حقائق لا تعرفها عن البيت الأبيض

يحتل البيت  الأبيض مكانة سياسية بارزة ،و بجانب ذلك يزخر هذا البيت بالعديد من المقومات التي تجعله من أروع البيوت في العالم ،و أكثرها اثارة ،و سوف تقوم السطور التالية لهذه المقالة بتوضيح عدة حقائق لم تكن تعرفها من قبل عن البيت الأبيض .



موقع Star Pulse يوضح عدة حقائق لا تعرفها عن البيت الأبيض ..


أقيم البيض الأبيض على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 55 ألف قدم قدم مربع هذه المساحة الشاسعة ساعدته على أن يكون صرح رائع ،و تبلغ عدد الغرف الموجودة في هذا البيت حوالي 132 غرفة ،و تصل عدد الحمامات إلى 35 حمام بجانب ذلك توجد به كافة الوسائل التي من الممكن أن تحتاج إليه الأسرة ،و هناك العديد من الحقائق بشأن البيت الأبيض بحسب ما نشره الموقع الأمريكي Star Pulse و هذه الحقائق كالتالي .

البيت الأبيض



أولا يوجد شبيه آخر للبيت الأبيض

..

يطابق البيت الأبيض منزل لاينستر الذي يقع في دبلن في الشكل ،و الجدير بالذكر أن البيت الأبيض قد تم بنائه في الفترة بين عامي 1792 ميلاديا ،و حتى عام 1800 ميلاديا .



ثانيا لم يقوم أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية بالسكن فية ..


جاء التفكير أولا باختيار موقع مناسب للبيت الأبيض بجانب ذلك وقع الإختيار على المصمم أيضا ،و كان هو جيمس هولان مصمم أيرلندي شهير ،و منذ أن بدأ العاملين البناء في البيت الأبيض لم يتخلى جورج واشطن عن الإشراف على البيت الأبيض الذي بلغت تكلفة بنائه ما يبلغ من أربعة ملايين دولار بجانب ذلك استغرق بناء البيت الأبيض ثمانية سنوات ،و بالرغم من ذلك المجهود الرائع الذي قام ببذله جورج واشنطن لم يسكن فيه .



ثالثا مرور مائة عام على بداية عرض لأفلام في هذا البيت ..


كان أول فيلم قد عرض في البيت الأبيض عام 1915 ميلاديا ،و كان الفيلم بعنوان Birth of a Nation



رابعا الأسماء الأخرى للبيت الأبيض

..

أطلق على البيت الأبيض اسم البيت الرئاسي ،و كان ذلك بتاريخ عام 1901 ميلاديا ،و الذي أطلق عليه ذلك الإسم هو تيودور روزفلت .

البيت الأبيض من الداخل



خامسا  أقبل عليه الحيوانات من عدة أماكن  ..


من الحيوانات لتي سكنت البيت الأبيض تمساح خاص بالرئيس ،و تعبان متعلق بأبنة الرئيس تيودور روزفلت .



سادسا نظام  محدد في التعامل مع الرئيس



يلتزم الرئيس في البيت الأبيض بدفع رواتب الموظفين المقيمن على خدمته ،و كذلك الطعام ،و الشراب .



سابعا يعتبر البيت الأبيض من البيوت المسكونة

..

هناك شائعات تؤكد أن البيت الأبيض مسكنون بالتحديد من روح أبراهام لينكولن .



ثامنا يمكنك التسوق به ..


يملك البيت الأبيض قبو يشبه هذا القبو السوق حيث يتيح للمتسوق شراء ما يريد ،و بجانب ذلك يوفر له بعض الأماكن الترفيهية ،و يوجد أيضا به عيادة للأسنان .

البيت الأبيض



تاسعا يعد البيض الأبيض بمثابة متحف تاريخي …


يضم البيت الأبيض مقتنيات فريدة تتنوع ما بين لوحات ،و تحف ،و أشياء أخرى ،و كان من بين أشهر اللوحات الموجودة لوحة غيلبرت ستيوارت .



عاشرا يعتبر هذا البيت صديق للبيئة

..

السبب في ذلك هو المصادر البديلة للطاقة ،و التي قد جاءت عهد جيمي كارتر الذي قام بإحضار 32 لوح من الألواح الشمسية ،و قام بوضعهم على السقف الخاص بهذا البيت ،و عندما تولى باراك أوباما الرئاسة قرر أن يقوم بإعادتهم مرة أخرى .



الحادية عشر يرحب البيت الأبيض باستقبال الزوار دائما

..

يحرص نخبة كبيرة من الأشخاص على زيارة البيت الأبيض ،و الليل على ذلك أنه على مدار الشهر الواحد قد يصل عدد الزوار إلى مائة ألف زائر .



الثانية عشر لا يحرم الرئيس من خصوصيته

..

يوفر البيت الأبيض الحرية للرئيس الذي يسكنه فعندما يكون الرئيس بحاجة إلى قضاء وقت خاص مع أسرته يكفي أن يقول للخدم الموجودين بالبيت سوف تتم مناقشة القضية البوسنية .



الثالثة عشر يحتوي على جناح غربي ..


قام ببناء الجناح الغربي تيودور ،و هذا حتى يستطيع الفصل بين الحياة الخاصة ،و العمل ،و كان ذلك في عام 1902 ميلاديا ،و لكن في عام 1909 ميلاديا أصبح تلك الجناح يعرف بأسم مكتب الرئيس البيضاوي ،و ذلك لأن وليام هوارد أعاد تصميم تلك الجناح ليصبح كذلك .



الرابعة عشر يوفر تسهيلات لذوي الإحتياجات الخاصة ..


قام فرانكلين روزفلت بالتفكير في تسهيل الأمور بالنسبة للجميع ،و كان ذلك بتركيب المصاعد التي لم تكن موجودة به عند بنائه في البداية ،و وفر ذلك تسهيلات لذوي الإحتيجات الخاصة .