مسيرة نجاح الممثل الكويتي داوود حسين

داوود حسين ؛ أحد أهم الشخصيات التي لمع أسمائهم كثيراً في سماء عالم الفن، اتسم أدائه بالحس الكوميدي العفوي والغير مبتذل ، مما جعله يدخل قلوب الكثيرين دون استئذان .


في السطور التالية ، سنأخذك عزيزي القارئ في جولة سريعة لنتعرف على نشأة الفنان داوود حسين ورحلته العملية والأسرية ، بالإضافة إلى أهم أعماله الفنية ، فقط من خلال هذا التقرير


نشأة الفنان داوود حسين وبداياته مع التمثيل :

ولد الفنان داوود حسن في 5 من شهر نوفمبر عام 1958 ، وعاش طفولته في شرق الكويت ، وتحديداً في منطقة الصوابر  ، بدأت رحلته مع التمثيل في إحدى النوادي الصيفية بأوقات الإجازات والعطلات، حيث كانت بداياته مع الانتماء الى نادي حولي الصيفي ، وكان قد نمى لديه منذ ذلك الوقت الحس الفني وحب التمثيل ، فكان يقوم خلال فترة دراسته بالمدرسة بتقليد المدرسين، ثم بعد ذلك انضم لفرقة مسرح السور ، وبدأت معها المشاركة الفعلية في العديد من الأعمال المسرحية.



بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وأثناء هذه الفترة ، قرر الانتقال من فرقة مسرح السور إلى فرقة المسرح الكويتي ،  ثم بعد ذلك تم إعارته إلى فرقة المسرح العربي وذلك للمشاركة في ثمثيل مسرحية «السيف» وثم بعد ذلك للمشاركة في مسرحية «نورة»، وبعد الانتهاء من كلاً العملين ونجاحهما ، طلب الفنان داوود حسين من الفنان فؤاد الشطي أن يثبته في المسرح العربي فوافق على طلبه، وشارك بعد ذلك في مسرحية «دار» عام 1980 وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبد الكريم، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل واعد آنذاك

أثناء فترة الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية ، وتحديداً في السنة الثالثة من الدراسة في المعهد ، ألتقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا، وعرض عليه التمثيل في مسلسل ” العتاوية ” وبعد هذا العمل طلبه للعمل معه في مسرحية ” باي باي لندن “، وكذلك في آخر حلقة من مسلسل «درس خصوصي»  والذي قام فيه بدور المترجم. وكانت هذه الأعمال هي بداية معرفه الجمهور به.




محطات هامة في حياة الفنان داوود حسين :

في شهر أكتوبر  من عام 2001  تم منح الجنسية الكويتية بمكرمة من سمو الشيخ جابر الصباح رحمه الله ومن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح وبتزكية منه لخدماته الجليلة وولائه لدولة الكويت بعدما كان يحمل جواز سفر بوليفي .

أما عن حياته الأسرية ، فقد تزوج الفنان داوود حسين من سيدة لبنانية ، وانجب منها طفلهما حسين وعلي.


رحلة الفنان داوود حسين مع تقديم البرامج :

قام الفنان داوود حسين بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية خلال مسيرته الفنية، وتنوعت هذه البرامج ما بين برامج حوارية وبرامج مسابقات وغيرها ، وقد لاقت هذه البرامج استحسان الكثيرين ، مما شجعه على خوض هذه التجربة مرة ثانية :


ومن أهم البرامج التي قام بتقديمها الفنان داوود حسين ، ما يلي :

برنامج ” ظهيرة الأربعاء ”  وبرنامج ” دوري النجوم ” و برنامج ”  داود شو ” وبرنامج مشروع معلق ، هذا بالإضافة الى برنامج فاصل ونعود مع داوود ، وأخيراً  قام بتقديم برنامج الوديعة .


موهبة داوود حسين مع التمثيل الصوتي :

شارك الفنان داوود حسين في العديد من أعمال الرسوم المتحركة المدبلجة ، والتي لاقت استحسان الكثيرين ، ومن أهم هذه الأعمال ، هي مسلسل لوسي ، و مسلسل الرجل الحديدي ، وهذا بالإضافة الى مغامرات عدنان.

كما شارك كتمثيل صوتي في الجزء الثاني من الرسوم الكرتونية الكويتية «قطعة 13»، كما حل ضيفًا في المسلسل الكارتوني الكويتي «أم سعف جتكم» في جزئه الثاني.