قائمة اكثر 10 لاعبين مشاركة في دوري ابطال اوروبا

بطولة دوري ابطال اوروبا هي ثاني اكثر بطولة اثارة و متابعة عالميا بعد بطولة كأس العالم ، فالدوريات الاوروبية كالدوري الاسباني و الانجليزي و الايطالي و الفرنسي و الالماني و الارجنتيني هم الدوريات الاقوى على مستوى العالم و لذلك فالجميع يتابع فرقته في بطولة اوروبا املا في الفوز باللقب و في مثل هذه البطولات يظهر كل عام نجوم جدد و يختفي كل عام نجوم قدامى و لا يمكن التنبأ بمن الفائز في البطولة .



الكثير من اللاعبين شاركو في بطولة دوري ابطال اوروبا و لكن القليلين فقط هم من شاركو بكثرة في هذه البطولة ، و لذلك فاننا سنعرض عليكم اليوم قائمة بأكثر 10 لاعبين مشاركة في بطولة دوري ابطال اوروبا منذ ان نشأت البطولة بالمسمى الجديد منذ عام 1993 و لك ان تعلم فالبطولة بدأت منذ عام 1955 و لكن طريقتها و نظامها كان مختلف بصورة كبيرة عن الوضع الحالي .


قائمة أكثر 10 لاعبين مشاركة في دوري ابطال اوروبا :


المركز العاشر زلاتان ابراهيموفيتش :


يأتي في المركز الاخير اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش بعد ان شارك في 119 مباراة مع كل من اندية ” اياكس الهولاندي ، يوفنتوس الايطالي ، انتر ميلان الايطالي ، برشلونة الاسباني ، اي سي ميلان الايطالي ، باريس سان جيرمان الفرنسي ” .




المركز التاسع روبرتو كارلوس :


روبرتو كارلوس هو لاعب كرة قد برازيلي معتزل و يشارك دائما في مركز الظهير الايسر لعب 120 مباراة في دوري ابطال اوروبا مع الاندية التالية ” انتر ميلان الايطالي ، برشلونة الاسباني ، ريال مدريد الاسباني ، فناربخشة التركي ” .




المركز الثامن بول سكولز :


هو لاعب كرة قدم معتزل شارك في البطولة بعدد 124 مباراة و سجل 25 هدف و طوال هذه الفترة كان منضم لنادي مانشتسر يونايتد الانجليزي .




المركز السابع سيدورف :


اللاعب كلارنس سيدورف الهولاندي جاء في المركز السابع بعد ان شارك في البطولة بعدد مباريات 125 مباراة و سجل 12 هدف و قد شارك خلال هذه الفترة مع الاندية ” اياكس الهولاندي ، ريال مدريد الاسباني ، انتر ميلان الايطالي ، اي سي ميلان الايطالي ” .




المركز السادس كرستيانو رونالدو :


النجم كرستيانو رونالدو الحاصل على دوري ابطال اوروبا النسخة الاخيرة مع ريال مدريد جاء في المركز السادس برصيد 127 مباراة و سجل 93 هدف و هو يعتبر هداف دوري ابطال اوروبا ، شارك في البطولة مع اندية ” مانشستر يونايتد الانجليزي ، ريال مدريد الاسباني ” .




المركز الخامس مالديني :


اللاعب باولو مالديني المعتزل كان دائما يشارك في خط الدفاع و قد شارك في البطولة بعدد 135 مباراة و سجل خلالهم 3 اهداف فقط و قد شارك في هذه المباريات اثناء تواجدة مع نادي ” اي سي ميلان الايطالي ” .




المركز الرابع راؤول جونزاليز :


اللاعب المميز راؤول يأتي في المركز اللاعب و قد شارك هذا للاعب في البطولة بعدد مباريات بلغ 142 مباراة و سجل خلالهم 71 هدف و هو يعتبر ثاني هداف للبطولة بعد كرستيانو رونالدو ، شارك في هذه المبارايات مع اندية ” ريال مدريد الاسباني ، شالكة الالماني ” .




المركز الثالث ريان جيجز :


ريان جيجز كان احد نجوم نادي مانشستر يونايتد في خط الوسط ، و قد شارك في البطولة بعدد مباريات 145 مباراة و قد سجل خلالهم 29 هدف و طوال هذه الفترة كان منضم لنادي الشياطين الحمر .




المركز الثاني تشافي هيرنانديز :


تشافي هو واحد من افضل لاعبين خط الوسط في العالم حاليا يشارك مع نادي السد القطري و لكن قضى عمره الكروي بالكامل مع نادي برشلونة ، شارك اللاعب في البطولة بعدد 151 مباراة و سجل خلالهم 12 هدف .




المركز الاول ايكر كاسيس :


يأتي الحارس المخضرم ايكر كاسياس في المركز الاول بعدد مباريات 156 مباراة شارك خلالهم مع نادي ريال مدريد الاسباني و نادي بورتو البرتغالي .