أين توجد ساعة بيج بن ؟

فوري13 نوفمبر 2023
أين توجد ساعة بيج بن ؟

تعتبر ساعة بيج بن من أشهر المعالم  التي توجد في مدينة لندن عاصمة دولة بريطانيا و  هي يعرفها الصغير و الكبير  و يقبل عليها الكثير من الناس لرؤيتها و تعتبر أضخم ساعة على مستوى العالم و تعرف بدقتها في عملية  قياس الوقت

،

هذا حيث تم إنشاء ساعة بيج بن تحت إشراف (بنجامين هول )  وزير الأشغال البريطاني ، و الذي كان يلقب ب ( ببيغ بن) ، و ذلك يرجع إلى ضخامة جسمه و لقد أنشئت في  عام 1859


ساعة بيج بن 1


سبب التسمية :

يعود سبب تسمية الساعة بذلك الأسم نسبة إلى ( ببيغ بن) و هو اختصاراً لاسمه هذا و لقد قام  (إدموند بكيت) بتصميم الساعة ، أما عن تصنيعها  فقد قام بصنعها (إدوارد نت)  و لكن حديثاً قامت دولة بريطانيا بتغيير اسم الساعة إلى برج إليزابيث و ذلك بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث.


مواصفات ساعة بيج بن :

أما عن مواصفات ساعة بيج بن فهي برج ضخم طوله ثلاثمائة و عشرون قدم  و هي تزن  حوالي أثنى عشر و نصف طن ، أما جرسها  فهو يزن عشرة طن ، و يبلغ طول عقربيها 14.9 قدماً ، يعد توقيتها رمزاً للتوقيت العالمي … و يبلغ عمر الساعة  مائة و خمسون عاماً  ، تعتبر من التراث التاريخي لدولة بريطانيا  ، على الرغم من قدم إنشائها إلا أنها  لا تزال تعمل بشكل ممتاز جداً ، فمن الممكن حدوث عطلاً في الساعة ، تعمل الساعة بنفس الآلية القديمة ، و لكن حدث في وقت ماضي أن توقفت الساعة عن العمل  بشكل كلي ، و لكن على الفور  قام  عمال الصيانة على إصلاحها و لقد استغرقت مدة إصلاحها حوالي أسبوع كامل … و من مواصفاتها أيضاً إن عمال الصيانة دائماً  يكونوا على أهبة الاستعداد و ذلك يرجع لحرصهم الدائم و المستمر على عمل إصلاح أي عطل يطرأ على الساعة ، و هذا لأنها تعتبر رمز للتوقيت العالمي ، حيث أنه اعتاد سكان بريطانيا و بالتحديد مدينة لندن  على التعرف على الزمن من خلالها ، أيضاً يعتمد وقتها على إذاعة البي بي سي البريطانية.


أين تقع ساعة بيج بن


تقع أساساً في برج القديس استيفان في دولة لندن العاصمة البريطانية.


مميزات ساعة بيج بن :

ساعة بيغ بغ من المعالم الهامة جداً ، و التي تستقطب السائحين إلى تلك المدينة و التي يزورها أعداد كبيرة جداً من السائحين من جميع أقطار العالم ، ذلك حيث تعد تلك المدينة الساحرة بشوارعها و بمدنها مركز هام جداً  لدى منتجين السينما العالمية و هذا للقيام  بتصوير مشاهد من أفلامها في تلك المدينة الجميلة .


أما عن أفضل الأماكن الموجودة في مدينة لندن تلك المدينة الساحرة هي الأماكن  التالية :-


أولاً :- ساحة الطرف الأغر


:

و هذه الساحة يجرى فيها الاحتفالات في كل عام و ذلك بمناسبة انتصار اللورد هوراشيو على نابليون بونابرت و كذلك يوجد بها الكثير من المناظر الرائعة ، الجميلة جداً  .


ثانياً :- برج لندن


:

و لقد استخدم ذلك البرج منذ القدم كرمز لقهر أعداء الأسرة الحاكمة و لذلك فلقد  استُخدم كسجن   .


ثالثاُ المتحف البريطاني

:  و يعتبر هذا المتحف من أكبر المتاحف في دولة بريطانيا و هو من أقدم المتاحف على مستوى العالم  .


رابعاً :- جسر البرج


:

و هذا الجسر هو الذي يربط بين ضفتي نهر التايمز في مدينة لندن و من مميزاته أنه متحرك و معلق و لقد تم افتتاحه في عام 1894 ميلادياً على يد الملك إدوارد السابع.


خامساً :- ساعة بيج بن


:

و لقد تم إطلاق ذلك المسمى عليها نسبة إلى بنجامين هول وزير الأشغال ، الذي صمم برج الساعة ، هو أيضاً الذي أشرف على تنفيذه  ، وزنها  حوالي 12.5 طن ، تتميز  بدقتها  العالية جداً في حساب الوقت  .


سادساً :- حديقة الهايد بارك

: و تعتبر هذه الحديقة من أكبر الحدائق في  مدينة لندن حيث تبلغ مساحتها مائة و أربعون هكتاراً بالتقريب و يوجد بها الكثير من الأشجار و الأزهار و كذلك النباتات و أيضاً  يوجد فيها بحيرة كبيرة جداً ، تحتوي أيضاً على عدد كبير من النوافير.


سابعاً : المكتبة الوطنية


:

و تعتبر هذه المكتبة من أهم و أكبر المكتبات  في العالم كله حيث تشمل على الملايين من الكتب المتنوعة و يوجد بها  أيضاً مجموعة كبيرة من المعارض الفنية المجانية .

صحيفة فوري