بحث عن دونالد ترامب

دونالد ترامب جون (من مواليد 14 يونيو 1946) وهو رجل الأعمال الأمريكي ، والسياسي ، والشخصية التلفزيونية ، والرئيس المنتخب للولايات المتحدة . وهو الرئيس المنتخب الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك في 9 نوفمبر 2016 ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ، واتخذ منصبه كرئيساً للولايات المتحدة الأمريكية . وبعيدا عن السياسة ، فإنه أيضا رئيس مجلس إدارة / ورئيس منظمة ترامب – وهي الشركة التي جمع فيها ترامب ثروته لمليار دولار .

ولد دونالد ترامب جون ونشأ في حي كوينز في مدينة نيويورك وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في عام 1968 . وفي عام 1971 ، أصبح رئيسا لشركة عقارية وعمل على بناء أسرته . وخلال حياته المهنية ، بنى مجموعة ترامب ، الذي تم تجديدها و إدارتها لأبراج المكاتب والفنادق والكازينوهات ، وملاعب الغولف . أستضيف ترامب في التلفزيون. واعتبارا من عام 2016 ، أدرج دونالد ترامب في قائمة فوربس ليكون من بين أغنى الأشخاص في العالم ليكون في المرتبة ال324 في العالم (113 عشر في الولايات المتحدة) بثروة 4.5 مليار $ .


بداية الحياة والتعليم


ولد دونالد ترامب جون في يوم 14 يونيو ، 1946 ، في حي كوينز ، نيويورك ، وكان دونالد مفعم بحيوية الأطفال ، ليكون الطفل الرابع من بين خمسة أطفال من فريدريك وماري ماكلويد ترامب . كان فريدريك ترامب هو المتخصص في البناء والتطوير العقاري والذي تخصص في بناء وتشغيل الشقق المتوسطة الدخل في كوينز ، ستاتن ايلاند وبروكلين .

لم ينجح دونالد ترامب جون بشكل جيد في الأكاديمية ، بينما نجح في الحياة الرياضية ليصبح نجم رياضي وزعيم طلابي في عام 1964 . ثم دخل جامعة فوردهام ، ونقل فيما بعد إلى كلية وارتون المالية في جامعة ولاية بنسلفانيا ، وتخرج منها في عام 1968 وقد حصل منها على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد .


بحث عن دونالد ترامب


ولد المطور العقاري دونالد ترامب جون في عام 1946 ، في حي كوينز ، نيويورك . في عام 1971 ، وقال انه انخرط في مشاريع بناء مربحة كبيرة في مانهاتن . وفي عام 1980 ، افتتح فندق جراند حياة ، والذي جعل منه المطور الأكثر شهرة في المدينة .

دخل ترامب في متاعب مالية خلال عام 2004 ، وذلك بعد قيام الشركة بطلب الحصول على حماية الفصل وذلك في 11 نوفمبر من عام 2004 ، وقام الرئيس التنفيذي لشركة ترامب بالتخلى عن المنصب ولكن عمل على البقاء كرئيس للمجلس ، بينما في عام 2005 ، عادت الشركة من الإفلاس وظهرت “منتجعات ترامت الترفيهيه القابضة” .

سعى ترامب إلى ترشيح نفسه للرئاسة في حزب الإصلاح في عام 2000 ، لكنه انسحب قبل بدء التصويت . في يونيو 2015 ، أعلن ترشحه لانتخابات لعام 2016 ، وسرعان ما برز ليكون المرشح الاوفر حظا من بين 17 متنافس في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين . علقت خصومه النهائية حملاتهم في مايو من عام 2016 ، وفي يوليو تم ترشيحه رسميا في مؤتمر الحزب الجمهوري . تلقت حملة ترامب تغطية اعلامية غير مسبوقة مع الكثير من الاهتمام الدولي ، مع نشر الكثير من تصريحاته في المقابلات ، وعلى وسائل الاعلام الاجتماعية . وقد وقعت العديد من الاحتجاجات المناهضة للترامب خلال حملته الانتخابية وبعد الانتخابات .

منصة ترامب تؤكد إعادة اتفاوض العلاقات بين الصين والولايات المتحدة واتفاقيات التجارة الحرة مثل النافتا والشراكة عبر المحيط الهادئ ، وإنفاذ قوانين الهجرة بقوة ، وبناء جدار على طول المكسيك والولايات المتحدة .

وتشمل مواقفه الأخرى في السعى للاستقلال في مجال الطاقة ، في حين أنه يعارض لوائح تغير المناخ مثل خطة الطاقة النظيفة واتفاقية باريس ، وإصلاح شؤون قدامى المحاربين ، ليحل محل قانون الرعاية بأسعار معقولة ، وإلغاء معايير التعليم الأساسية المشتركة ، والاستثمار في البنية التحتية ، وتبسيط قانون الضرائب في حين أنه مع الحد من الضرائب في جميع المجالات ، وفرض رسوم على الواردات من قبل الشركات إلى الخارج .

يدعو ترامب إلى اتباع نهج عدم التدخل في السياسة الخارجية مع زيادة الإنفاق العسكري ، “التدقيق الشديد” من المهاجرين المسلمين لمواجهة الإرهاب الإسلامي ، والعمل العسكري العدواني ضد ISIL . ويحدد ترامب كمحافظ ، ولقد وصفت أيديولوجيته من قبل العلماء والمفسرين بالـ الشعبوية ، الحمائية ، والقومية . وقد وصفت مواقفه حول بعض القضايا الاجتماعية ، مثل حقوق المثليين والاسة المخدرات الليبرالية أو الوسطية .

فاز ترامب في 8 نوفمبر من عام 2016 بالإنتخابات من خلال حصولها على الأغلبية الناخبة في الولايات المتحدة ، على الرغم من انه تلقى الأصوات الأقل شعبية على الصعيد الوطني من المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون . في سن 70 ، أصبح ترامب هو أقدم وأغنى شخص ليتولى الرئاسة ، ليحل محل رونالد ريغان وجورج واشنطن ، على التوالي . وهو أيضا الشخص الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي أنتخب كرئيس دون وظيفة عامة من أي وقت مضى بعد أن عقد أو خدم في الجيش .

واعتبارا من عام 2016 ، أدرجت فوربس لـ دونالد ترامب جون بإعتباره من بين أغنى الأشخاص في العالم ليحصل على المرتبة الـ 324 عشر في العالم (113 عشر في الولايات المتحدة) بثروة 4.5 مليار $ . في ديسمبر من عام 2016 ، حصل دونالد ترامب جون على المرتبة الثانية على قائمة فوربس لاكثر الاشخاص نفوذا في العالم .

Trump