الأضرار التي تسببها مناشف الحمام

فوري13 نوفمبر 2023
الأضرار التي تسببها مناشف الحمام

هنالك العديد من الأمور التي تستخدمها بصورة منتظمة ولا نعرف أضرها من ضمن تلك الأشياء مناديل الحمام هنالك العديد من الأضرار التي تسببها استخدام المناديل ولكن الكثيرين يغفل عن ذلك يوجد العديد من الماركات التجارية لمناشف الحمام ولكنها جميعها مصنعة من نفس المواد التي تسبب التحسس وأضرار كثيرة للبشرة هنالك اليوم العديد من الشركات التي تقدم حيل كثيرة للمستهلكين من أجل الشراء بشكل عام يتم تصنيع من مجموعة من المواد الخام مزيج من الخشب اللين مثل خشب الصنوبر والخشب الصلب للأشجار مثل البلوط هي مزيج من 70% خشب صلب و30% خشب لين بجانب عدد من المواد الكيميائية التي تستخدمها الشركات في المنتجات الي يعاد تدوريها مثل الأوكسجين والأوزون ومادة هيدروكسيد الصوديوم و مواد التبيض البيروكسيد بعض الشركات تستخدم مبيضات الكلور مثل ثاني أكسيد الكلور وهي من اخطر العناصر المهددة لبيئة بعد التصنيع يتم لف المناديل على انبوب من الورق المقوى و يتم التغليف بالبلاستيك المعاد تدويره ليقدم للمستهلك إذن ما هي أضرار استخدام مناديل الحمام؟



أضرار مناديل الحمام :

1- تسبب ضرر لمناطق الحساسة معظم أو جميع الشركات المصنعه لمناشف الحمام تستخدم المبيضات الكيميائية و تستخدم الكلور وثاني أكسيد الكلور في تبيض الورق و يتخلص ذلك في حدوث تأثيرات ضارة تصل أحيانًا لحد التسمم والتأثير السام عند تعريضها للمنطقة الحساسة تحتوي على مستوى عال من الديوكسينات التي تسبب زيادة المخاطر الصحية وحدوث سرطان الجلد والعيوب الخلقية و تصل أيضا لتسبب الأمراض المزمنة مادة الديوكسينات من المواد الكيميائية العضوية التي تتكون من زوج الحلقات البنزين وذرات الأوكسجين وأربعة ذرات من الكلور تستخدم تلك المادة لمقاومة الحشرات الزراعية والبعوض و حذر منها الأطباء بسبب قدرتها التدميرية وانها تدمر القدرة على الإنجاب و تسبب العقم.

2- ايضا تحتوي المناديل على مادة الفورمالديهايد هي المسئولة عن حدوث التهيج المزمن لمناطق الحساسة تستخدم تلك المادة لتحسين رطوبة المناديل كما انه من المعروف أن عند ملامسة تلك المادة للجلد تسبب السرطان .

3- ايضا تحتوي المناديل على الزيوت المعدنية مثل عنصر البارافين بجانب المناديل المعاد تدويها التي يكون لها ملمس خشن تحتوي على بقايا الورق وبقايا ورق الطباعة ومواد كيميائية شديدة الضرر على جسم الإنسان حيث أنها تسبب و تلحق الضرر بالغدة الصماء كما أنها غير صديقة للبيئة.

4- تسبب تهيج الجلد من الأعراض الشائعة لتلك المناشف الحكة والتهيج و الطفح الجلدي والحرقان يرجع ذلك لسبب كثرة استخدام المناشف الورقية مما يزيد من تهيج الجلد مع الوقت.

5- العمل على تهيج فتحة الشرح يرجع أهم أسباب الحكة الشرجية كما قال عدد من الأطباء و الباحثين أن الشقوق الشرجية وتهيج الجلد بسبب تلوث البراز و تحسس الجلد الشديد من تلك المواد الكيميائية غالبا ما تسبب الحكة الشرجية مواقف محرجة للأشخاص الذين يعانون منها.

6- التهاب المنطقة الحساسة ينتج عن تهيج المنطقة الحساسة الإفرازات المهبلية ذات الرائحة السيئة والحكة والورم والحرق بسبب زيادة نشاط البكتيريا والجراثيم وصولها للمنطقة حيث أن المناديل تقضي على البكتيريا النافعة بالمنطقة الحساسة مما يسبب نمو وزيادة نشاط الجراثيم.

7- الإصابة بالتهاب المسالك البولية تهيج منطقة المهبل لدى النساء بسبب الاستخدام المتكرر ينقل الإصابة للمسالك البولية مما يسبب بالالتهاب والتهيج .

8- الالتهابات الفطرية بسبب حدوث عدوى الخميرة المناديل لابد لها من الاصابة بالالتهابات الفطرية حيث ان هنالك صلة وثيقة بين العدوى الفطرية وكثرة استعمال المناديل المعدلة كيميائيًا .

9- سرطان عنق الرحم و مشاكل المستقيم تؤثر المناديل على صحة وسلامة الجهاز التناسلي لدى النساء مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم أما مشاكل المستقيم تنتج بسبب المبيضات التي تفرز مواد خطيرة ومسممة تنتج مشاكل صحية عديدة بالجسم ..

الحل الأمثل هو استخدام الفوط القطنية و غسلها جيدًا بالصابون العضوي و غليها بالماء الساخن لتخلص من البكتيريا و الجراثيم ..

صحيفة فوري