دليل المطاعم في الدمام

عندما يرغب شخص ما في تناول طعام خارج منزله يبحث عن مكان ثقة يتمتع بالنظافة، جودة الطعام وخدمة محترفة. تضم الدمام عدد الكبير من المطاعم الفخمة والمتميزة. تقدم تلك المطاعم عدد كبير من الأطباق المحلية والعالمية كالأطباق الهندية، البرازيلية واللبنانية. تمتاز تلك الأطباق بجودتها العالية وطعمها الرائع.


١- مطعم القرية الشعبية :

يقع مطعم القرية الشرقية في شرق الدمام، ويقدم المطعم عدد كبير من المأكولات الشعبية السعودية نظرا لأنه يقع في القرية الشعبية والتي تضم عدد كبير من المتاحف التي تسرد تاريخ المملكة العربية السعودية. يعد مطعم القرية الشعبيه مكان متميز للسياح الراغبين في التعرف على الأكلات الشعبية للمملكة.

العنوان: الكورنش عند امتداد الشارع الأول.




مطعم القرية الشعبية


٢- مطعم الفيروز :

يعتبر مطعم الفيروز من المطاعم الفخمة والمتميزة بمدينة الدمام، ويقدم لائحة واسعة من الأطباق المحلية واللبنانية. يعتمد المطعم نظام البوفية المفتوح. يقع المطعم مقابل مسبح بأحدى الفنادق الفخمة وأغلب زواره من رواد الفندق أو من يبحثون عن عشاء فخم ومتميز.

العنوان: الدور الأرضي بفندق شيراتون.




مطعم الفيروز


٣- مطعم ليالينا :

يعتبر مطعم ليالينا من أكثر المطاعم شهرة في الدمام وهذا بفضل موقعه الرائع حيث يطل على الواجهة البحرية لمدينة الدمام. يقدم المطعم مجموعة كبيرة من الأطباق المحلية والعالمية، ويضم قسمين قسم بالداخل تطل بعض طاولته على البحر والقسم الآخر عبارة عن عدة كبائن زجاجية تطل جميعها على منظر رائع وخلاب للبحر. القسم الثاني مخصص للعائلات فقط ويجب الحجز له مسبقا أما القسم الأول غير مقيد بحجز فيمكنك الذهاب في أي وقت تريد. يعتبر مطعم ليالينا مقصد مفضل لكثير من السياح وسكان مدينة الدمام.

العنوان: متنزه فن تايم بالكورنيش.




مطعم ليالينا


٤- مطعم زعفران :

مطعم الزعفران من أكثر المطاعم المفضلة في الدمام وهو متخصص في الطعام الهندي وهذا نظرا لحب أهل السعودية الشديد للبرياني. يعتبر مطعم زعفران من أولى المطاعم التي تقدم الطعام النباتي في الدمام لذا يعد تجربة متميزة لسكان المدينة ومحبي الطعام النباتي.

العنوان: يقع في شارع محمد بن فهد بجوار فندق شيراتون.




مطعم زعفران


٥- مطعم دافنشي :

صمم مطعم دافنشي على الطراز الإيطالي الأصيل، ويتميز المطعم بتصميمه الرائع، خدمته الرفيعة والمتميزة بالإضافة إلى  طاهي  محترف يقدم أشهى وأطيب الأكلات الإيطالية من الباستا إلى اللازانيا والرافيولي. يعد المطعم من أفضل الأماكن التي يفضلها السياح وزوار المدينة.

العنوان: فندق شيراتون.




مطعم دافنشي


٦- مطعم ستيك هاوس :

يعد مطعم ستيك هاوس من أفضل المطاعم في المملكة بأكملها فله عدة فروع في جميع أرجاء البلاد من ضمنهم مدينة الدمام. أشتهر مطعم ستيك هاوس بتقديم الأكلات الغربية كالبرجر والستيك بالإضافة الى ذلك يقدم أيضا العديد من المأكولات البحرية الشهية بالإضافة إلى أطباق عديدة متميزة خاصة بالدجاج.

العنوان: يقع في حي الشاطئ بشارع الأمير محمد بن فهد.




مطعم ستيك هاوس


٧- مطعم براسا تشوراسكاريا :

يعتبر مطعم براسا تشوراسكاريا من أفضل مطاعم مدينة الدمام وهو مطعم متخصص في الطعام البرازيلي الشهي. تصميم المطعم الفريد وأطباقه الشهية يجعله من المطاعم المفضلة لزوار وسكان مدينة الدمام. يقع مطعم براسا تشوراسكاريا بالقرب من الشاطئ مما يمنحه إطلالة وموقع متميز.

العنوان: يقع في طريق الكورنيش




مطعم  براسا تشوراسكاريا


٨- مطعم شندني :

مطعم شندني ذو طابع هندي خاص يعد من أكثر المطاعم المتميزة في الدمام، ويقدم المطعم أكلات هندية لذيذة كالبرياني والتندوري بالإضافة إلى عدد متنوع من الأطباق البحرية والمشويات. المطعم مقسم إلى قسمين قسم مفتوح وقسم مغلق خاص بالعائلات.

العنوان: طريق الخليج بالقرب من فندق رمادا الدمام.




مطعم شندني