بماذا تشتهر رومانيا ؟

رومانيا دولة من الدول الأوروبية تقع في الجهة الجنوبية الشرقية للقارة الأوروبية و هي إحدى دول شبه جزيرة البلقان ، سواحل ممتدة على البحر الأسود ،  يحدها من الجهة الشمالية دولة أوكرانيا ، يحدها من الجهة الشمالية الشرقية  مدينة ملدوفا ، أما الجهة الجنوبية فيحدها مدينة بلغاريا ، من الجهة الجنوبية الغربية مدينة صربيا، من الجهة الغربية مدينة صربيا و  أيضاً مدينة المجر ، من الجهة الشرقية يحدها البحر الأسود، تمتد على مساحة تقدر بنحو: (238,391) كيلو متر مربع ، تشكل المياه نسبة ثلاثة في المائة  على التقريب من تلك المساحة  .


رومانيا


سكان رومانيا :-

يكاد يصل عدد سكان دولة رومانيا إلى عشرون مليون نسمة ، حيث يقدر عدد سكانها على حسب تقديرات عام 2014  نحو  (19,942,642) نسمة ، و الغالبية العظمى من سكان دولة رومانيا هم رومانيون، حيث يمثلون نسبة تسعة و ثمانون و نصف في المائة  على التقريب من المجموع الإجمالي للسكان  ، أما عن باقي السكان فهم من أقليات عرقية متنوعة ، كذلك فإن الغالبية العظمى من سكان دولة رومانيا يعتنقون الديانة المسيحية الأرثدوكسية، أما  الباقي منهم من طوائف مسيحية و ديانات أخرى مختلفة ، حيث يوجد في دولة رومانيا نسبة من المواطنين المسلمين، ولكن عددهم قليل جداً حيث تقدر نسبتهم  بـ (0.3)% من المجموع الإجمالي للسكان أما عن اللغة الرسمية في دولة رومانيا هي اللغة الرومانية، حيث  يتحدث بها الغالبية العظمى من السكان، و لكن يوجد أيضاً مجموعة أخرى من اللغات المعترف بها في رومانيا .


دلتا الدانوب


أشهر الأماكن السياحية في دولة رومانيا :-


أولاً :- قصر(قلعة) بران ، قصر دراكولا

: حيث ارتبطت القصص الخرافية و الأساطير في ذلك القصر عن دراكولا .


ثانياً :-دلتا الدانوب


:-

وهو ثاني أكبر دلتا في أوروبا، ، حيث تحتوي على  العديد من البحيرات و العديد من المستنقعات التي تحتوي على  أنواع  متنوعة من الطيور و الأسماك التي تعيش في المياه العذبة .


ثالثاً:- مدينة سيجيشوارا


:

حيث تتمتع تلك المدينة بالمناخ المعتدل و المساحات الخضراء الخصبة ، كذلك فإنه يعرض فيها  العديد من العروض الفنية الموسيقية و كذلك العروض المسرحية .


رابعاً :- قصر ببليش


:

– و يعتبر هذا القصر تحفة معمارية بزخرفة  جميلة جداً .


خامساً :- مدينة سيبيو


:-

وهذه المدينة غنية بالتاريخ و بالثقافة و غنية جداً بالمهرجانات .


سادساً :- طريق ترانسفاغارشان


:-

و هذا الطريق من أجمل الطرق في المدينة و هذا لخلابة وروعة المناظر فيها .


سابعاً :- طريق الأطلس .


ثامناً :- بحيرة التيتان

: و هي بحيرة يوجد بها المطاعم و المقاهي والمراكب على ضفافها

.


تاسعاً :- شواطئ ممايا كوستانيشت وفينوس

.


عاشراً:- جبال سنايا وبراشوف وكلوج


.


مدينة سيجيشوارا


عاصمة رومانيا


:-

حيث تعتبر مدينة بوخارست هي عاصمة دولة رومانيا  و يطلق عليها باللغة الإنجليزية أسم (Bucharest)،  أما باللغة الرومانية فأسمها هو (București) و تعتبر مدينة بوخارست  على حسب التقسيم الإداري المعروف في دولة رومانيا منطقة إدارية خاصة و مستقلة، حيث إنها لا تتبع  أي مقاطعة أخرى من مقاطعات دولة رومانيا .

و الذي يجدر ذكره أيضاً  أن دولة رومانيا تقسم بالشكل الإداري إلى عدد واحد وأربعون مقاطعة و مدينة ، عدد المناطق الإدارية فيها هو اثنان و أربعون منطقة ، أما مدينة بوخارست فيحيطها من جميع الجهات مقاطعة واحدة فقط و هي مقاطعة الفوف.

كذلك فإن

مدينة بوخارست

تعتبر  عاصمة رومانيا السياسية  و كذلك فهي عاصمتها الإدارية، و أيضاً عاصمتها الاقتصادية، و عاصمتها الاجتماعية، و السياحية ، هذا يوجد فيها  المؤسسات و المراكز الحكومية الرومانية و هي من الأكثر المدن الرومانية ازدهاراً اقتصادياً.

و يوجد بها العديد من المنشآت الاقتصادية الهامة جداً ، و تعتبر من أكبر المراكز الصناعية في دولة رومانيا، و في أوروبا الشرقية، و هي أكبر مدينة في دولة رومانيا  ، من حيث عدد السكان،  الكثافة السكانية، و هي مقصد سياحي هام  جداً للعديد من السياح على مستوى العالم، و هذا يرجع إلى كثرة المواقع السياحية الهامة التي توجد فيها .


أهمّ المعالم السياحية في دولة رومانيا  :-

تشكل دولة رومانيا نقطة جذب للكثير من السياح حول العالم، و هذا يرجع إلى  طبيعتها الخلابة والمعالم السياحية المتميزة فيها مثال على أهم هذه المعالم ما يلي :-

الكنائس الرومانية القديمة ،


الكنائس الخشبية ،


بحيرة البجع

،

قلعة بيليس في منطقة سينايا

،

المنجم الملحي

وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى.