لصعوبات أثناء رحلتهم ،و في تلك السياق أكد آريس أنه لا يوجد تعارض بين مهنته ،و هوايته التصوير ،و بين انقاذ ،و مساعدة الغير ،و كان قد ظهر المصور آريس في احدى الصور التي لم يلتقطها بنفسه ،و كان يحمل أحد أبناء اللاجئين من الزوارق إلى أرض الجزيرة اليونانية ،و كانت هذه الصورة قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي .



معلومات عن آريس ميسينيس ..


هو مصور فوتوغرافي يعمل في احدى الوكالات الفرنسية ،و هي وكالة  فرانس برس التقط آريس العديد من الصور الفوتوغرافية في المناطق التي اشتعلت بالصراعات ،و تسبب مثل هذه الصراعات في إلحاق الأذى ،و الضرر بالمواطنين مما دفعهم إلى الفرار منها ،و نالت تلك الصور اعجاب الكثير .