وجبات سريعة و شهية تساعد في إنقاص الوزن

فوري12 نوفمبر 2023
وجبات سريعة و شهية تساعد في إنقاص الوزن

يعاني الكثير جداً من السيدات أثناء أتباع نظام غذائي من أجل إنقاص الوزن من مشكلة مقلقة ، و هي ماذا يجب على أن أكل اليوم ، و ما هي الأطعمة التي يمكن أن يكون لها مذاق جيد ، و أن تكون في نفس الوقت لها فوائد في إنقاص الوزن ، و لذلك تجد الكثير من النساء تلجأ إلى بعض الأطعمة التقليدية و المحدودة جداً ، التي لن يكون لها فائدة ، أو حتى مذاق جيد ، و يكون هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل المرأة تشعر بالملل و الاكتئاب مما يجعلها تترك النظام الغذائي لإنقاص الوزن في وقت سريع ، و أيضاً من المحتمل جداً أن تكتسب وزن زائد إضافي أيضاً و هذا أمر سيء و خطير ، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم إليك أكثر من طريقة إلى عدة وجبات التي تجمع بين عدة أشياء رائعة و هي ” المذاق الجيد ، و

حرق الدهون

، و أيضاً توفير الوقت لأنها سهله و لا تحتاج إلى أي وقت من أجل أعدادها .


أولاً : الفشار

.. يعتقد الكثير جداً من الأشخاص أن الفشار يساعد على زيادة الوزن و هذا غير صحيح ، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة ، و لكن يجب عليكِ عند أعداد الفشار مراعاة أن لا يكون الزيت كثير لذلك يجب أن تضعي كمية قليلة من الزيت .


ثانياً :

شوربة الخضروات الذائبة للدهون : هذه الشوربة فعالة جداً في حرق الدهون في الجسم ، تتكون هذه الشوربة من الخضروات التالية .. أربع ثمرات من الكوسة ، و أربع ثمرات من اللفت ، و سبع بصلات من البصل الأخضر ، حزمة صغيرة من الكراث ، و ورق الملفوف ، و لتر و نصف من الماء مع القليل من الملح و الفلفل الأسود .


طريقة تحضير الشوربة :

يتم تقطيع جميع الخضروات التي ذكرت إلى قطع صغيرة مع مقدار الماء الذي ذكر في وعاء و يتم وضعهم  على النار إلى مدة خمسة عشر دقيقة ، ثم بعد ذلك يتم تهدئة النار عليها و يتم تركها حتى يتم تسوية الخضار جيداً ، و بعد ذلك أتركيها حتى تبرد تماماً ، ثم بعد ذلك قومي بضربها في الخلاط حتى تصبح عصير ، ثم بعد ذلك تناولي كوب من هذا العصير قبل كل و جبة ، أو عند الشعور بالجوع .

ثالثاً :   تشيز برجر دايت : من المؤكد أنكِ سوف تكوني سعيدة جداً بهذا يمكن إليك أن تتناولي التشيز برجر الشهي دون أن تكتسبي وزن زائد و إليك الطريقة .


المكونات :

لحم مفروم ، بقدونس ، معلقة صغيرة من الملح  ، معلقة صغيرة من الفلفل الأسود ، و معلقة صغيرة من بودرة

الزنجبيل

، و معلقة صغيرة من القرفة ، مع عدد 4 بيضة ، و خس ، و جبنه كرافت تشيدر شرايح  منزوعة الدسم .


طريقة التحضير :

قومي بوضع اللحم المفروم وضعي فوقه

البقدونس

، ثم بعد ذلك قومي بوضع الملح و الفلفل الأسود و الزنجبيل و القرفة عليهم و قومي بخلطهم جيداً مع اللحم المفروم ، ثم بعد ذلك قومي بكسر البيض و يجب فصل الصفار عن البياض ، و ضعي البياض مع اللحم المفروم ثم قومي بعمل كرة من اللحم المفروم المخلوط بالبياض ، ثم قومي بإحضار صينية الفرن و قومي بدهنها بقليل من صفار البيض ،  أما المتبقي من صفار البيض ضعيه على كرات اللحم المفروم الذي أخذ شكل البرجر ، ثم قومي بإدخال الصينية إلى الفرن إلى مدة ثلاثون دقيقة ، ثم قومي بوضع شرائح الجبن عليه و هو ساخن حتى يذوب فوقه ، ثم قومي بتزين الطبق بالخس .

صحيفة فوري