تقرير مصور عن كيفية نمو التوأم

سبحان من خلق فإبدع فأبهر العيون .. سبحان الخالق العظيم ، انعم الله على خلقه بالعديد من النعم ومن ابرز هذه النعم الذرية الصالحة ، فلا يوجد زوجين الا و يتمنون الذرية الصالحة و تكون الفرحة اضعاف حين يرزقهم الله سبحانه وتعالى بتوأم و من هنا يأتي الى اذهانا العديد من التساؤلات فكيف يسعى رحم الام توأم و كيف و لذلك في هذه المقالة سوف نعرض لكي تقرير مصور عن كيفية نمو التوأم ..


كيفية نمو التوائم الغير متطابق بالصور بداية من الاسبوع الثالث


التوائم في الاسبوع الثالث ( الشهر الاول )

بالنسبة لتوائم الغير متطابق الذي يسمى ايضا بأسم ثنائي اللاقحة و توضيحا للاسم و المعنى فإن التوائم الغير متطابق ينشاء بداخل الرحم في بويضتين منفصلين فكل جنين ينمو و يكبر بداخل بويضة مستقلة و كذلك ايضا يكون لكل منهما اغشية نسيجية و كيس الامنيوسي و كذلك مشيمة منفصلة في الغالب هذا النوع من التوائم يكون احداهما صبي و الاخر بنت او يكون الاثنين من نفس النوع ، يظهر بداية من الاسبوع الثالث بهذه الصورة

التوائم في الاسبوع الثالث


التوائم في الأسبوع الرابع ( الشهر الاول )

الان اصبحت الاجنة تنمو و تظهر و تبداء القنوات العصبية الخاصة بهم في النمو و الظهور ليس ذلك فقط بل يبدا اجزاء من العمود الفقري و الدماغ في النمو وكذلك الحبل الشوكي و القلب و الاعصاب ، و يظهر كمثل هذه الصورة ..

التوائم في الأسبوع الرابع


التوائم في الأسبوع الثامن ( الشهر الثاني )

في هذه المرحلة تظهر ملامح التوائم بصورة واضحة و تتخذ شكل جنين يمكنك رؤيتة من خلال السونار حيث انه في هذا القت سوف تجد معظم اعضاءه في طور متطور جدا من النمو و الازدهار و ايضا يكون هناك نبض في القلب حيث يكون معدل نبضات القلب 150 نبضة في الدقيقة الواحدة .. بالنسبة لوضع الارجل و الذراع في هذا الاسبوع سوف تختفي المظهر النسيجي للاقدام .. كما هو موضح بهذه الصورة ..

التوام في الأسبوع الثامن


التوائم في الأسبوع الثاني عشر ( الشهر الثالث )

بالانتقال الى الاسبوع الثاني عشر سوف تظهر ملامح الجنين بشكل اكبر كما هو موضح بهذه الصورة كما ان الاجنة في هذا الشهر تبدأ في التحرك خاصة لانه في الغالب تكون قد اكتمل نموها تماما .

لتوائم في الأسبوع الثاني عشر


التوائم في الأسبوع السادس عشر ( الشهر الرابع )

في هذا الشهر تبدأ اشياء اخرى في طفلك في النمو حيث ان بصمات الاصابع تاخذ وضعها و تظهر و يكون لكل جنين منهم بصمة خاصة به بعد ذلك تبدأ مرحلة هامة جدا وهي انتاج الكليتان للبول و ذلك نتيجة لحصولهم على

السائل الامنيوسي

، اخيرا في هذا الشهر يمكنك التعرف على نوع التوائم سواء ذكر ام انثى .. هذه الصورة توضيحية للتوائم في الاسبوع السادس .

 التوائم في الأسبوع السادس عشر


التوائم في الأسبوع العشرون ( الشهر الخامس )

في هذا الشهر يمكنك ان تقومي بالتحدث مع توائمك نعم فهم الان يسمعوكي جيدا وايضا يميزون صوتك ليس ذلك فقط بل ايضا يبدأ شعر الرأس فب الانبات .. و يتخذ الجنين الشكل الموضح في هذه لصورة .

التوائم في الأسبوع العشرون


التوائم في الأسبوع الرابع والعشرون ( الشهر السادس )

الان و في هذا الشهر اقترب جنينك من مفارقة الرحم و يظهر بهذا الشكل الموضح في هذه الصورة ، و اذا قمتي بعمل سونار يمكنك مشاهدة بدايات  الحواجب فهي تنبت و كذلك اللثة .

التوائم في الأسبوع الرابع والعشرون


التوائم في الاسبوع  الثامن والعشرون ( الشهر السابع )

في هذا الشهر يكون التوائم على وشك الانتهاء من التكوين حيث يبدائوا في تحريك الاجفان و الرموش و ليس ذلك فقط بل يون بإمكانهم القيام بمص الاصابع و تكثر حركتهما في الرحم .. اما وضعهم يكون كما موضع في الشكل .

التوائم في الاسبوع الثامن والعشرون


التوائم في الأسبوع الثاني والثلاثون ( الشهر الثامن )

الان انتهى التوائم من التكوين و اصبحوا متكاملين تماما في نهاية الشهر الثامن فاصبحت اصابعهم مغطاه بالاظافر و اصبحت ايضا رأسهم بها شعر و بذلك هم على استعداد تام للولادة وتكون الام في بداية الشهر التاسع تتوقع الولادة في اي يوم .

التوائم في الأسبوع الثاني والثلاثون


اذا ترغبين بفحص الحمل بالمنزل شاهدي المقال التالي  :



طريقة فحص الحمل بالكلور و الملح بالصور