ما هي صفات برج الثور ؟

برج الثور من أحد تلك الأبراج الترابية ، حيث أنه يكون من الفترة ( 21- 4 ) أبريل إلى ( 20- 5 ) مايو  ، حيث أن برج الثور يكون متوافق بشكل كبير مع كل من الأبراج الترابية و المائية ، حيث أن أعلى نسبة متوافقة من الأبراج مع برج الثور هي برج العقرب والذي يحتل المكانة الأولى في التوافق مع برج الثور ثم يأتي بالترتيب كل من برج الجدي ثم برج العذراء ثم برج السرطان ثم برج الحوت لكنه يكون غير متوافق بنسبة عالية للغاية تصل إلى حد التنافر مع الأبراج الهوائية والنارية كبرج الجوزاء و برج الحمل .


أهم مميزات برج الثور :- أولاً :-

في الغالب ما يتميز مواليد برج الثور بتلك الشخصية التي تكون صلبة و قوية إلى أقصى درجة  ، حيث أنهم يتميزون بقدرتهم العالية على الصبر ، حيث أنهم نادراً ما يصابون باليأس ، حيث أنهم من تلك الشخصيات العنيدة و اللذين يحبون الوصول إلى أهدافهم و لكن بطريقة مختلفة عن الآخرين فهم مخلصون في عملهم ومحبين له وشديدين الدقة في تنفيذه و القيام بالأعمال الموكلة إليهم و هم لا يهتمون بالكسب المادي فقط ، حيث أن المال لديهم هو وسيلة و ليست غاية و لكنهم يكونون مهتمون بتلك النتيجة النهائية ككل لأعمالهم كما أنهم من الأشخاص المحبون للغاية للمعرفة .


ثانياً :-

مواليد برج الثور هم أشخاص محبون للطعام وبالأخص الطعام الدسم منه .


ثالثاً :-

مواليد برج الثور هم أشخاص يعشقون ويميلون لتلك الأجواء التي تغلب عليها الرفاهية والراحة .


رابعاً :-

برج الثور محب جداً للمناظر الطبيعية والخلابة ويحب قضاء أغلب أوقاته فيها.


خامساً :-

يتميز مواليد برج الثور بجاذبيتهم الخاصة للآخرين من حولهم .


سادساً :-

يمتلك مواليد برج الثور اللباقة العالية أو الأدب الجم في التعامل مع الآخرين .


سابعاً :-

هم أشخاص شديدين الهدوء ومسالمين .


ثامناً :

– يمتلك مواليد برج الثور العملية الشديدة حيث أنهم يمكنهم أداء المهام الموكلة إليهم بكل سهولة و دقة و إتقان .


برج الثور في الحب :-

يتميز مواليد برج الثور بأنهم أشخاص عاطفيين للغاية حيث أنهم رومانسيون فهم يقدرون العلاقة العاطفية بل أنهم يمكنهم الانسجام بسرعة شديدة مع الشريك لكنهم يكونون في الحب أشخاص مسرفين جداً ، حيث أنهم يعتبرون ذلك الإسراف كدليل على الحب والتضحية من أجل الشريك .


أما بالنسبة للمرآة برج الثور :-

فهي للأسف يراها في الغالب الطرف الأخر أنها امرأة عادية وتقليدية جداً مما يسبب للشريك الملل ، حيث تأتي أيضاً غيرتها الشديدة على الشريك كأحد تلك الأسباب لصنع الخلافات بينهما وأيضاً يراها الشريك كإنسانه تافهة تهتم بقشور الأمور وتحاول محاولات دائمة لامتلاكه والسيطرة عليه و فرض شخصيتها الخاصة على الشريك كما أنها شخصية مادية للغاية وأيضاً لا تميل إلى التسامح بسهولة.


أهم العيوب في برج الثور :-

يوجد العديد من العيوب في برج الثور ومنها :-


أولاً :- عناده الشديد :-

للأسف فأن مواليد برج الثور لديهم الصلابة الشديدة في التمسك برأيهم حيث أنهم في بعض الأحيان يكون تمسكهم برأيهم نابع من العناد فقط و ليس من أجل التصميم من أجل الوصول لهدف معين .


ثانياً :-

على الرغم من اهتمام برج الثور بمن حوله ومراعاته لهم وحنانه عليهم ومنحه لوقته لهم وجهده أيضاً بل الوقوف بجوارهم في الشدائد إلا أنه لا يفعل ذلك إلا بعد تنبيهه حيث أنه لا يلاحظ ذلك بنفسه في الغالب حيث ربما يكون أحدهم مريض أو بحاجة للمساعدة أو حزين و لكنه لم يقوم بلفت نظر برج الثور مما من الممكن أن يعطي لمن حوله صورة سيئة عنه .


ثالثاً :-

غالباً ما يصاب برج الثور بالإحباط والحزن عندما يسئ أحدهم أو يقوم بمقابلة اهتمامه بتجاهل أو عدم اكتراث حيث يتحول هنا برج الثور إلى شخص أخر غير المعتاد ، حيث أنه سيصبح شخصاً غير متسامح بل قد يسعى إلى الانتقام ، حيث أنه يتصور من داخله أنه بذلك ينتقم من اجل تلك المشاعر الطيبة التي كانت داخله مما يعمل على تحويل رغبة الانتقام داخله إلى حالة يفسد بها حياته هو الشخصية .


رابعاً :-

مشهور جداً عن برج الثور ميله إلى الفوضى لذلك فهو في الغالب ما يكون في حاجة إلى من يقوم بتقديم الإرشاد له ويقوم أيضاً بتنبيهه إلى أهمية النظام والتنظيم ، حيث أن برج الثور كأشخاص لا يرون أو يدركون أن تلك العادة بها أي عيوب أو سلبيات تؤثر على الآخرين من حولهم .


مشاهير برج الثور :-

الإعلامي اللبناني الشهير جورج قرداحي ، الفنان المصري نور الشريف ، الأديب العالمي وليام شكسبير ، أودلف هتلر ، الأديب المصري الكبير طه حسين .