معالم لندن قديما وحديثا

فوري12 نوفمبر 2023
معالم لندن قديما وحديثا

لندن هي العاصمة والمدينة الجميلة التي تقع في إنجلترا ، المملكة المتحدة . تتميز لندن بمعالمها الجميلة والخلابة مثل نهر التايمز في جنوب شرق جزيرة بريطانيا العظمى .

لندن هي المدينة العالمية الرائدة ، في مجال الفنون ، والتجارة ، والتعليم ، والترفيه ، والأزياء ، والتمويل ، والرعاية الصحية ، ووسائل الإعلام ، والخدمات المهنية ، والبحوث والتنمية والسياحة والنقل . وهي واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم بما لها من إجمالي الناتج المحلي للعاصمة سادس أكبر مدينة في العالم .

لندن هي العاصمة الثقافية ، كما إنها المدينة الأكثر زيارة في العالم من قبل الوافدين الدوليين . لندن هي الوجهة الاستثمارية الرائدة في العالم .

الجامعات في لندن تشكل أكبر تجمع للمؤسسات التعليم العالي في أوروبا . في عام 2012 ، أصبحت لندن هي المدينة الوحيدة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحديثة لثلاثة مرات .


شوارع ومعالم لندن قديما وحديثا


تغيرت الأحوال في لندنا قديما وحديثاً ، حيث سنقوم في موضوعنا هذا بطرح العديد من الصور المختلفة لمدينة لندن قديماً وحديثاً لترى مدى الإختلافات فيما بينهما .


Bank junction


لقى عشرات الاشخاص حتفهم في محطة البنك خلال الحرب العالمية الثانية ، وذلك بعد إصابتهم المباشرة بالقنابل . الصورة أدناه تظهر مدى التحديث في إعادة البناء ، بما في ذلك في بناء الجدار المؤقت عن طريق الوسط من مفترق الطرق . وفيما يلي مشهد في عام 2016 .

Bank junction


Bank junction


بالهام – Balham station


وقعت مأساة أخرى في بالهام في أكتوبر من عام 1940 ، عندما تحطمت قنبلة أسفل مستوى المنصة ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 60 شخصا . وتوضح هذه اللقطة الشهيرة لمدى لدمار على مستوى سطح الأرض ، والتي أطاحت بنحو 88 حافلة .

بالهام


Balham station


Isle of Dogs


تغيرت المناطق القليلة في المدينة في الطرف الشمالي من جزيرة الكلاب . وقد اجتاحت ترسانات بناء السفن السابقة بعيدا خلال عام 1980 لافساح الطريق وسط التقاطع . تبين الصورة القديمة لعام 1934 .

جزيرة الكلاب


Isle of Dogs


حديقة غرينتش – Greenwich Park


ويمكن أيضا أن تظهر الصور التالية لمدى التغيرات في حديقة غرينتش . لاحظ أيضا كيف تم زيادة مساحة الحديقة عن الصورة القديمة . محطة كهرباء غرينتش ، إمتدت إلى أقصى اليمين .

حديقة غرينتش


Greenwich Park


بنك الجنوب – South Bank


بدأ بنك الجنوب باعتباره وجهة سياحية في عام 1951 ، ليتم تحويل المنطقة الصناعية سابقا إلى مهرجان لبريطانيا . وهنا نرى المنطقة في عام 1955 ، مع قاعة رويال فيستيفال التي بنيت حديثا كمعلما جيداً . استمر هذا الأخير لنحو عشر سنوات أخرى قبل الهدم لافساح الطريق لقاعة الملكة إليزابيث . في الجزء العلوي من الصورة يمكن رؤية مهبط الضفة الجنوبية قصير الأمد ، والذي استمر إلى أقل من عام .

بنك الجنوب


South Bank


محكمة الإيرل – Earls Court


وأخيرا ،ايرل كورت هي منطقة في حي الملكية كينسينجتون وتشيلسي في وسط لندن ، المتاخمة للمناطق الفرعية لجنوب كنسينغتون في لندن إلى الشرق ، بغرب كنسينغتون في لندن في الغرب وتشلسي الى الجنوب وكنسينغتون في لندن إلى الشمال . كان مركز Earls Court هو أحد المعارض الهامة والتي تضم أكبر الساحات الداخلية للبلاد ومكان الحفل الشعبي حتى إغلاقه في عام 2014 . تظهر إليكم الصور لهدم مركز إيرل كورت للمعارض الشهيرة على مستوى العالم ، للإفساح للمناطق السكنية . وموقعه في عام 1976 ، خلال جولة رولينج ستونز .

محكمة الإيرل


Earls Court

صحيفة فوري