وصفة الدكتور جمال الصقلي لمرضى تصلب الشرايين

أصبح الكثيرين ممن حولنا الآن يعانون من أمراض القلب الخطيرة ، فقد زادت نسبة الإصابة بأمراض القلب حولنا مؤخرآ بشكل لافت ، وخاصة في بلادنا العربية ، حيث أشارت العديد من الإحصائيات الحديثة إلى أن إنتشار أمراض القلب في الدول العربية الآن أصبح خطيرآ ، ويتطلب الأمر السيطرة عليه قبل أن تتفاقم المشكلة أكثر من ذلك ، حيث أن أمراض القلب أمراض خطيرة جدآ تهدد صحة وحياة المرضى بشكل كبير ، لذلك فدائمآ ما يبحث مرضى القلب عن طرق ووسائل مختلفة لعلاج أمراض القلب بأنواعها ، سواء كانت علاجات طبية أو علاجات طبيعية .

وبالرغم من التطور الكبير في مجال الطب وخاصة مجال علاج أمراض القلب ، إلا أن الطب الطبيعي والعلاج بالأعشاب مازال هو الطريقة المفضلة بالنسبة للكثيرين ، صحيح أن الأدوية والعلاجات الطبية لا غناء عنها لأي مريض ، خاصة وإن كان مصاب بأحد أمراض القلب ، لكن يفضل الكثيرين إلى جانب العلاج والمتابعة الطبية العلاج أيضآ بالاعشاب والأغذية الطبيعية ، التي تؤدي إلى نتائج جيدة أيضآ ، والعلاج بالأعشاب بالنسبة لأمراض القلب معروفآ منذ زمن طويل ، ويعتمد عليه الكثيرين في مختلف أمراض القلب وأشهر هذه الأمراض هو مرض تصلب الشرايين القلبية .


ما هو تصلب الشرايين :

يعد

تصلب الشرايين

هو مصطلح طبي يطلق على حالة تجمع وتراكم الدهون والشحوم داخل جدران شرايين القلب ، ومع مرور الوقت تتزايد الدهون داخل الشرايين ، فتسبب ضيقآ كبيرآ بها ، كما تتغير خواص شرايين القلب ، فتفقد مرونتها وتزداد صلابة ، وبالتالي يحدث تصلب الشرايين ، وهذه الحالة تعد خطيرة جدآ ، وتؤثر على صحة القلب أيضآ ، لذلك فقد عمل الأطباء المتخصصون في علاج أمراض القلب بالأعشاب على جمع أفضل الوصفات التي تساعد على علاج تصلب الشرايين .


وصفة الدكتور جمال الصقلي في علاج تصلب الشرايين :

يؤكد الدكتور جمال الصقلي أن تصلب أوعية وشرايين القلب قد يودي بحياة المريض في في أية لحظة مالم تتم الوقاية منه باتباع حمية غدائية صحية ومتوازنة ، كما يجب على مرضى تصلب الشرايين تناول الوصفة التالية التي أقرها الدكتور جمال الصقلي .


مكونات الوصفة :

100 غرام مريوت + 50 غرام أوراق عنب الدالية الحمراء + 50 غرام الزعرور 75 غرام الجانكوبيلوبا +100 غرام أوراق الزيتون + 50 غرام اسبيرولين + 75 غرام تاقنديشت .

تعرف هذه الأعشاب بدورها في خفض الكولسترول المرتفع في الدم ، كما تقوم بحرق الدهون الزائدة ، وتنشط الدورة الدموية ، ومع الاستمرار يعود شرايين القلب لتكتسب مرونتها الطبيعية وتتحسن حالة القلب أيضآ .


كيف يتم تحضير الوصفة :

الخطوة الأهم في تحضير الوصفة هي غسل الأعشاب المذكورة غسلآ جيدآ جدآ ، حتى تتم الاستفادة منها بأكبر شكل ، مع مراعاة أهمية أن يتم غسل كل نوع من الاعشاب وحده دون أن يتم خلطهم ببعضهم البعض أثناء الغسل ، بعد ذلك تترك الأعشاب لتجف ، بعد أن يتم التأكد من جفافها يبدأ المريض في تسخين هذه الأعشاب في قدر على النار ، و يتم بعد التسخين على النار طحن هذه الأعشاب مع بعضها البعض ، و من المهم أن يتم طحن الأعشاب جيدآ حتى تختلط ببعضها تمامآ ، و تؤخذ ملعقة واحدة من هذه الوصفة قبل تناول كل وجبة بحوالي ربع ساعة .


نصائح عند تناول وصفة الدكتور جمال الصقلي :


1 – يتوقف نجاح الوصفة على جودة الاعشاب ، لذلك يجب أن يتم شراء الأعشاب من مكان متخصص موثوق به ، حتى يتم الحصول على أكبر فائدة ممكنة من هذه الوصفة .

2 – الاستمرار على هذه الوصفة له دور كبير أيضآ في نجاحها ، لذلك فيجب على المريض ألا يتعجل و يتوقف عن استخدامها أو أن يستخدمها بشكل متقطع .

3 – لا يمكن ان يغني استخدام الأعشاب عن الأدوية الطبية ، لذلك فالمتابعة الطبية مهمة جدآ ، ولا يمكن الاستغناء عنها .

4 – علاج مشكلة كبيرة كمرض تصلب شرايين القلب بالأعشاب يتطلب صبرآ كبيرآ ، حيث أن العلاج بالأعشاب يأخذ وقتآ طويلآ نسبيآ حتى ينجح و يحدث فرقآ ملحوظآ لذلك فيجب على المريض أن يكون صبورآ .