الصين تخشى وضع الباندا بأنها لم تعد مهددة بالانقراض

حيوان الباندا من أشهر الحيوانات التي يعشقها آلاف البشر من مختلف أنحاء العالم ،و في اطار المبذولة لحمايتها لم تعد الباندا مهددة بالإنقراض .. ما حقيقة ذلك …؟ هذا م ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .




تغيير صفة الباندا في القائمة الحمراء للإتحاد الأوربي ..


زادت في الآونة الأخيرة الجهود المبذولة من دعاة حماية البيئة ،و ذلك في سبيل المحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الباندا  ،و كانت قد بذلت الصين التي تعتبر الباندا حيوانها الوطني العديد من الجهود في شأن الحفاظ عليها ،و كان لذلك نتائج مثمرة حيث زاد عدد الباندا البالغة ليصل إلى ما يقرب من 1,864 ،و قد أوضحت وكالة الأبناء الصينية شينخوا أن هناك زيادة ،و توسع بالمناطق التي تعيش فيها حيوان الباندا العملاق بنسبة تصل إلى ما يقرب من 11,8 % مقارنة بالمسح الذي قامت به في عام 2003 ميلادياً .




كيف ترى مصلحة الدولة للغابات في الصين ذلك القرار .؟


وجدت الصين أن تغير وضع الباندا ،و اعتباره حيوان عرضة للخطر بدل من كونه حيوان مهدد بالانقراض من الأمور السابقة لآوانها ،و الجدير بالذكر أن وضع حيوان الباندا قد تغير من كونه حيوان مهدد بالإنقراض إلى حيوان معرض للخطر ،و لكن هناك مخاوف من تغير وضع الباندا في قائمة الإتحاد الأوربي لأن سيكون سبب في ضياع الجهود التي قامت بها الصين للمحافظة على ذلك الحيوان حيث أن زيادة أعداد الباندا سيكون لفترة محددة فقط ،و بعدها سوف يزداد الوضع سوء بسبب التغيرات المناخية التي من المتوقع خلال الثمانين عام المقبلة أنها ستكون سبب في القضاء على ثلث الباندا ،و بجانب ذلك تخشى الصين من نقص الدعم ،و التمويل الكافي لمساعدة الباندا ،و المحافظة عليها .