غضب وزارة الخارجية السورية من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

فوري13 نوفمبر 2023
غضب وزارة الخارجية السورية من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

تسببت الأحداث في سوريا في إثارة إهتمام عدد كبير من قادة ،و زعماء الدول من مختلف أنحاء العالم ،و كانت هذه القضية واحدة من أبرز القضايا ،و المشكلات التي ناقشها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  خلال الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة …،و لكن ما قاله أثار غضب وزارة الخارجية السورية ماذا قال الأمن العام للأمم المتحدة ..؟ .. ،و كيف ردت وزارة الخارجية السورية ..؟ هذا ما ستجيب عنه السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل الآن عزيزي القارئ بمتابعتها .

بان كي مون



تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بشأن سوريا ..


قام الأمين العام للأمم المتحدة خلال الجلسة الإفتتاحية التي ألقاها للجمعية العامة لأمم المتحدة بالتحدث عن الحكومة السورية ،و دورها في قتل المدنيين هناك ،و في تلك السياق أوضح بان كي مون أن الحكومة السورية لها يد في قتل عدد كبير من المدنيين الأبرياء ،و أكد أيضا أن النزاع بالأراضي السورية سبب أساسي في زعزعة الإستقرار ،و زيادة عدد القتلى .



تعليق وزارة الخارجية السورية على ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة ..


أثار ما قاله بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة غضب وزارة الخارجية في سوريا ،و ردا على قاله أوضحت الوزارة خلال بيان لها أن ما قاله بان كي في الخطاب الذي ألقاه بعيد تماما عن أحكام ميثاق الأمم المتحدة ،و التي يستلزم على من يتقلد منصب الأمين العام أن يلتزم بها ،و يحترمها ،و كانت وكالة (سانا) وكالة الأنباء السورية الرسمية قد نقلت ذلك البيان ،و أكدت خلاله أيضا على أن الأمم المتحدة خلال الفترة التي تولى فيها بان كي مون منصب الأمين العام انحرفت عن دورها الذي تقوم به في التوصل لحلول عادلة لمعالجة المشكلات الدولية ،و أضافت أن عهد بان كي مون لم يتم حل مشكلة دولية واحدة .